الرئيسية / Uncategorized / شاب يمني يطور نموذج طائرة تعمل بالطاقة النووية وتتسع لـ 5 آلاف راكب .. إليكم تفاصيل الفيديو في اول تعليق

شاب يمني يطور نموذج طائرة تعمل بالطاقة النووية وتتسع لـ 5 آلاف راكب .. إليكم تفاصيل الفيديو في اول تعليق

تمكن شاب يمني من تطوير نموذج حالم لطائرة سياحية تعمل بالطاقة النووية وتتسع لـ 5 آلاف راكب، ويمكنها البقاء لعدة أشهر دون الهبوط على الأرض، وأطلق عليها اسم الفندق الطائر “Sky Cruise Hotel”.

ونشر هاشم الغيلي فيديو خاصا بـ “الفندق الطائر” على صفحته في فيسبوك، يتضمن نموذجا لطائرة عملاقة تمنح المسافرين تجربة سفر مثالية وبإطلالة بانورامية وزاوية 360 درجة، مع وجود أماكن للترفيه والاحتفال وصالات للاجتماعات.

وفي تصريح خاص لوكالة سند للرصد والتحقق الإخباري بشبكة الجزيرة، أوضح الغيلي أن التصميم الخاص بالمركبة من عمل توني هولمستن “وقام بنشر الصورة عام 2012 وهي عبارة عن صورة ثابتة، وفي وقت لاحق قام المصمم ألكسندر توجيكوف بالعمل على تصميم 3D بالشكل الخارجي فقط”.

وأضاف “بعدها قمتُ بشراء التصميم الخارجي وتمت إضافة بقية التفاصيل لتظهر بصورتها الأخيرة كما تبدو وكأنها في الواقع” مشيرا إلى أنه قام بالعمل على التصميم وإضافة أفكار التشغيل وكيفية وصول الناس للطائرة خلال فترة البقاء في الجو، واقترح مجموعة من التفاصيل العملية والعلمية لتحريك الطائرة.

ووفق تصميم الغيلي فإن الطائرة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتستطيع البقاء في الجو لعدة أشهر، مع إمكانية استقبال ركاب جدد وإنزال أي شخص عبر طائرة صغيرة يمكنها الانطلاق من أي مطار في العالم، ويتم تشغيلها بـ 20 محركا كهربائيا تعمل بالطاقة النووية النظيفة.

وتمتلك الطائرة نظاما إلكترونيا عالي التطور تستطيع من خلاله التنبؤ بالتغيرات الجوية قبل وقوعها، بما يمنع حدوث أي اهتزازات أو اختلال في مسارها.

ورد الشاب اليمني على أحد الاستفسارات بحسابه على “فيسبوك” حول عدد الطيارين لقيادة المركبة، بالقول “كل هذه التكنولوجيا وما زلت تريد طيارين؟ واستطرد “أعتقد أنها ستكون مستقلة بالكامل”.

ويعتبر الغيلي أحد أهم المدونين على مواقع التواصل، ولفت انتباه الكثيرين بنشر آخر التطورات والاكتشافات العلمية، ويقدم لها الشروح المبسطة التي تجيب عن أهم الأسئلة العلمية.

شاهد أيضاً

ما حقيقة عـ.ـزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل في أول تعليق

كشف مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن ما أشيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *