الرئيسية / منوعات / زنـ.ـزانة ضيقة ودمـ.ـاء وأشباح.. ما قصة هذا الأمريكي داخل سجـ.ـون روسيا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

زنـ.ـزانة ضيقة ودمـ.ـاء وأشباح.. ما قصة هذا الأمريكي داخل سجـ.ـون روسيا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدث جندي مشاة البحرية الأميركية السابق تريفور ريد عن تجربته في مصحة نفسية روسية في مقابلة أذيعت، الجمعة، روى فيها بالتفصيل الظروف المـ.ـزرية وسط النـ.ـزلاء المصابين بأمراض عقـ.ـلية شـ.ـديدة.

وتم الإفراج عن ريد، الذي اعتُـ.ـقل في روسيا عام 2019، في 28 أبريل 2022 في صفقة تبادل أسـ.ـرى تمت وسط توتر غير مسبوق منذ عقود في العلاقات الثنائية بسبب حـ.ـرب أوكرانيا.

وفي مقتطفات من مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن”، قال ريد إنه احتُـ.ـجز مع 7 سجـ.ـناء آخرين في زنـ.ـزانة ضيـ.ـقة بمركز للعـ.ـلاج النفسي.

وقال إن معظم السجـ.ـناء وُضِعوا هناك لارتكابهم جرائـ.ـم عـ.ـنف بما في ذلك القـ.ـتل واعترف بأنه كان خائفا على حياته.

وأضاف ريد: “تلك الزنـ.ـزانة، كما تعلمون، لم تكن مكانا جيدا. كانت الدمـ.ـاء تغطي الجدران. قتـ.ـل سجـ.ـناء أنفسهم أو قتـ.ـلوا سجـ.ـناء آخرين أو شرعوا في قتـ.ـلهم”.

ومضى قائلا: “المرحاض مجرد حفرة في الأرض. أشياء متناثرة في كل مكان. على الأرض وعلى الجدران.. وأشخاص يتجـ.ـولون يشبهون المـ.ـوتى الأحياء (الزومبي)”.

وأدين ريد (30 عاما)، من تكساس، في عام 2019 بتعريض حياة ضابطي شرطة للخـ.ـطر أثناء زيارة لموسكو، ووصفت الحكومة الأميركية الاتهـ.ـامات بأنها “مسرحية عبـ.ـثية”.

ووصلت العلاقات الروسية الأميركية لأسوأ حالاتها منذ حقبة الحـ.ـرب الباردة في أعقـ.ـاب الاجتـ.ـياح الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير والعـ.ـقوبات الغربية اللاحقة على موسكو.

ولا يزال جنـ.ـدي مشاة البحرية السابق بول ويلان ونجمة كرة السلة بريتني غرينر، الحاصلة على ذهبية أولمبية مرتين، محتـ.ـجزين في روسيا.

شاهد أيضاً

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية .. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية.. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. في الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *