الأخبار

“سـ.ـجـ.ـن منعـ.ـزل؟”.. اليونان تفتـ.ـح أول مخيـ.ـم لاجـ.ـئين “مغـ.ـلق وخـ.ـاضع للمراقبة” ..تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

افتتـ.ـحت الحكـ.ـومة اليونـ.ـانية السبت (18 أيلول/ سبتمبر 2021) في جزيرة ساموس المقـ.ـابلة لتركيا مخيـ.ـماً للاجـ.ـئين محـ.ـاطـ.ـاً بالأسـ.ـلاك الشـ.ـائـ.ـكة وكاميـ.ـرات المراقـ.ـبة ومـ.ـزوداً بماسـ.ـحات ضـ.ـوئية تعـ.ـمل بالأشـ.ـعة السـ.ـينية وأبواباً مغنـ.ـاطيـ.ـسية.

المخـ.ـيم هو الأول من نوعه ويوصـ.ـف بأنه “مغـ.ـلق وخـ.ـاضـ.ـع للمراقـ.ـبة”، ويبدو للوهلة الأولى كأنه سـ.ـجن منعـ.ـزل رغم أنه يبعد ربع ساعة بالسـ.ـيارة عن البـ.ـلدة الرئيـ.ـسية.

وهي قطـ.ـعة أرض تزيد مسـ.ـاحتها عن 12 ألف متر مربع يحدها خط مـ.ـزدوج من الأسـ.ـلاك الشـ.ـائـ.ـكة، سينـ.ـقل أكثر من 300 طالب لجـ.ـوء اعتباراً من الاثنين من المخيـ.ـم المكتـ.ـظ المقـ.ـام في ضـ.ـاحية فاثي الفقـ.ـيرة الذي سيقـ.ـوم الجيـ.ـش بعد ذلك بتفـ.ـكيـ.ـكه وإزالة الحـ.ـاويـ.ـات وتطـ.ـهيـ.ـره قبل تسـ.ـليـ.ـم الأرض إلى البلدية

سيقّـ.ـسـ.ـم طـ.ـالبو اللـ.ـجـ.ـوء على “أحيـ.ـاء” عدة، وسيتمـ.ـكنـ.ـون من استـ.ـخدام مناطق تقـ.ـديم الطـ.ـعام وممـ.ـارسة الرياضة والألعاب وكذلك المطابخ المشتركة. وتضمّ كل غرفة نوم خمسة أسرّة وخزانة ملابس مع مراحيض وحمامات مشتركة، كما أفاد فريق وكالة فرانس برس.

داخل المخـ.ـيم، أنشـ.ـئ مركـ.ـز احتـ.ـجـ.ـاز لجميع المهـ.ـاجرين الذين تم رفـ.ـض منحـ.ـهم حـ.ـق اللجـ.ـوء وحُـ.ـكـ.ـم عليهم بالعـ.ـودة إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى