الأخبار

شاهد آخر احصائيات كورونا في بلدان الشرق الأوسط والعالم

البحرين

قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية صباح اليوم الأربعاء إن مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البحرين ارتفع إلى 26 حالة، في حين أعلنت وزارة الصحة في الكويت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 25 حالة .

الكويت

قالت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 25 حالة .

كما تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات بدءا من 1 مارس لمدة أسبوعين

سلطنة عمان

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أربع حالات، وأوقفت السلطات عمليات الاستيراد والتصدير بواسطة سفن إيرانية في ميناء خصب .

الجزائر

أعلنت الجزائر تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن الحالة لشخص إيطالي دخل البلاد يوم 17 فبراير/شباط الحالي، وهو موجود حاليا في الحجر الصحي بأحد مستشفيات العاصمة الجزائرية

لبنان

أفادت مصادر عن تسجيل إصابة ثانية بفيروس كورونا المستجد في لبنان، ولا يمكن تأكيد او نفي الأمر

إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة 4 مصابين بفيروس “كورونا” الجديد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 19 وإصابة 139 آخرين في عموم البلاد

الصين

وفي الصين، التي نشأ فيها الفيروس، أعلنت السلطات اليوم الأربعاء ارتفاع مجموع الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 2715 حالة، بعدما سجلت في الساعات الـ24 الماضية وفاة 52 شخصا، وهو أقل معدل يومي للوفيات تسجله البلاد خلال ثلاثة أسابيع.

كوريا الجنوبية


أعلنت كوريا الجنوبية فجر الأربعاء تسجيل 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 1146.

وأفادت وكالة يونهاب للأنباء بأن كوريا الجنوبية سجلت حالة الوفاة رقم 12 جراء الإصابة بفيروس كورونا.

إيطاليا

أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي الثلاثاء وفاة ثلاثة أشخاص آخرين بسبب فيروس كورونا في شمال إيطاليا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 10 . وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة ارتفع إلى 322 غالبيتهم في شمال البلاد.

جزر الكناري

في جزر الكناري الإسبانية، تم فرض الحجر الصحي على فندق بجزيرة “تنريفي” وبه ألف نزيل، بعد التأكد من حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا. وتحرس الشرطة الفندق، ويتم فحص جميع من بداخله.

سويسرا

كما أعلنت السلطات السويسرية عن أول إصابة بفيروس كورونا في منطقة قريبة من الحدود مع إيطاليا.

أمريكا

 وتمّ حتى الآن تسجيل 53 إصابة بالفيروس في البلاد، بينها حالات 39 شخصا تم إجلاؤهم من الصين ومن سفينة “دايموند برنسيس” التي كانت محتجزة في اليابان

البرازيل

أعلنت وزارة الصحة في البرازيل، الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهي الأولى أيضًا على مستوى قارة أمريكا الجنوبية .

فرنسا وفلبين وتايوان

سجلت كل من الفلبين وفرنسا وتايوان حالة وفاة واحدة حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى