الرئيسية / منوعات / روسيا تهـ.ـدد بترك رائد أمريكي وحيدًا في «الفضاء»

روسيا تهـ.ـدد بترك رائد أمريكي وحيدًا في «الفضاء»

هدد رئيس وكالة الفضاء الروسية «روسكوزموس»، ديمتري روجوزين، بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة في مجال التعاون الفضائي

وترك رائد الفضاء الأمريكي مارك فاندي، البالغ من العمر 55 عامًا والأب لطفلين، وحيـ.ـدًا في الفضاء.

وعرض الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، مالك شركة «سبيس إكس» لتصنيع المركبات الفضائية، إرسال صـ.ـاروخ لإنقاذ رائد الفضاء الأمريكي، في حال تخلى عنه الروس.

ومن المقرر أن يعود مارك فاندي من محطة الفضاء الدولية مع اثنين من رواد الفضاء الروس على متن مركبة الفضاء الروسية «سويوز» في 30 مارس الجاري.

وهدد رئيس وكالة الفضاء الروسية مصير المحطة الفضائية بأكملها، ردًا على الدعم الأمريكي لأوكرانيا في الهجـ.ـوم العسـ.ـكري الروسي.

وقالت ماري، والدة فاندي، البالغة من العمر 77 عامًا، لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن ما قاله المسؤول الروسي كان تهـ.ـديدًا رهيـ.ـبًا، مشيرة إلى أنها عندما سمعته لأول مرة، بكت كثيرًا ولا تزال قلقة.

ومن المقرر أن يعود ابنها إلى محطة كازاخستان التابعة للوكالة الروسية، بعد 355 يومًا في المدار، وهي أطول فترة قضاها رائد فضاء غربي هناك، لكن روجوزين

حليف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نشر مؤخرًا تغريدة على «تويتر»، هدد فيها مصـ.ـير رائد الفضاء الأمريكي ومحطة الفضاء بأكملها.

فيما قال مسؤولون من إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، إن رائد فضاء أمريكيًا ما زال من المقرر أن يعود من محطة الفضاء الدولية

مع رائدي فضاء آخرين على متن مركبتهم الروسية في وقت لاحق هذا الشهر، على الرغم من العداء الأميركي الروسي، بسبب الحـ.ـرب الدائرة في أوكرانيا.

شاهد أيضاً

غـ.ـزو صدام للكويت.. الحـ.ـرب التي بعثرت أوراق العرب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

29 عاماً مرت على القرار الذي اتخذه الرئيس الراحل صدام حسين بدخول القـ.ـوات العراقية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *