الرئيسية / الأخبار / سيكونون مواطنون في المستقبل..صحفية تركية شهيرة تدافع عن السوريين وتصـ.ـفع المعارض”كلجدار أوغلو”

سيكونون مواطنون في المستقبل..صحفية تركية شهيرة تدافع عن السوريين وتصـ.ـفع المعارض”كلجدار أوغلو”

أعتبرت الصحافية التركية، “ناجيهان آليتشي” أن اللاجئين السوريين في بلادها أصبحوا جزءاً من البلاد وسيكونون من مواطنيها في المستقبل.

ونقل موقع “خبر تورك” عن “آليتشي” قولها: إن “الحديث عن اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا، وصل خلال الأيام السابقة إلى مستوى العنـ.ـصرية والكـ.ـراهية، مضيفة أن وسائل التواصل الاجتماعي ملـ.ـيئة بالأكـ.ـاذيب العنـ.ـصرية والافتـ.ـراء ضـ.ـد المهـ.ـاجرين”.

وأشارت إلى وجود “بعض الأسماء (اليسـ.ـارية) التي ظهرت في الفترة السابقة وأصبحت تعـ.ـادي اللاجئين السوريين في خطـ.ـابها بأسـ.ـلوب مكرر”، وتحاول “تقديم مشـ.ـروع لطـ.ـرد خمسة ملايين لاجئ سوري يعيشون في تركيا منذ نحو 10 سنوات”.

ولفتت إلى أن “تعداد الشعب التركي 85 مليون نسمة، إضافة لوجود ملايين «الأشـ.ـقاء المهـ.ـاجرين» الذين يعيشون في تركيا منذ 10 سنوات، مُعتبِرة أن اللاجئين “أصبـ.ـحوا جزءاً من البلاد وفي المستـ.ـقبل سيصبح معظـ.ـمهم مواطنين متساوين في هذا البلد الذي يضم اليوم 90 مليون نسمة”.

وفي وقت سابق طـ.ـالب رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المُعارِض في تركيا “كمال كليتشدار أوغلو” الحـ.ـكومة التركية بفـ.ـتح السفارة مع النظام السوري، وتحـ.ـسين العلاقات معه بهدف إعادة اللاجئين إلى بلادهم. ( المصدر : نداء بوست )

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *