close
ألمانيا

سجلت ألمانيا اليوم الأربعاء أكبر عدد وفـ.ـيات بفيروس كورونا اليك التفاصيل

سجلت ألمانيا اليوم الأربعاء أكبر عدد وفـ.ـيات بفيروس كورونا اليك التفاصيل

سجلت ألمانيا اليوم الأربعاء أكبر عدد وفـ.ـيات بفيروس كورونا منذ فبراير، بينما تكافح لوقف موجة رابعة من الوباء.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية تسجيل 69601 إصـ.ـابة جديدة، بزيادة 2415 إصـ.ـابة مقارنة بنفس الفترة قبل أسبوع، و527 حالة وفـ.ـاة وهو أعلى رقم منذ 12 فبراير، ليصل إجمالي الوفـ.ـيات إلى 104047 حالة وفـ.ـاة في البلاد.

ومع ذلك استمر معدل الإصـ.ـابة الأسبوعي لكل 100 ألف شخص في الانخفاض إذ انخفض من 432 إلى 427 أمس الثلاثاء.

وشكك الخبراء في أن يكون هذا المعدل يعني أن ألمانيا تجاوزت ذروة هذه الموجة أو في إمكانية التعويل على هذه الأرقام لأن بعض السلطات الصحية لاسيما في المناطق الأكثر تضررا، تواجه أعدادا كبيرة من الحالات المصابة.

وحظرت ألمانيا الأسبوع الماضي على غير الملقحين دخول جميع الشركات والمتاجر عدا الضرورية منها مثل محلات البقالة والصيدليات والمخابز، كما وافقت على تكثيف حملات التطعيم.

ايضاً .هكذا انهى اللاجئ حياة زوجته الثلاثينية بخرطوم نرجيلة في المانيا

ارتكب شخص جريمة باستخدامه حبل النرجيلة في إحدى الدول الأوربية فجر الجمعة 15 تشرين الأول الحالي.

أفادت صحف لبنانية وأوروبية عن جريـ.ـمة قـ.ـتل في ألمانيا بحق زوجة ثلاثينية “أمل فقيه” علي يد زوجها خنقا بـ”نربيج الأركيلة”

ألقت الشرطة الألمانية القبض على الزوج اللبناني بعد ساعات قليلة من ارتكابه الجرم، وبعد التحقيق اعترف بها. ورفضت عائلة “الفقيه” اللبنانية الإدلاء بتفاصيل حول القضية.

إلا أن جيران المتوفية ذكروا أن زوج أمل كان يضـ.ـربها دائما وكسر أنفها مرة، وقدمت شكوى طلاق منه.

فيما صرح شقيقها لوكالة “يا صور” أنه بعد الشكوى المقدمة ضد الزوج، حذرته المحكمة من تعنـ.ـيف زوجته ريثما تستكمل أوراق الطلاق.

إلا أنهم تفاجؤوا بهذه الجـ.ـريمة، وقالت جارتها أنها شاهدت باب الشقة مفتوحا بعد أن غادر زوج أمل البيت، فدخلت ورأتها مقـ.ـتـ.ـولة، ويلف على رقبتها نربيج الأركيلة، فيما يحتضنها طفلها البالغ من العمر سنتان ونصف، بحسب المصدر.

يخضع الطفل حاليا لعلاج نفسي مع جمعية مختصة بعلاج الصدمات النفسية بعد رؤية والدته تقـ.ـتل أمام عينه وينتظر الزوج الحكم عليه بتـ.ـهمة القـ.ـتل العمد وقد يسـ.ـجن 20 سنة عقـ.ـوبةً.

فيما شيع جثـ.ـمان القتـ.ـيلة بحضور عدد من أبناء لبنان في ألمانية وسط زخم إعلامي مفجوع بهذه الجـ.ـريـ.ـمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى