الرئيسية / الأخبار / سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية يرتفع بنسبة 5.5٪ هذا الصباح اليك التفاصيل

سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية يرتفع بنسبة 5.5٪ هذا الصباح اليك التفاصيل

ارتفع سعر الدولار الأمريكي / الليرة التركية بنسبة 5.5٪ هذا الصباح إلى 13.45. ارتفع سعر الصرف، الذي بدأ هذا الأسبوع دون مستوى 11.0 بعد الانخفاض الحاد الأسبوع الماضي، بنسبة 21٪ هذا الأسبوع مع ارتفاع اليوم.

قال وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي، الذي شارك في برنامج تلفزيوني، إن هناك اهتمامًا كبيرًا. بحسابات الودائع المحمية TL أعلن عنها الرئيس أردوغان في 20 ديسمبر، وتجاوز المبلغ 59 مليارًا.

سيتم الإعلان عن الإحصائيات الأسبوعية للأموال والبنوك الخاصة بالبنك المركزي التركي اليوم، وفي الأسبوع الذي يتم فيه الإعلان عن حساب إيداع الليرة التركية .المحمي من تآكل العملة، بالتالي ستتم مراقبة التغيير في حسابات العملات الأجنبية وحسابات الليرة التركية للمقيمين المحليين.

على الجانب العالمي، هذا الأسبوع، حيث ارتفعت قيمة الدولار مقابل عملات الدول النامية، تباعدت الليرة التركية سلبًا مع أكبر انخفاض.

انخفض مؤشر الثقة الاقتصادية، الذي يقيس توقعات المنتجين والمستهلكين. فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي. في تركيا، بنسبة 1.8٪ في ديسمبر إلى 97.6. هذا المستوى هو الأدنى منذ مايو.

وكان المؤشر، الذي كان 96.20 في بداية عام 2021، قد تجاوز 100.0 في يوليو و 101.0 في أكتوبر. في المؤشر، المستوى فوق 100.0 يشير إلى التفاؤل بشأن الوضع الاقتصادي العام، بينما المستوى أقل من 100.0 يشير إلى التشاؤم بشأن الوضع الاقتصادي العام.

ويعزى الانخفاض في المؤشر في ديسمبر إلى الانخفاض في مؤشرات ثقة المستهلك والقطاع الحقيقي. (الصناعة التحويلية) والخدمات وتجارة التجزئة وقطاع البناء.

انخفض مؤشر ثقة المستهلك، وهو أحد المؤشرات الفرعية المدرجة .في المؤشر، بنسبة 3.1٪ في ديسمبر، بعد أن شهد انخفاضًا حادًا للغاية بنسبة 7.3٪ في نوفمبر، وتراجع إلى 68.9.

شاهد أيضاً

تحسن مفاجئ وبشكل كبير للذهب مقابل الليرة التركية عقب تصريحات اردوغان عن الاداة المالية الجديدة

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *