close
الأخبار

روسيا تكشـ.ـف عن خططها القادمة في سوريا وقيادي معـ.ـارض يتحدث عن تحضيرات روسية لشـ.ـن عمـ.ـلية كبرى .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

خرجت القيادة العسكرية الروسية عن صمتها وتحدثت عن واقع التواجد الروسي على الأراضي السورية في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن انسحابات روسية من سوريا، حيث نشر ما يسمى بـ”مركز إدارة الدفـ.ـاع الوطـ.ـني الروسي” بياناً حول الأوضاع في سوريا.

كما أوضح البيان الذي نقله رئيس المركز “أوليغ غورشينين” خطط بلاده القادمة في سوريا والطريقة التي ستتعامل فيها القيادة الروسية مع تطورات الأحداث على الأراضي السورية في الفترة المقبلة.

وادعى المركز في بيانه أن الـ.ـحـ.ـرب الروسية على أوكـ.ـرانيا لن يكون لها أي تأثيرات على التواجد العسكــ.ـري في سوريا.

وأشار إلى أن روسيا ستستمر في تقديم مختلف أنواع الدعم للنظام السوري رغم الانشغال في أوكـ.ـرانيا، منوهاً أن موسكو لا تزال ثـ.ـابتة في سياستها حيال الوضع في سوريا.

وأكد أن موسكو ستواصل مساندة الأسد عبر اتخاذ كامل الإجراءات اللازمة التي من شأنها أن تعيد سوريا كما كانت عليه في السابق رغم كل التحـ.ـديات التي تواجه روسيا حالياً، وفق وصفه.

ويأتي البيان الروسي حول تطلعات موسكو وخططها في سوريا في المرحلة القادمة تزامناً مع تقارير صحيفة تحدثت عن انسحابات روسية نوعية وحساسة من سوريا.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير جديد لها أن القيادة الروسية قامت بسحب عدد من الوحدات المهمة والعتاد النوعي من الأراضي السورية إلى أوكـ.ـرانيا بعد الخسـ.ـائر الكبيرة التي منيت بها هناك في الآونة الأخيرة.

وفي شأن ذي صلة، حذر قيادي سوري معارض من احتمالية أن تكون روسيا تجري تحضيرات لشن عملية عسكـ.ــرية جديدة في سوريا.

وقال القيادي في فـــ.ـصـ.ـائل المعارضة السورية، العقيد “مصطفى بكور” في حديث لموقع “المونيتور” الأمريكي إن التدريبات العسكـ.ـرية المشتركة التي أجرتها روسيا مع قـ.ـوات نظام الأسد في ريف اللاذقية بداية الشهر الجاري، تحمل في طياتها رسائل كثيرة وتطورات مهمة.

وأعرب “بكور” في سياق حديثه للموقع عن اعتقاده بوجود احتمال أن تكون تلك التدريبات تهدف لشن عملية عسكـ.ـرية جديدة في سوريا بوقت لاحق.

وأشار القيادي المعارض إلى أن من ضمن الرسائل التي تود موسكو إرسالها للجميع، هي أنه وبالرغم من خسـ.ـائرها في أوكرانيا، فهي لا تزال قوية وتتحكم وتسيطر على الأوضاع في سوريا بشكل كبير.

كما لفت إلى أن الروس يرغبون إرسال رسالة لدول الغرب بأنهم لا زالوا يعيرون اهتماماً كبيراً بتواجدهم في سوريا على اعتبارها قـ.ـاعدة متقدمة لها في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: “أخبرونا إن كان هناك حل آخر”.. تركيا تطرح خارطة طريق جديدة ومبادرة لحل شامل في سوريا!

وبيّن “بكور” أن التدريبات جرت بالقرب من المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة، وذلك بهدف الضغط على تركيا والمعارضة، على حد قوله.

ونوه القيادي المعارض في ختام حديثه إلى أن تلك التدريبات تعتبر دليلاً إضافياً على أن خطة روسيا في سوريا هي إعادة بـ.ـسـ.ـط سلطة النظام السوري على كامل الأراضي السورية، بما في ذلك ما تبقى من المنطقة المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى