الرئيسية / Uncategorized / شـ.ـاهد لحـ.ـظة بلحـ.ـظة .. الفـ.ـرق التركية الخـ.ـاصة تقتـ.ـحم كهفا في ولاية شانلي أورفا وتعتـ.ـقل العشـ.ـرات

شـ.ـاهد لحـ.ـظة بلحـ.ـظة .. الفـ.ـرق التركية الخـ.ـاصة تقتـ.ـحم كهفا في ولاية شانلي أورفا وتعتـ.ـقل العشـ.ـرات

نظـ.ـمت فـ.ـرق الشـ.ـرطة بمعـ.ـاونة فرق مكـ.ـافحة المخـ.ـدرات والعمـ.ـليات الخاصة مـ.ـداهـ.ـمة على عدة أماكن تم اشعـ.ـارها بأن المواطنين يقـ.ـامرون فيها في ولاية شانلي اورفا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الفـ.ـرق الخـ.ـاصة بدأت بالتحـ.ـرك عندما جاءها الاشـ.ـعـ.ـار فأغـ.ـلقت مخـ.ـارج ومداخـ.ـل المنطقة وبدأت بعمـ.ـلية المداهـ.ـمة.

دخـ.ـلت إحدى الفـ.ـرق إلى كهف ووجدت طـ.ـاولات واليـ.ـات كثيـ.ـرة للمقـ.ـامرة فيه على مساحة 200 متر مربع في كل من حي توبـ.ـداغي وماكـ.ـسوت .

ومن نتائج المداهـ.ـمات التي قامت بها الفـ.ـرق كانت ضبـ.ـط ثلاث مسـ.ـدسـ.ـات وبندقـ.ـيتين و180 رصـ.ـاصـ.ـة و10 غـ.ـرامات من الهيـ.ـرويـ.ـن و22 من الميثـ.ـامفيـ.ـتامين و63 مخـ.ـدر والعديد من الأشياء المسـ.ـروقة.

واحتـ.ـجزت أيضا 29 شخـ.ـصا بينهم أشخـ.ـاص مطـ.ـلوبين بسبب ارتكـ.ـابهم لجـ.ـرائم مختـ.ـلفة وتم ارسالهم لمقـ.ـر الشـ.ـرطة للإدلاء بأقـ.ـوالهم.

شاهد الفيديو

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

مهنة جديدة في تركيا .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة تركية لكل 5 ساعات مشي في الشوارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مبتدعي الفكرة هم ايوب اويانك وسيلامي تاميز حيث قاما بتنفيذ القنوات الاعلانية المتحركة لزيادة كفاءة الحملات الرقمية للمعلنين والعلامات التجارية.

وقد أكدا أيضا بأنه يمكن للعلامات التجارية الترويج لمنتجاتها من خلال نقلها من شارع لشارع بكفاءة أكبر من شاشة ثابتة في منطقة معينة.

قال أيوب: لقد استغرقنا ما يقارب السنة الكاملة لابتكار الفكرة حيث لم تكن كاملة وكانت تحتوي على بعض الخلل ولكن الآن هي مثالية بشكل كبير حيث ندفع من 250 الى 300 ليرة تركية للاشتراك اليومي للشباب.

وأوضح أيضا أن عمليات إطلاق الاعلانات ستكون في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة ويوجد لدينا أيضا ايجارات شهرية لمن يريد عرض اعلانه الخاص.

قال سلامي أن منتجه له نظام خاص حسث يتكون من بطارية تصمد لمدة 8 ساعات ومقاوم للبرودة والحرارة وسنضيف الكاميرا أيضا لها وسنضع جي بي اس أيضا للتمكن من الوصول للعملاء.

وأشار إلى أن المنتج كان يزن ما يقارب ال 15 كيلومتر ولكن الآن يزن فقط 6 كيلوغرام ونستطيع استخدام المنتج عموديا او افقيا.

وأكمل:الإعلان عن العلامات التجارية التركية في الشوارع في أي بلد في العالم سيزيد من وعيهم و سيكونون قد حملوا التسويق إلى كل جانب من جوانب حياتنا.

وأردف: لقد قمنا الآن بالانتقال إلى عالم رقمي شائع ليس فقط في تركيا ولكننا نعطي هذا الاسم الإعلاني للوسائط النموذجية. حملات خاصة لمجلس إدارة يمكن تصميم العلامات التجارية.

شاهد الفيديو

الPTT تطلق رابط التحقق من مساعدة 1000 ليرة تركية .. شاهد الطريقة بالصور خطوة بخطوة

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

وردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1000 ليرة تركية .

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ” بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

ويحسب ما تابعه “تركيا واحة العرب ” على وسائل التواصل الإجتماعي تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1000 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة واعتبروها عشوائية ولا أهمية لها و استلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني .

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليست لها علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردهم الرسالة .

ويبقى أن ننوه بأن هذه الرسالة لا تحتوي على أي رابط وفي حال وجود رابط بالرسالة يرجى الانتباه وعدم الضغط عليه فهو يؤدي إلى تهكير الجهاز .

متابعة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………

رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا يعود من جديد لحجز المواعيد

عاد رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا إلى حجز المواعيد من جديد بعد التوقف لفترة طويلة بسبب وباء كورونا .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” فأن الرابط يوفر المواعيد في أغلب الولايات التركية بإستثناء ولاية اسطنبول ويمكن ان يتوفر فيها أيضا خلال الايام القادمة .

يمكن حجز المواعيد لتحديث البيانات على نفس الرابط القديم ومن ثم إدخال رقم الكملك و اسم الأب .

بعد ذلك يطلب الموقع رقم الهاتف وذلك بإختيار أول ثلاث ارقام من الرقم وبعد ها إدخال باقي الارقام في الخانة المجاورة وبعدها اضغط ارسال .

خلال ثواني سيرد كود إلى الرقم الذي أدخلته لتضع في الخانة الخاصة بالكود وبعد ذلك يطلب إدخال رقم يظهر بشكل عشوائي إلى الخانة المخصصة لها .

بعد إكمال الأجراءات السابقة يفتح صفحة حجز المواعيد واختيار عدد الافراد و رقم الكملك لكل واحد منهم اذا كنت تريد الحجز للعائلة .

بعد ذلك تختار الولاية و المركز ليظهر لك المواعيد المتاحة وتختار الانسب لك والتأكيد عليها .

الرابط : https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

تحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 9 نيسان غدا يوم الجمعة

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 9 نيسان غدا يوم الجمعة. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *