الرئيسية / Uncategorized / زيلنسكي يُقـ.ـيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسـ.ـائر في سيفيرودونيتسك .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

زيلنسكي يُقـ.ـيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسـ.ـائر في سيفيرودونيتسك .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إقالة رئيس الأجهزة الأمنـ.ـية في خاركيف “لأنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة” منذ بدء الغـ.ـزو الروسي.

زيلنسكي يقيل مسؤولاً
وقال زيلنسكي في خطابه الوطني اليومي عقب زيارته شرق أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحـ.ـرب، “لقد أقلت رئيس الأجهزة الأمنـ.ـية الأوكرانية في منطقة خاركيف لأنني أدركت أنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة منذ الأيام الأولى للحـ.ـرب، لكنه فكر فقط في نفسه”.

وأضاف زيلنسكي أن القصـ.ـف الروسي دمّر كافة منشآت البنية التحـ.ـتية الحيوية في مدينة سيفيرودونيتسك، موضحاً أن الاستـ.ـيلاء على المدينة أصبح يمثل الهـ.ـدف الرئيـ.ـسي للروس.

وأشار زيلينسكي في خطابه اليوم، إلى أنه “نتيجة للقصـ.ـف الروسي على سيفيرودونيتسك دمرت كل منشآت البنية التحتية الرئيسية.. تم تدمـ.ـير أكثر من ثلثي المساكن بالمدينة”.

وتوجه الرئيس الأوكراني اليوم الأحد، للمرة الأولى منذ بدء الغـ.ـزو الروسي في 24 فبراير/شباط الماضي، إلى شرق البلاد، حيث زار منطقة خاركيف التي سحـ.ـبت موسكو منها في الأسابيع الأخيرة قـ.ـواتها لتعيد نشرها على جبهات أخرى.

وكتب زيلينسكي في منشور على تيلغرام، “2229 منزلاً مدمـ.ـراً في خاركيف وفي المنطقة.. سنرمم وسنعيد الحياة إلى خاركيف والمدن والقرى الأخرى كافة حيث أتى الشر”.

ونقل موقع مكتب الرئيس على الإنترنت عنه قوله للجنـ.ـود، “أنتم تخاطرون بحياتكم من أجلنا جميعاً ومن أجل بلادنا”، مضيفاً أنه أثنى عليهم ومنحهم هدايا.

شاهد أيضاً

كيف كاد لوكا مودريتش أن ينتهي به المطاف في سجن بريزون .. شاهد تفاصيل الفيديو في أول تعليق

مرحبا اصدقائي فى فيديو جديد.. تلقى الكرواتي لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، الجائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *