الرئيسية / الأخبار / سيسمح بالعلاقات الجنسية بسن الـ15 عام ..فرنسا تنقلب على قوانينها

سيسمح بالعلاقات الجنسية بسن الـ15 عام ..فرنسا تنقلب على قوانينها

قانون فرنسي هو الأول من نوعه سيسمح بالعلاقات الجنـ.ـسية بسن الـ15 عام

تعتزم الحكومة الفرنسية تحديد السن القانوني لممارسة الجنـ.ـس عند 15 عاما، وهو ما يجعل أي علاقة جنسـ.ـية يقوم بها راشد مع من يقل عن هذا السن اغتـ.ـصابـ.ـا في نظر القانون.

ورحبت وزيرة المساواة، مارلين تشيابا، بهذه الخطوة، التي استندت إلى آراء الأطباء والخبراء القانونيين.

ولا يجـ.ـرم القانون الفرنسي حاليا إقامة علاقة جنـ.ـسية مع الأقل من 15 عاما، إلا إذا ثبت أن العلاقة كانت بالإكـ.ـراه.

وجاءت هذه التغييرات بعد الجدل الذي أثارته قضايا اتهـ.ـام رجال في المحاكم بإقامة علاقات جنـ.ـسية مع بنات في سن 11 عاما. ولا يستطيع القاضي، وفق القانون، إدانة المتهـ.ـمين بالاغتـ.ـصـ.ـاب، بل بالاستغلال الجنـ.ـسي لقـ.ـاصر إذا ثبت الإكراه، وأقصـ.ـى عقـ.ـوبة في هذه الحالة هي السجـ.ـن 5 أعوام وغرامة مالية قيـ.ـمتها 75 ألف دولار.

ولا فرق في القانون بين عقـ.ـوبة الاستـ.ـغلال الجنـ.ـسي لقـ.ـاصر أو غير قاصر، ولكن العقـ.ـوبات في جـ.ـريمـ.ـة الاغتـ.ـصاب أقسـ.ـى بكثير.

ويتوقع أن توافق الحكومة على السن الجديد ضمن جملة من التعديلات على القوانين المتعلقة بالعنـ.ـف الجنـ.ـسي والتحـ.ـرش في الأسابيع المقبلة.

وكان النقاش بين تحديد سن ممـ.ـارسة الجنـ.ـس بين 13 و15 عاما، وهو ما كانت تطالب به المنظمات المهـ.ـتمة بمكافـ.ـحة العـ.ـنف الممـ.ـارس على الأطفال.

وعبرت تشيابا لوكالة الأنباء الفرنسية عن “سعادتها الكبيرة” باختيار السن الأعلى. ويساند الرئيس، إيمانويل ماكرون، هذا السن.

وقالت وزيرة التضامن والصحة، أنييس بوزن، لصحيفة لوفيغارو إن تحديد السن القانوني لممـ.ـارسة الجنـ.ـس “يزيد وعي الناس”، ويجعل كل واحد على بصيرة “بما هو قانوني وما هو غير قانوني”.

وقد أسقـ.ـطت محكمة في نوفمبر/ تشرين الثاني تهـ.ـمة الاغتـ.ـصاب عن رجل مارس الجـ.ـنس مع طفلة عمـ.ـرها 11 عاما، لأن الضـ.ـحية لم تثبت أنه “أجبـ.ـرها أو هـ.ـددها أو عنفـ.ـها أو فاجـ.ـأها”.

وأدانت محكمة، في قضـ.ـية أخرى، رجلا يبلغ من العمر 28 عاما، بالاستغلال الجنـ.ـسي، وليس الاغتـ.ـصاب، لأنه قال إنه لم يكره الضحـ.ـية جسديا على ممـ.ـارسة الجـ.ـنس. ولكن المحكمة تراجعت عن قرارها الشهر الماضي وأدانت المـ.ـتهم بالاغتـ.ـصاب.

فرنسا تدرس تغيير قوانين “ممـ.ـارسة الجـ.ـنس” لحـ.ـماية الفتـ.ـيات الصغار
وتختلف السن القانوني لممـ.ـارسة الجـ.ـنس بين الدول الأوربية، على النحو التالي:

14 عاما في النمسا وألمانيا، والمجر وإيطاليا والبرتغال

15 عاما في اليونان، وبولندا والسويد

16 عاما في بلجيكا، وهولندا وإسبانيا، وروسيا

17 عاما في قبرص

أما في بريطانيا فالسن القانوني لمـ.ـمارسة الجنـ.ـس هو 16 عاما، ويتمتع الأطفال دون سن 13 عاما بحماية إضافية، هي أنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يوافقوا على ممـ.ـارسة الجـ.ـنس.

شاهد أيضاً

تحسن مفاجئ وبشكل كبير للذهب مقابل الليرة التركية عقب تصريحات اردوغان عن الاداة المالية الجديدة

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *