الرئيسية / الأخبار / زهير شاليش .. نظام الأسد ينـ.ـعي اللواء الاستخبـ.ـاراتي الأبرز خلال العقود الماضية اليكم التفاصيل في اول تعليق

زهير شاليش .. نظام الأسد ينـ.ـعي اللواء الاستخبـ.ـاراتي الأبرز خلال العقود الماضية اليكم التفاصيل في اول تعليق

نعت صفحات موالية لنظام الأسد رجل الاستخـ.ـبارات الأبرز في العقود الماضية، زهير شاليش، ابن عمة بشار الأسد، دون أن تفصح عن سبب الوفـ.ـاة.

وتقلد اللواء زهير شاليش، أو كما هو معروف “ذو الهمة شاليش”، مناصب استخبـ.ـاراتية عديدة، خلال حكم الأسد الأب والإبن، منها رئيس فرع العمـ.ـليات في المخـ.ـابرات الخارجية.

وعمل المذكور، البالغ من العمر سبعين عامًا، في الأمن الرئاسي لرئيس النظام السابق، حافظ الأسد، وكان من عناصر حمايته الرئيسيين، كما كان رئيسًا للأمن الخاص ببشار الأسد.

ويخضع شاليش لعقـ.ـوبات “قيصر” الأمريكية التي دخلت حيز التنـ.ـفيذ في شهر حزيران من العام 2020، وتشـ.ـمل العشرات من الأفراد والكـ.ـيانات المرتـ.ـبطة بنظام الأسد، والمتـ.ـورطة بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب في سوريا.

وشهدت الأشهر الماضية مصـ.ـرع العشرات من قـ.ـادة جيش الأسد ومخـ.ـابراته، في ظـ.ـروف مختلفة، إذ يرجح ناشطون أن يكون مقـ.ـتلهم بأمر مدبر من النظام نفسه، لإخفاء الأدلة التي تثبت جـ.ـرررائمه بحق السوريين، في حال خضع للمحاسبة مستقبلًا.

شاهد أيضاً

اخر التطورات العاجلة في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار وباقي العملات الاجنبية

حافظت الليرة التركية على سعر صرفها مقابل الدولار واليورو وبقية العملات، وذلك مع قرب اغلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *