الرئيسية / الأخبار / سقـ.ـوط ضحـ.ـايا في الزاوية بليبيا.. وفيديو يرصـ.ـد اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة .. إليكم التفاصيل

سقـ.ـوط ضحـ.ـايا في الزاوية بليبيا.. وفيديو يرصـ.ـد اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة .. إليكم التفاصيل

أفادت وسائل إعلام في ليبيا، ليل الجمعة السبت، بوقوع اشتباكات عنيـ.ـفة في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس أسفرت عن سقوط قتـ.ـيل واحد على الأقل وعدد من الجـ.ـرحى.

ورصدت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل إطـ.ـلاق نيـ.ـران كثيفة من أسلـ.ـحة ثقـ.ـيلة في مدينة الزاوية، ليل الجمعة السبت.وذكرت صحيفة “المرصد” الليبية بأن الاشتباكات اندلعت بين مجموعتين تابعتين لوزارة الداخلية والدفاع في المدينة.

وجاءت الاشتـ.ـباكات، كما قالت “المرصد”، بعدما قتـ.ـل أحد عناصر المجموعتين على أيدي عناصر المجموعة الأخرى. واندلعـ.ـت الاشتـ.ـباكات مساء الجمعة، إثر مقتـ.ـل الشخص، وتوقفت لفترة من الزمن قبل أن تتفـ.ـجر من جديد.

وأعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها تونس، عن قلقها العميق وإدانتها للاشتـ.ـباكات المسـ.ـلحة التي اندلـ.ـعت بمدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس بين مجموعة مسلـ.ـحة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية وأخرى تابعة لوزارة الداخلية في الحكومة ذاتها.

وقالت في بيان إن الاشتباكات التي تدور رحاها داخل المناطق المأهولة بالسكان، وهو ما يعرض أرواح وممتلكات وأرواح السكان للخـ.ـطر.

ويعاني السكان المدنيون من المخـ.ـاطر المحـ.ـدقة في ظل الاستخـ.ـفاف من طرفي الاشتباك بسلامتهم، وهو ما يشكل خرقا لواجبات الحماية والتحوط التي تفرضها قواعد الاشتـ.ـباك بموجب القانون الدولي والقانون المحلي، وفق المنظمة.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *