ألمانيا

زوجي ليس خـ.ـائف ولن ارسل ملابسي .. ميركل تكشف عن حياتها مع زوجها بعد انتهاء حكمها

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع صحيفة Süddeutsche Zeitung تحدثت فيه بشكل نادر عن حياتها الخاصة مع زوجها يواكيم سوير، بعد انتهاء فترة ولايتها،

حيث سألها الصحفيون عما إذا كان زوجها يأمل ألا تجـ.ـلس فى المنزل بعد فترة ولايتها، قالت أنجيلا ميركل : “لا أعتـ.ـقد أنه خـ.ـائـ.ـف من ذلك ولديه ما يفعله وينشغل به”.

وتحدثت ميركل عن مصير ملابسها الرسمية الحالية التى اعتادت ارتدائها خلال المناسبات الرسمية واللقاءات الرئاسية، قائلة: ملابسى لن تذهب إلى المتاحف، بل ستنضم إلى مجموعة الملابس المستعملة.

وكانت ميركل قد أعلنت انسحابها من الحياة السياسية، وعدم ترشحها مرة أخرى لمنصب المستشارية بعد 16 عامًا تولت فيها حكم ألمانيا.

وفاجأت المستشارة الألمانية العالم عندما فتحت حدود بلادها لجميع اللاجئين عندما اشـ.ـتدت أزمـ.ـة المهـ.ـاجرين الهـ.ـاربـ.ـين من الحـ.ـروب والمـ.ـجـ.ـاعة نحو أوروبا، ومقـ.ـتـ.ـل الآلاف منهم فى البـ.ـحـ.ـر الأبيض المتوسـ.ـط عام 2015.

وواجـ.ـهـ.ـت معـ.ـارضة كبيرة فى بلادها بعد دخـ.ـول أكثر من مليون لاجـ.ـئ ومهـ.ـاجـ.ـر إلى ألمانيا، وتراجـ.ـعت شعـ.ـبيتها فى الانتخـ.ـابات، لكنها تمـ.ـسـ.ـكت بموقـ.ـفها من اللاجـ.ـئيـ.ـن، وكان يتـ.ـوقـ.ـع أن تفـ.ـوز بجائزة نوبل للسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى