الرئيسية / الأخبار / روسيا تعلن محاصـ.ـرة ألفي جنـ.ـدي أوكراني في لوغانسك .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

روسيا تعلن محاصـ.ـرة ألفي جنـ.ـدي أوكراني في لوغانسك .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، محاصـ.ـرة قـ.ـواتها لنحو ألفي جنـ.ـدي أوكراني في منطقة لوغانسك جنوب شرقي البلاد.

وقال متحدث الوزارة إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي بموسكو، إن القـ.ـوات الأوكرانية بما في ذلك جنـ.ـود ومرتـ.ـزقة “محاصـ.ـرون بين مستوطنتي زولوتي وهيرسك”.

وأضاف كوناشينكوف أن “41 جنـ.ـديا استسلموا خلال اليوم الماضي”، بعد انقطاع اتصالاتهم مع القيادة العليا، بالإضافة إلى الإمدادات الأخرى.

وأشار أن القـ.ـوات الأوكرانية “تستسلم” أيضا في أجزاء أخرى من البلاد، مضيفا أن قادة الجيـ.ـش الأوكراني يقومون حاليا بتجـ.ـنيد مواطنين “غير مدربين”.

وفي إشارة إلى تفاصيل الأهداف التي قصـ.ـفتها القـ.ـوات الروسية منذ بدء عمـ.ـلياتها العسكـ.ـرية في أوكرانيا، قال كوناشينكوف إن الطائرات دمـ.ـرت معـ.ـدات عسكـ.ـرية في 367 موقعا، و5 مستودعات ذخـ.ـيرة، وعدة وحدات مدفـ.ـعية وقـ.ـذائف هاون.

وأضاف أن القـ.ـوات الروسية تمكنت من إصابة 213 طائرة، و132 طائرة هليكوبتر و1334 طائرة بدون طيار و350 نظام دفاع جوي و3 آلاف و769 دبابة ومركبات قتالية مصفحة

و659 مركبة قتـ.ـالية حاملة لقـ.ـاذفات صـ.ـواريخ متعددة، وأكثر من 3 آلاف مدفـ.ـعية ميدانية، ومـ.ـدافع هـ.ـاون، كما دمـ.ـرت 3 آلاف و835 وحدة من الآليات العسكـ.ـرية الخاصة.​​​​​​​

وأطلـ.ـقت روسيا هجـ.ـوما على أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط الماضي، تبعه رفض دولي وعقـ.ـوبات اقتصادية مشـ.ـددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمـ.ـليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكـ.ـرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *