close
الأخبار

سلوك مثالي لمواطن سوري يعمل في جمع الخردة بإزمير .. شاهد ما فعله

لقي مواطن سوري يعمل في جمع الخردة بولاية أزمير كيسا فيها مبلغ مالي كبير قام بتسليمه إلى الشرطة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب”أن المواطن السوري “مصطفى فراج” 41 عاما واثناء عمله في جمع الخردة من إحدى الحاويات في حي “مناف كويو” بمنطقة “بايركلي” وجد كيسا أسود .

وعندما نظر إلى داخل الكيس وقف مذهولا حيث وجد بداخله على مبلغ مالي 13 الف ليرة تركية ملفوفا بورق فبحث لفترة عن صاحب الكيس وعندما لم يجده ذهب إلى منزله .

أظهر السوري “فراج ” سلوكًا مثاليا حيث لم يقبل أن يأخذ المال لنفسه فشرح الوضع لصديق له تركي الجنسية وطلب مساعدته في تسليم الكيس للشرطة .

بعد ذلك ذهب “فراج ” إلى مركز الشرطة بعد ان اتصل بهم على الرقم 155 وسلمهم الكيس الذي فيه المبلغ .

وبعد دراسة وبحث للشرطة تبين معها ان مواطن من ولاية بورصة قدم بلاغا عن فقدان ماله عندما كان في زيارة لولاية إزمير .

وبالفعل تأكدت الشرطة ان المال يعود للمواطن “يحيى اوك ” وهو تاجر جاء إلى إزمير من أجل شراء البضاعة وفقد ماله عندما كان يتناول الحساء في مطعم .

وبالعودة إلى المواطن السوري “مصطى فراج ” فقد قال لوسائل الاعلام أنه قام يتسليم المال إلى الشرطة كي يكون ضميره مرتاح ولا يطعم اولاده من مال ليس له .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضا : قرار بتوقيع الرئيس “أردوغان” لصالح ملايين العمال في تركيا

…………………..

وجدوا شيك ب 90 ألف ليرة تركية في حاوية القمامة

قام ثلاثة عمال نظافة في بلدية “يونس إمره ” بولاية “مانيسا” التركية بتسليم شيك بمبلغ 90 ألف ليرة تركية إلى مسؤوولي الشركة بعد أن وجدوها في حاوية للقمامة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن 3 عمال نظافة وهم ” صبري بايكال ” و “مظفر كوفنيلير ” و “محمد دمير ” قد عثروا على شيك بمبلغ 90 ألف ليرة تركية في حاوية للقمامة في إحدى الوحدات السكنية .

العمال الثلاثة قاموا بتسليم الشيك إلى مسؤؤولي الشركة التي اوصلتها بدورها إلى صاحبها وقامت بتقديم الشكر الجزيل للعمال .

حيث قال رئيس بلدية “يونس إمره ” الدكتور محمد تشرتشي : أنا سعيد جداً بهذا السلوك المثالي وأود أن اشكر العمال الذين أبدوا أمانتهم وحساسيتهم تجاه هذا الموضوع .

كما أضاف ” تركيا بلد جميل وما زلنا أمة ذات قيم هامة ومن أجل مستقبل الأمة التركية فإننا جميعا متفائلون أكثر في المستقبل “.

ترجمة وأعداد : تركيا واحة العرب

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب اليوم السبت 5 أيلول 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى