الرئيسية / الأخبار / سيدة تركية نجت من المـ.ـوت بعد أن اصـ.ـطدمت بها سيارة ويجب أن تدفع آلاف الليرات لاضـ.ـرار لحقت بالسيارة!!

سيدة تركية نجت من المـ.ـوت بعد أن اصـ.ـطدمت بها سيارة ويجب أن تدفع آلاف الليرات لاضـ.ـرار لحقت بالسيارة!!

أرسلت شركة التأمين فاتورة أضرار بقيمة 13 ألف ليرة تركية لسيدة تركية اصـ.ـطدمت يها سيارة في ولاية مالاطيا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في 9 يونيو وتحديدا في منطقة تشاموراو حيث كانت أمينة إليس(41 عاما) ذاهبة لزيارة زوجها الخاضع للعلاج في المستشفى.

وفي تقاطع شارع كانيون وأثناء محاولة قطعها للشارع صدمـ.ـتها سيارة وانعكس الحادث على كاميرات المراقبة.

وأثناء علاجها صدمـ.ـت أمينة بقرار عدم ملاحقته وبصدمـ.ـة أكبر عندما تم ارسال فاتورة اضـ.ـرار بقيمة 13227 ليرة تركية لها .

ومن ناحية أخرى طالب الزوجان إلغاء الفاتورة بشكل ما لأنهم لا يستطيعون العمل فكلاهما مريـ.ـضان ولا يستطيعان العمل وليس لهما أي دخل آخر.

قالت أمينة : أنا اقوم بتعليم ثلاث طلاب فزوجي مريض ولا نستطيع العمل الآن لقد ارسلوا إلينا فاتورة الاضرار وكأنني أنا المذنـ.ـبة وأنا من جعـ.ـلتها تتضـ.ـرر!!

وأردفت: أريد أن يتحقق العدالة في الموضوع , لماذا انا سأدفع الفاتورة , فقد تضـ.ـرر جـ.ـسدي ووضعوا الحـ.ـديد بسبب الكسـ.ـر في الحـ.ـوض والساق وتضـ.ـرر جسدي ومن ثم يريدون أن يضـ.ـروني ماديا أيضا.

وأشارت إلى أن زوجها كان يعـ.ـاني من مشـ.ـاكل في الكبد منذ مدة ولا يستـ.ـطيع العمل أيضا وكان يخضع لعمـ.ـلية ز راعة الكبـ.ـد لذلك لا تستطيع دفع الفاتورة.

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

وفـ.ـاة الأم وانقـ.ـاذ الجنين .. تفاصيل جديدة لحـ.ـادثة سقـ.ـوط سيدة سورية حـ.ـامل من أعـ.ـلى البناء في ولاية أضنة

توفـ.ـيت امـ.ـرأة سورية حـ.ـامل في شهرها التاسع، في حين أنقـ.ـذ جنـ.ـينها، بعد أن فقـ.ـدت توازنها وسقـ.ـطت من شـ.ـرفة منزلها في الطـ.ـابق الثالث.

ووفقاً لواسائل الاعلام المحلية فقد وقعت الحـ.ـادثة في “ليفنت ماهاليسي” في ولاية أضنة يوم الاثنين الماضي .

حيث كانت امرأة سورية تقطن في الطابق الثاني من بناء مؤلف من طابقين, وأثناء قيامها بتنظيف السجادة من أعلى البناء فقـ.ـدت تـ.ـوازنها وسقـ.ـطت أرضـ.ـاً.

المرأة كانت حاملة في شهرها التاسع وتبلغ من العمر 20 عاماً وتُدعى “حسنة حمادي”.

ومع سقـ.ـوطـ.ـها الأرض سالت منها الـ.ـد مـ.ـاء بكثـ.ـرة وسارع المواطنون لابلاغ سيارة الاسـ.ـعاف التي حضرت المكان على الفور, وتم نقلها إلى المشـ.ـفى.

وتوفـ.ـيت حمادي على الرغم من محـ.ـاولات الأطباء لإنعـ.ـاشها، في حين أنـ.ـقذ الجنين بإجـ.ـراء عمـ.ـلية قيصـ.ـرية.

وفـ.ـاة طفل سـ.ـوري في تركيا التـ.ـف حبـ.ـل الأرجوحة حول رقـ.ـبته أثناء اللعب

تـ.ـوفي طفـ.ـل سـ.ـوري يبلغ من العمر 10 سنوات بعد أن التـ.ـف حـ.ـبل حول رقـ.ـبته أثناء اللعب في ولاية انطاليا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “سريك ” بحي “اشاغي أوبا ” عندما ذهبـ.ـت عـ.ـائلة الطـ.ـفل السوري “مالك العبيد ” إلى عملها في البيوت البلاستيكية .

وفي شرفة مقـ.ـابلة للعـ.ـمل وجد الطفل “مالك ” حبـ.ـلا معـ.ـلقا وأصـ.ـبح يتـ.ـأرجح عليه حتى التـ.ـف حول عنـ.ـقه وانقـ.ـطع نفـ.ـسه .

ركـ.ـض والدا الطـ.ـفل نحـ.ـوه عندما وجداه يكـ.ـافح من أجل التخـ.ـلص من الحـ.ـبل و أزا لاه من عنـ.ـقه .

قامت العائلة بنقل الطفل إلى مستـ.ـشفى “سيريك” الحكومي بسـ.ـيارتهم الخـ.ـاصة وبالرغم من كل الجهود الطبـ.ـية لم يتم انقـ.ـاذه وفقـ.ـد حـ.ـياته .

أرسلت جـ.ـثة الطفل إلى معهد أنطاليا للطب الشـ.ـرعي لتحديد السبـ.ـب الدقيـ.ـق للوفـ.ـاة بعد الفحـ.ـص الأول من قبل المدعـ.ـي العـ.ـام.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *