الرئيسية / الأخبار / سوري ينقذ 20 شخصا تركيا من الغرق في اسطنبول

سوري ينقذ 20 شخصا تركيا من الغرق في اسطنبول

تمكّن شاب سوري من إنقاذ حياة أكثر من 15 شخصاً من الأتراك بينهم أطفال ونساء بعد انهـيار مقهى نهري في منطقة “شيلا” على شاطئ البحر الأسود في الشق الآسيوي لمدينة اسطنبول.

وتصادف وجود “صهيب المثقال” مع عائلته على متن قارب للتنزه، لحظة انهيار منصة خشبية لمقهى في المنطقة وطفت فوق عدد من مرتادي المقهى قدرت أعدادهم بنحو 20 شخصاً بينهم نساء وأطفال فاندفع لمساعدتهم معرضاً نفسه للخطر، وذلك في ثالث أيام عيد الفطر.

ويروي “صهيب” القادم من دير الزور لـ”زمان الوصل” أنه كان مع عائلته في جولة سياحية في “شيلا” حين فوجئ أثناء صعوده على متن القارب بسقوط كافتيريا خشبية على الطرف الآخر من البحيرة في الماء وعليها ما يقارب 20 شخصاً ما بين أتراك وعرب.

وكان المشهد -كما يقول- مخيفاً ومرعباً فطلب من قائد القارب أن يتوجه إليهم لمساعدتهم من الغرق، وفي هذه الأثناء كان قد جهز نفسه وألقى بالجوال وحاجاته الشخصية جانباً للنزول لمساعدة الأطفال والنساء الذين كانوا يغرقون، وتابع المثقال: “عند وصول القارب إلى موقع الحادثة نزلت إلى الماء وبدأت مع شاب سوري آخر بمساعدة الناس ومحاولة إنقاذهم من خلال رفع سقف الكافتيريا الذي كان قد سقط عليهم ويكاد يغرقهم، وبعد محاولات عدة تمكن من رفع السقف بكتفيه وقام مع رفيقه بسحب الغرقى من تحت السقف.

ومضى محدثنا واصفاً لحظة شعور الأشخاص الناجين والمتواجدين في مكان الحادثة، حيث بدؤوا يشكرون صنيعه ويثنون على شجاعته مع رفيقه السوري حتى أن بعضهم أطلق عليه لقب “كهرمان”-أي الرجل الشجاع- حسب قوله- أما على مستوى وسائل الإعلام التركي والحكومة التركية فلم يلتفت أحد لما قام به أو يوجه كلمة شكر مضيفاً أنه فوجئ بتقارير إخبارية على وسائل الإعلام التركية وهي تدعي بأن الأتراك هم من اتخذوا التدابير اللازمة لتدارك الموقف ولم يتم ذكر هذه المبادرة الإنسانية التي قام بها مع رفيقه السوري في إنقاذ الغرقى من أتراك وسوريين.

وأعرب “صهيب” عن اعتقاده بأن الحكومة التركية لم تكن مطلعة على القصة عن كثب، وإنما من خلال القصص والروايات التي قصها أصحاب الكافتريات باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لتفادي وقوع كارثة وليخلصوا أنفسهم من المحاسبة القانونية.

بعد خروجه من الماء تم إسعاف الشاب الشجاع لمعالجة الجروح والندبات التي أُصيب بها عند محاولاته المتكررة رفع السقف عن الأشخاص الغارقين، وكشف محدثنا أنه تعرض لالتهاب في يده اليمنى وتورم بسبب المسامير الصدئة التي كانت في السقف.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : تركيا بالعربي + زمان الوصل

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

محكمة تركية تحـ.ـكم على لاجئ سوري بغرامة مالية بعد ضـ.ـربه لزوجـ.ـته

فـ.ـرضت محـ.ـكمة تركية في ولاية قيصري غرامة مالية على لاجئ سوري ضـ.ـرب زوجته بالحـ.ـزام العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *