الرئيسية / Uncategorized / رسائل وهـ.ـمية وخطـ.ـيرة إلى الهواتف و الشرطة الالمانية تحـ.ـذر

رسائل وهـ.ـمية وخطـ.ـيرة إلى الهواتف و الشرطة الالمانية تحـ.ـذر

أبلغ المزيد من الضـ.ـحايا في الأيام القليلة الماضية عن تلقيهم رسائل نصية قصيرة من مزود خدمة طرد مفترض.

وبحسب ما ترجمه موقع ” واحة العرب ” جاء في الرسالة أنه ورد إليك طرد ويجب عليك النقر على الرابط لمعرفة المزيد حولها .

و قال تقرير للشرطة الألمانية “هذه الرسائل القصيرة مـ.ـزيفة وخطـ.ـيرة أيضا!”

حيث بنقرة واحدة على الرابط يتم تثبيت برامج ضـ.ـارة بشكل خفـ.ـي إلى الهاتف ويؤدي إلى تهكـ.ـير الجهاز والسيطـ.ـرة التـ.ـامة عليها .

وأضافت الشرطة أن إرسال هذه الرسائل القصيرة يتم بشـ.ـكل غير مرئي للمسـ.ـتخدم في الخلـ.ـفية ويتسبب في تكـ.ـاليف باهظة وفي بعض الاحيان يتم المطـ.ـالبة بمبالغ مالية .

لذلك تنصـ.ـح الشرطة بعدم النقر على روابط مجـ.ـهولة المصدر أو السماح بتثـ.ـبيت تطبيقات الطرف الثالث على الهاتف الذكي.

إذا كنت قد تلقيت بالفعل مثل هذه الرسالة النصية القصيرة وقمت بالنقر فوق الرابط المقدم ، فيجب عليك تبديل هاتفك الذكي إلى وضع الطيران على الفور وإبلاغ مزود الخدمة الخاص بك.

………………….

مسؤول ألماني يطالب الحكومة بالتواصل مع النظام السوري لترحيل سوريين

بداية العام الحالي تم رفع الحظر عن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم، ويرغب بعض رؤساء الولايات عن حزب الاتحاد الديمقراطي الحاكم في ألمانيا الاستفادة من هذا القرار لترحيل اللاجئين الخطرين أو المحتجزين لديهم .

و يعيش في ألمانيا ما يقارب تسعين شخصاً من المسجلين كخطيرين ويحملون جواز السفر السوري وتعتقد الشرطة بأنهم مؤهلون للقيام بأعمـ.ـال إرهـ.ـابية .

ويقـ.ـبع بعض منهم في السـ.ـجون ولكن ما زال هناك العشـ.ـرات منهم طلقاء، وتم لسنوات كثيرة مناقشة كيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص والآن يبدأ التحرك بهذا الاتجاه .

ووفقاً لبحث أجرته موقع WELT تستعد كثير من الولايات الألمانية للترحيل إلى سوريا، جاء ذلك على خلفية مؤتمر وزراء الداخلية الألمان الذي عقد في نهاية عام 2020 .

وصدر عنه قرار برفع الحظر العام عن ترحيل السوريين والذي سبق أن تم تجديده تسع مرات على التوالي .

وزير داخلية فوتنبرغ يريد ترحيل من لم يندمج

وتحدث توماس شتروبل وزير داخلية مقاطعة فوتنبرغ من حزب الديمقراطي المسيحي “سوف نقوم بفعل كل الأشياء القانونية لترحيل هؤلاء الأشخاص خارج ألمانيا، وهذا يجب أن ينطبق كذلك على الأشخاص القادمين من سوريا”.

و تابع “وأيضاً الأشخاص الذين يمثلون خـ.ـطرا ولا يلتزمون بالتعليمات والنظام وغير مؤهلين للاندماج والمشـ.ـتبه بهم بقضـ.ـايا إرهـ.ـابية يجـ.ـب عليهم مغادرة البلاد”

وزير داخلية بافاريا يوخيم هيرمان من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي عبر عن هذا أيضاً وقال “الناس الذين ارتكبوا جـ.ـرائم خـ.ـطيرة في بلدنا أو يعتبرون أنهم مؤهلون للقيام بأعمـ.ـال إرهـ.ـابية لا يجب عليهم أن ينتظروا أو يفكروا أنهم سيجدون لدينا الحماية والملجأ “

ووفقاً لرأي هيرمان كل من يرتـ.ـكب الجـ.ـرائم يجب عليه أن يضـ.ـع في الحسبان أنه سوف يتم ترحيله .

وترى الحكومة الألمانية بشار الأسد المسؤول الأول عن مـ.ـوت مئات الآلاف أثنـ.ـاء الحـ.ـرب وأنه لم يتوانَ عن استخـ.ـدام البـ.ـراميل المتفـ.ـجرة والكـ.ـ يماوي، ووزارة الخارجية الألمانية تصف الوضع الإنساني في سوريا بالكـ.ـارثي .

ما الذي أثار قضية الترحيل؟

حرك القرار الذي اتخذه وزراء الداخلية الألمان باجتماعهم في بداية مطلع أكتوبر 2020 هجـ.ـوم بسـ.ـكين وقع في مدينة دريزن أدى إلى إصـ.ـابة ضـ.ـحيتين من السـ.ـياح واحد منهم فقـ.ـد الحيـ.ـاة بعد الهـ.ـجوم والثاني أصـ.ـيب بإصـ.ـابات خطـ.ـيرة

والمـ.ـجـ.ـرم المشـ.ـتبه به هو عشـ.ـريني من سوريا عبد الله. أ.ه .ه و ما زال محتـ.ـجزاً على ذمة التحقيق

تواصل مع نظام الأسد

أما وزير داخلية ولاية ساكسونيا رولاند فولر من حزب المسيحي الديمقراطي طالب بفتح قنوات اتصال مع نظام الأسد من خلال الأردن أو لبنان وإمكانية ترحيل الأشخاص بشكل فردي وهذا يعني أن المشـ.ـتبهين والمجـ.ـرمين لن يبـ.ـقوا محميين ولا يتوجب حمايتهم بحسب تعبيره

وطالبت وزيرة الداخلية في ولاية شليسفيغ هولشتاين سابين سوترلين من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي من دوائر الأجانب بأن تبدأ بتحـ.ـضير الحـ.ـالات المؤهلة للترحيل أو الممكن ترحيلها وجعلها جاهزة عملياً على الورق .

وأيضا وزير داخلية هيسن بيتر بيوث من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي سوف يقوم بالتحقق من الحالات التي تعد أولوية للترحيل وحكومته تريد فعل ذلك بالتوافق مع الجهات المعنية الفدرالية لدفعها إلى الأمام .

وزارات الداخلية المسيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في كل من ولايات براندبنورغ و مكلنبورغ و سارلاند و ساكسن مازالت تبحث فيما سيترتب على قرار وزراء الداخلية في الولايات .

كما أعلن وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي أنه سوف يتم فحص كل حالة بعناية و أنه سوف يجعل من عمليات الترحيل ممكنة الآن .

ومع ذلك لا يجد الحزب الديمقراطي الاجتماعي أي مبررات للترحيل والمتحدث باسم وزير داخلية مقاطعة ساكسونيا السفلى لديه اهتمام كبير في استكمال عمليات الترحيل الضرورية بنجاح في ولايته ويرى أنه من غير الممكن حالياً الترحيل إلى سوريا لأن التعـ.ـذيب والقـ.ـتل يمـ.ـارس بشكل يومي هناك لذلك يطلب بيستوريوس التفاوض مع دول يمكن ترحيل اللاجئين إليها

بينما وزير الاندماج في ولاية شمال الراين وستفاليا، يواكيم ستامب عن الحزب الليبرالي الألماني يرحب بعمليات الترحيل إلى سوريا ويرفض وزراء حزب الخضر في راينلاند و تورينغن الترحيل بشـ.ـدة .

المصدر : تلفزيون سوريا

شاهد أيضاً

مواطن تركي يضـ.ـرب زوجته بلكـ.ـمة عنـ.ـيفة في عينها لمجرد ان شـ.ـاهدت مقطع فيديو !!

تـ.ـعرضت امرأة للضـ.ـرب على يد زوجها وأصـ.ـيبت في عينها لمشـ.ـاهدتها مقطع فيديو فيها رجال لتعـ.ـتقله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *