الرئيسية / الأخبار / سليمان صويلو يهاتف عائلة الشاب السوري “أيمن حمامي ” .. شاهد التفاصيل

سليمان صويلو يهاتف عائلة الشاب السوري “أيمن حمامي ” .. شاهد التفاصيل

تحدث وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” عبر الهاتف مع أسرة الشاب السوري الذي قُـ.ـتل في حي “وزير كوبرو” في سامسون على يـ.ـد عنصـ.ـرييـ.ـن أتـ.ـراك , وقدم تعازيه .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” زار نائب المدير العام لإدارة الهجرة “جوكتشي أوك ” عائلة الشاب السوري وقدم تعازيه ومن ثم أجرى مكالمة مع وزير الداخلية “سليمان صويلو” ليقدم بدوره تعازيه.

وقال “صويلو ” لعائلة الشاب “أيمن” : شعرت بالحزن وكأنني فقدت أخي , سنكون معا حتى النهاية , أنتم إخوتنا وانتم أهل هذه الأرض , نحن بحاجة إلى بعضنا البعض .

وردا على طلب العائلة من الوزير التركي أخذ حقهم ومعاقبة الفاعلين , قال : أنا شخصيا أتابع قضية أيمن , لدينا حكامنا ومدرائنا هناك ، وكلهم تحت تصرفكم.

وتابع “صويلو ” نحن دائما معكم ، سواء في هذا أو أي موضوع آخر. أنقل تحيات رئيسنا ( رجب طيب أردوغان ) .

وفي النهاية قام نائب المدير العام لإدارة الهجرة بزيارة قبر الشاب ” أيمن ” مع “ظافر شولاك ” المدير الإقليمي لإدارة الهجرة في سامسون ، و”محمد أويار” مدير الشباب والرياضة بمنطقة “وزير كوبرو” ، ونائب مفتي “وزيركوبرو” محمد علي أونال .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضا : خبر سار .. تركيا تبدأ بتجربة لقاح ضد كورونا على آلاف الاشخاص

……………………………

بالصور : عقيلة الرئيس التركي “أمينة أردوغان” تستضيف عائلة الطفل السوري “محمد مصطيف”

استضافت عقيلة الرئيس التركي “امينة أردوغان” عائلة الطفل السوري والمولود بدون أطراف “محمد مصطيف” بعد دخولها إلى الأراضي التركي .

ونشرت السيدة الاولى “أمينة أردوغان” على تويتر منشورا كتبت فيه : من المأمول أن الطفل “محمد ” الذي ادخل إلى تركيا بتوجيهات من وزير الداخلية وبجهود إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” سيكون له أذرع وأرجل صناعية .

وأضافت “امينة أردوغان”  نأمل أن نرى الأيام التي يمشي فيها الطفل ويمارس ألعابًا مثل أقرانه في أسرع وقت ممكن .

وفي وقت سابق، أعرب والد الطفل السوري خالد مصطيف عن أمنيته بأن يغادر مع طفله خارج سوريا، ليتمكن من تركيب أطراف صناعية له .

و بتعليمات من وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أمر والي هاتاي “رحمي دوغان ” بالبدء بإجراءات إدخال محمد وعائلته إلى تركيا، حيث دخلت العائلة عبر معبر جلوة غوزو (باب الهوى) الحدودي.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا : سلوك مثالي لمواطن سوري يعمل في جمع الخردة بإزمير .. شاهد ما فعله

شاهد أيضاً

تجربة سيدتين سوريتين في الحصول على مساعدة 1000 ليرة تركية

تأتي جائحة كورونا لتفاقم أحوال الناس ليس صحياً فحسب، إنّما معيشياً أيضاً. واللاجئون السوريون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *