الرئيسية / الأخبار / سجلت ولاية تركية 6 إصابات بمتحور أوميكرون ماهي هذه الولاية وهل خطر اوميكرون يتشر في تركيا أيضاً ..

سجلت ولاية تركية 6 إصابات بمتحور أوميكرون ماهي هذه الولاية وهل خطر اوميكرون يتشر في تركيا أيضاً ..

إصابات بمتحور أوميكرون

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة السبت تسجيل 6 إصابات بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” في عموم البلاد.

ونقل مراسل الأناضول عن الوزير قوله: “لدينا إصابات بالمتحور أوميكرون حيث تم اكتشاف ما مجموعه 6 حالات حتى الآن إصابة واحدة في إسطنبول و5 بإزمير”.

وأوضح أن الحالات المذكورة لم تستدع دخول المصابين إلى المستشفى فأعراضهم خفيفة للغاية وستتم متابعة وضعهم من العيادات الخارجية”.


إقرأ أيضاً : اليابان تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون

تعود لشاب من ناميبيا وصل اليابان الأحد وذلك بعد يوم على إعلان حظر دخول الأجانب إلى البلاد أعلنت السلطات اليابانيةالثلاثاء تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون وذلك بعد يوم واحد من إعادة فرض حظر على دخول الأجانب إلى البلاد.

وذكرت وكالة أنباء كيودو نقلا عن مصادر حكومية أنه ثبت إصابة رجل ناميبي في الثلاثينيات من العمر بالمتغير شديد التحور، بعد أن تأكد إصابته بفيروس كورونا في مطار ناريتا قرب طوكيو لدى وصوله الأحد.

والإثنين، أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إعادة فرض حظر على دخول الأجانب إلى البلاد بسبب مخاوف بشأن متحور أوميكرون.

وكان كيشيدا قد أشار إلى الشاب الناميبي الذي ثبتت إصابته يوم الأحد الماضي لكن نتائج الاختبارات كانت معلقة في ذلك الوقت وقال رئيس الوزراء إن الحظر هو تجنب السيناريو الأسوأ مضيفا أنه “إجراء مؤقت حتى تتضح المعلومات حول صيغة أوميكرون.

وسبق أن فرضت اليابان حظرًا على دخول الأجانب إلى البلاد بعد أن ضرب الوباء العالم العام الماضي قبل أن تخفف قيود الحظر في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

والخميس أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا فيما يتوالى إعلان دول عن تعليقها الرحلات القادمة من جوهانسبرغ وعدد آخر من الدول الإفريقية.

كما حذّرت منظمة الصحة العالمية من خطر “مرتفع للغاية جراء تفشي أوميكرون على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

تزوير وتصريح مفـ.ـاجئ لمسؤول تركي معـ.ـارض إعادة السوريين مجرد أمنيات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال المسؤول الإعلامي التركي المعـ.ـارض، نجاتي أوزكان، إن وعود المعـ.ـارضة التركية بإعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *