الرئيسية / ألمانيا / سيدة سورية – ألمانية ممنوعة من السفر وعالقة مع أطفالها في سوريا ( فيديو)

سيدة سورية – ألمانية ممنوعة من السفر وعالقة مع أطفالها في سوريا ( فيديو)

قالت أم سورية، تحمل الجنسية الألمانية، إنها عالقة في سوريا مع أطفالها ولا تستطيع العودة إلى ألمانيا مجدداً بسبب منعها من السفر.

وفي حديثها مع برنامج “جعفر توك” على قناة “DW” الألمانية الناطقة باللغة العربية أوضحت (رهام. ع) البالغة من العمر 33 عاماً وأم لثلاثة أولاد أن “القضاء التابع للنظام حظرها من السفر إلى ألمانيا بناءً على طلب تقدم به طليقها السوري الألماني والمقيم حالياً في ألمانيا”.

وأضافت رهام أنها تعاني في سوريا وتريد العودة إلى ألمانيا ليتمكن أطفالها الثلاثة من التعلم بشكل جيد في المدارس، والحصول على تأمينهم الصحي على اعتبار أنهم ولدوا وعاشوا لفترة في ألمانيا ويحملون جنسيتها.

بدأت قصة رهام عام 2014 عندما تزوجت من رجل سوري ألماني بعد أن قام بلم شمل عائلي، وحصلت بعدها بسنوات على الجنسية الألمانية، حيث عاشت مع عائلتها في مدينة ميونيخ.

وفي عام 2019 قررت الانفصال عن زوجها عندما كانت في زيارة إلى أهلها بدولة الكويت بسبب خلافات في العلاقة الزوجية، بحسب ما قالت رهام.

وكشفت رهام عن أنها لجأت إلى السفارة الألمانية في الكويت لأن زوجها هددها بالإنتربول الدولي إذا لم تستجب له وتعود إلى ألمانيا،

ولكنها لم تتمكن حينذاك من السفر إلى ألمانيا بسبب وضعها الصحي كونها كانت حاملاً بطفل في الشهر الأول، ولديها طفلان آخران بحاجة إلى الرعاية، وفي الوقت نفسه لم تستطع البقاء في الكويت بسبب غلاء المعيشة فيها.

وأشارت إلى أن معاناتها بدأت عندما عادت مع أطفالها وأهلها إلى سوريا بسبب خوفها من زوجها السابق، وتطلقت بشكل رسمي بحكم من القضاء التابع للنظام.

وقررت رهام العودة إلى ألمانيا بسبب ظروف الحرب في سوريا وغياب الدخل، لكن طليقها، عندما علم بنيتها السفر، عاد إلى سوريا وقدم دعوى منع سفر على الأولاد لمنعهم من مغادرة البلاد.

وذكرت أن شرطة النظام أخذتها أمام أطفالها وأوقفتها لمدة أربع ساعات في أحد الأقسام.

تقول رهام: “لو أنه موجود في سوريا لكان بإمكانه فعل ذلك مثلاً لرؤية الأطفال، لكنه خارج البلاد ويقيم ويعمل في ألمانيا”، مشيرةً إلى أنها منذ عامين ونصف العام تحاول رفع حظر السفر عن الأطفال، ولكنها لم تنجح في ذلك.

حصلت رهام على حق حضانة الأطفال في سوريا وألمانيا، ولكن بالرغم من حملهم للجنسية الألمانية، فإنه وبحسب المادة \150\ من قانون الأحوال الشخصية المعمول به سوريا، فإنه “لا يحق لأحد الأبوين أن يسافر بولده إلى خارج البلاد إلا بإذن وموافقة الآخر”.

وأشارت القناة الألمانية إلى أن “السلطات في ألمانيا أعلنت دعمها لرهام لكنها قالت إن مساعدتها في سوريا غير ممكنة كونها تحمل الجنسية السورية أيضاً”.

شاهد الفيديو

المصدر : تلفزيون سوريا

ألمانيا : شروط لم الشمل عن طريق عقد العمل 2021

تختلف شروط عقد العمل من ولاية إلى أخرى، بعض الولايات تتطلب عقداً سنوياً والبعض الآخر يتطلب عقد عمل مفتوح، كما تتطلب بعض المقاطعات انتهاء الفترة التجريبية، وهي 6 أشهر أو 3 أشهر، وبعض المقاطعات لا تطلب الفترة التجريبية.

أن يكون الراتب 1200 يورو:

بالنسبة للأجر فإنه يتباين من ولاية لأخرى اعتماداً على مستوى المعيشة في الولاية، وفي حال عدم كفاية عقد العمل الأساسي، يمكن للشخص العمل بوظيفة أخرى أو عقد بدوام جزئي.

أن تكون مساحة المسكن 45 متراً مربعاً:

بالطبع، تختلف مساحة المنازل المطلوبة اختلافاً طفيفاً بين الولايات.

كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر:

في نهاية الشهر يجب أن يكون لديك رصيد بنك بحوالي 400 يورو، لأن بعض الأوسلندرات تتحجج في حال كان الرصيد صفر فإن الزوج لن يكون قادر على دفع مصاريف زوجته، وفي حال كان هناك أطفال فيجب أن يكون لديه 800 يورو في البنك ومنزل بمساحة 60 متراً على الأقل.

المستندات المطلولة للم شمل الزوجة من سوريا:

  • عقد زواج مترجم صادر عن المحكمة الشرعية.
  • إقرار عائلي صادر عن طريق البوابة الإلكترونية ومترجم ومصدق.
  • إخراج قيد للزوجة مصدق من وزارة الداخلية.
  • ترجمة هوية الزوجة أو جوزا سفرها.

المستندات المطلوبة من الزوج في ألمانيا:

  • صورة عن جواز السفر.
  • الإقامة.
  • الانملدونك.
  • عقد عمل وعقد منزل.

المصدر : كندا نيوز24

هل الشعب الألماني يريد المزيد من اللاجئين وما رأيهم بالاندماج ؟ استطلاع رأي جديد يكـ.ـشف الجـ.ـواب

وفقا لمسح أجرته مؤسسة دياكونا فان اغلبية الناس فى المانيا يعـ.ـارضون استقـ.ـبالا اقوى للاجئين .

وردا على سؤال حول ما اذا كان يتعين على المانيا قبول المزيد من اللاجئين، اجاب 28 فى المئة بنعم ، اجاب 62.5 فى المائة من المستطـ.ـلعة اراؤهم بالرفـ.ـض ، كما اظهرت النتائج تشـ.ـكيك الناس أيضا في الاندماج.

وردا على سؤال حول ما اذا كان اللاجئون الذين وصلوا الى المانيا فى السنوات العشر الماضية قد اندمجوا بشكل جيد اجاب 12.5 فى المئة بنعم ، اجاب 58 فى المئة بالرفـ.ـض . وأجاب 28 في المائة ب “جزئيا”، والباقي ب “لا أعرف”.

وبالنسبة للمسح ، افادت الانباء ان معهد سيفى استطلع حوالى 5 الاف شخـ.ـص فى بداية يونيو .

المصدر : أمل برلين

السوريون يرفعون نسبة المواليد في ألمانيا بشكل قياسي

رفعت الأحزاب المنـ.ـاوئة لوجود اللاجئين في ألمانيا شعـ.ـارات عنـ.ـصرية حول قلـ.ـق وجود اللاجئين وتأثيرهم على البنية السكانية والتغيير الديموغرافي في مستقبل القارة الأوروبية.

وفي أحدث الإحصاءات التي تحدد نسب المواليد أعلن مكتب الإحصاء الألماني، الثلاثاء 15 حزيران، عن تسجيله ارتفاعاً بنسبة 10 بالمئة بشهر آذار في معدلات الولادة، خلال جـ.ـائحة “كـ.ـورونا”.

وقال المكتب في بيان له، إن ألمانيا تواصل مخالفة الاتجاه العالمي لانخفاض معدلات المواليد خلال جـ.ـائحة كـ.ـورونا، مؤكداً أن ارتفاع المعدل يعتبر أعلى مستوى منذ عام 1998.

وأوضح أن ألمانيا سجلت ارتفاعاً بنسبة 6 في المئة في عدد المواليد في شباط، في حين بلغ عدد المواليد في آذار 65 ألفاً و903، بزيادة نحو 5900 عنه قبل أكثر من عام.

وجاءت الزيادة بعد 9 أشهر من بدء انحـ.ـسار الموجة الأولى من جـ.ـائحة كـ.ـورونا، في أيار من العام الماضي، ومع تخفـ.ـيف أول إجـ.ـراءات العـ.ـزل العام، وفقاً للمكتب.

وكان المكتب الألماني للإحصاء قد أعلن أن البلاد سجّلت في العام 2016 نحو 792 ألف ولادة، ما يشكل معدل خصـ.ـوبة يبلغ 1،59 طفلاً للمرأة الواحدة مقابل 1 ونصف في السنة السابقة.

وأنجبت الأمهات السوريات 18 ألفاً و500 طفل في ألمانيا في 2016، مقابل 4 آلاف و800 طفل عام 2015، وألفين و300 طفل عام 2014.

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فيزا لم الشمل في ألمانيا .. الشروط والاوراق المطلوبة ؟

فيزا لم الشمل المانيا هي من أنواع الفيزا التي يكثر التقدم بطلب للحصول عليها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *