close
الأخبار

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم السبت 12 حزيران 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم السبت 12 حزيران 2021 سعر 506 للغرام الواحد من عيار 24 .

ووصل جرام الذهب عيار 22 إلى 489 ليرة تركية فيما سجل غرام الذهب السوري عيار 21 في تركيا سعر 439 ليرة تركية .

فيما سجلت أسعار ربع ليرة ذهب لتصل إلى 834 ليرة ونصف ليرة 1668 و ليرة تام ذهب 3323 ليرة تركية .

وسجلت أسعار الذهب في سوريا غرام ذهب عيار 21 سعر 170,942 ليرة سورية في دمشق .

شاهد اسعار غرام الذهب في تركيا اليوم السبت 12 حزيران 2021 من عيار 24 وحتى عيار 14 بالإضافة إلى ليرات الذهب

غرام الذهب عيار 24 : 505 البيع ….506 للشراء

غرام الذهب عيار 22 : 457 البيع …489 الشراء

غرام الذهب عيار 21 : 436 للبيع …442 للشراء

غرام الذهب عيار 18 : 374 للبيع … 378 للشراء

غرام الذهب عيار 14 : 278 البيع … 334 للشراء

ربع ليرة ذهب جديدة : 821 للبيع … 834 للشراء

ربع ليرة ذهب قديمة :807 للبيع …824 للشراء

نصف ليرة ذهب جديدة : 1643 للبيع … 1668 للشراء

نصف ليرة ذهب قديمة : 1613 للبيع … 1643 للشراء

ليرة ذهب جديدة : 3281 للبيع … 3323 للشراء

ليرة ذهب قديمة : 3225 للبيع … 3280 للشراء

سعر الذهب اليوم السبت 12 حزيران 2021 في سوريا عيار 21

دمشق : 170,942 ليرة سورية

حلب : 170,415 ليرة سورية

إدلب : 167,513 ليرة سورية

100 دولار كم تساوي ليرة تركية..إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم السبت 12 حزيران 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم السبت 12 حزيران 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.38 للبيع و سعر 8.39 للشراء وبالتالي 100 دولار أمريكي تساوي 839 ليرة تركية .

وجاء صرف عملة اليورو الاوربية امام الليرة التركية 10.12 للبيع و 10.16 للشراء لتصبح 100 يورو تساوي 1016 ليرة تركية .

وسجلت الليرة التركية أمام الليرة السورية 365 للبيع و 395 شراء بعد ان سجلت الليرة السورية أمام الدولار 3240.

أما 1000 دينار عراقي فقد سجل 5.74 للبيع و 5.76 للشراء مقابل العملة التركية .

شاهد صرف الليرة التركية اليوم السبت 12 حزيران 2021 مقابل الدولار واليورو والليرة السورية والدينار العراقي

الدولار : 8.38 البيع …8.39 الشراء

اليورو : 10.12 البيع …10.16 الشراء

السوري 365 البيع …. 395 الشراء

العراقي : 5.74 للبيع …. 5.76 للشراء

سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم السبت 12 حزيران 2021

دمشق : 3170 -3240

حلب : 3170 -3230

إدلب : 3125 -3175

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

………………………………………………………………

محـ.ـاكمة تركي قتـ.ـل زوجته أمام ابـ.ـنها بطـ.ـريقة بشـ.ـعة وصـ.ـادمة بسـ.ـبب فنجان قهوة !!

أقدم زوج تركي العام الماضي على قـ.ـتل زوجته بطـ.ـريقة بشـ.ـعة في تركيا، بسبب خـ.ـلاف على فنجان قهوة في جـ.ـريمة هـ.ـزت الرأي العام التركي.

وأفاد موقع “تركيا الآن”، بأن خلافًا نشب بين رجل يدعى “زولكوف غونيش” وزوجته في حى ٢٨ يونيو في مدينة كوجالي شمال غرب تركيا، بسبب فنجان قهوة حضرتها له الأخيرة وكانت مرة .

وأضاف المصدر أن الخـ.ـلاف تطـ.ـور وتحول إلى تشـ.ـابك بالأيدي، فقام الزوج بخـ.ـنق زوجته حتى المـ.ـوت أمام ابنهما، البالغ من العمر 11 عامًا، ثم اتـ.ـصل بالشرطة وسـ.ـلم نفـ.ـسه.

وكانت هـ.ـناك خـ.ـلافات سابقة بين الزوجين وفي طـ.ـريقهما إلى الطـ.ـلاق، وقال ابنهما في التحقيقات إن والدي كان يضـ.ـرب والدتي باستمـ.ـرار.

وبدأت مـ.ـحكمة الجـ.ـنايات العليا محـ.ـاكمة الزوج وطـ.ـالب نائب المحـ.ـكمة بالحـ.ـكم بالسـ.ـجن المـ.ـؤبد على الجـ.ـاني بتهـ.ـمة القـ.ـتل للعـ.ـمد لزوجته.

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

مصدر الخبر : الدرر الشامية

حكـ.ـم القـ.ـتل العـ.ـمد : اسلام ويب

زوجها معتـ.ـقل لدى نظام الاسد .. قصة “أم يوسف” التي تعمل في مكبس بلوك لإعالة أطفـ.ـالها (فيديو)

تقضي كريمة أم يوسف القادمة من بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي يومها في العمل بـ “مكبس بلوك” بعد أن استقر بها الحال مع أطـ.ـفالها في أحد مخيمات ريف إدلب.

أقامت كريمة مع أطفـ.ـالها في خيمة حصلت عليها من إحدى النساء في المخيم لفترة مؤقتة، قبل أن تبـ.ـني خيمتها الخاصة بمساعدة أخيها وتدعمها ببعض الطوب والأسمنت لعله يقـ.ـيهم من برد الشـ.ـتاء القارس وحـ.ـر الصيف القـ.ـاسي في المخيمات.

وخلال بناء خيمتها خطرت لها فكرة إنشاء “مكبس بلوك” خصـ.ـوصاً أن زوجها كان يعمل بهذه المهنة نفسها، لتشتري بعد ذلك الآلة والمعدات اللازمة وتتساعد مع أخيها وأولادها في العمل لتأمن لقمة عيش أطفالها واحتـ.ـياجاتهم الشخصية وتصـ.ـرف قسماً من المردود على تشيـ.ـيد خيمتها بشكل أفضل.

بشـ.ـق الأنفـ.ـس تجد كريمة وقتاً خلال يومها الطويل لتفـ.ـكر في نفسها أو في زوجها الذي لا تعـ.ـرف عنه شيئاً منذ أن أغلـ.ـقت عليه سـ.ـجون نظام الأسد، وتصـ.ـب تفكـ.ـيرها على عملها وأبنائها وإشراكهم في العمل معها.

تبدأ أم يوسف عملها في الساعة الخامسة فجراً حتى وقت قبل الظهيرة بساعة أو ساعتين بحسب طلبات وضغـ.ـط العمل، ويساعدها أطفالها في كبس البلوك وتحميله، ولكن حركة العمل تراجـ.ـعت هذا العام بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية لدرجة أن العمل يتوقف أحياناً لأسبـ.ـوعين.

عـ.ـانت كريمة في البداية من نظـ.ـرة المجتـ.ـمع حولها، لانتقـ.ـادهم انخـ.ـراطها بعمـ.ـلٍ شـ.ـاق يعتـ.ـبرونه حـ.ـكراً على الرجال فقط، لكنها في نهاية المطـ.ـاف نالت احتـ.ـرام الجميع وهي السـ.ـاعية إلى تأمـ.ـين لقـ.ـمة عيـ.ـش أطفـ.ـالها.

لم تكترث أم يوسف لكل الأقـ.ـاويل التي كانت تسمعها من المجتمع حولها، بل على العكس كانت فخـ.ـورة جداً لأنها تكدّ لتـ.ـأمين لقمة عيش أطفالها، وبالنسبة لها فإن أي عمل هو أفضـ.ـل من سؤال الآخرين ومد اليـ.ـد لهم

تراجُع العمل بعد ازدهاره هي مسـ.ـألة تؤرق كريمة، كما تحـ.ـرق قلـ.ـبها طلبات أبنـ.ـائها حين تشـ.ـعر أنها عـ.ـاجزة عن تلبـ.ـيتها، فلا تسعـ.ـفها إلا دموعٌ تنـ.ـحدر على وجنـ.ـتيها.

التحـ.ـدي الأكبر الذي يواجـ.ـه أم يوسف كل يوم في ظل انقـ.ـطاع المسـ.ـاعدات وتراجـ.ـع حركة العـ.ـمل وتوقـ.ـفها أحياناً، هو مسألة تأمـ.ـين الخـ.ـبز لأطفالها والذي يكلـ.ـفهم يومياً أكثر من ثلاثة آلاف ليرة سورية.

تقول كريمة “في العام الماضي كانت حركة العمل أفضل وكان المردود يكفـ.ـينا لتوفير حاجياتنا اليومية ومصـ.ـروف الأطـ.ـفال، ولكن أصـ.ـعب مرحلة مررنا بها هي فترة توقـ.ـف العمل بسبب جـ.ـائحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث توقـ.ـف العمـ.ـل لمدة شهر تقريباً، ومرض أطفـ.ـالي حينذاك وكانوا بحـ.ـاجة إلى الطـ.ـبابة والأدوية”.

أمٌ عاملة تكـ.ـد وتجـ.ـتهد في عمـ.ـلها الشـ.ـاق، تعجـ.ـزها احتـ.ـياجات أبنـ.ـائها للتعـ.ـليم بحـ.ـفنة أقلام ودفاتر لا يمكن تأمـ.ـينها لهم فتبـ.ـتلع مـ.ـرارةً إضـ.ـافية على طـ.ـريق التهـ.ـجير الذي لا ينـ.ـتهي.

وتعتـ.ـريها مشـ.ـاعر متـ.ـناقضة إزاء افتتاح المدارس وتعليم أبنائها، فمن ناحية تتـ.ـمنى أن تفتح المداس كي يكمل أبناؤها تعليمهم حتى لا يبقـ.ـوا أميين لا يعرفون القراءة والحساب، ومن ناحية أخرى ترغـ.ـب في أن تبقى المدارس مغـ.ـلقة بسبب مصاريف المدارس الباهـ.ـظة التي لا تقدر على حمـ.ـلها خصـ.ـوصاً وهي الأم لخمسة أولاد.

شاهد الفيديو

المصدر : تلفزيون سوريا

من راعي أغنام إلى ملياردير عالمي يمتلك أكثر من 170 شركة .. قصة صعود رجل الأعمال السوري “محمد الطراد”

رجل أعمال سوري استطاع أن يبدأ بإنتشال نفسه بعزيمة وإصرار، ومن قلب المعـ.ـاناة والفقر وبإمكانيات معدومة ليصبح رائداً في مجال الأعمال

وصاحب مجموعة الطراد العالمية  في عالم السقالات التي  أصبحت من الشركات الرائدة في أوربا  وجعل من نفسه واحداً من أثرياء العالم

المقاول الفرنسي ذو الأصول السورية ”محمد الطراد”، الذي استطاع التغلب على ظروفه القاسـ.ـية وحصل على لقب أغنى رجال الأعمال في العالم.

رجل الأعمال الفرنسي من أصول سورية “محمد الطراد” / إنترنت

من هو محمد الطراد

ولد محمد الطراد في خيمة سورية تعود جذورها إلى البدو الرحل بالقرب من مدية الرقة، وترعرع في بيئة صعـ.ـبة وظروف قاسـ.ـية لطفل عاش يتيم الأم وتخلى الأب عنه لتعتني به جدته منذ الصغر.

ورغم عدم توفر البيئة المناسبة للدراسة أصر “الطراد” على متابعة دراسته ليمشي يومياً أكثر من 10 كيلو متراً ليصل مدرسته

وذلك على الرغم من معارضة جدته تلك الفكرة حيث كانت تريده أن يصبح راعياً للأغنام، تفوق “الطراد” بمعدل عالي جداً

ليحصل على منحة سفر إلى فرنسا في السبعينيات ليتلقى أيضاً على عدة درجات في الدكتوراه في علم الكمبيوتر

وأثناء دراسته عمل ” الطراد” مهندساً في شركات تكنولوجية , الأمر الذي ساعده في الحصول على الجنسية الفرنسية

المسيرة المهنية على مستوى عالي

أمضى “الطراد” 4 سنوات في دولة الإمارات يعمل لدى شركة بترول أبو ظبي  (أدنوك)، وقرر بعدها أن يعود إلى فرنسا لينال لقب أول فرنسي عربي يحصل على جائزة المقاول العالمية

وذلك بعد انطلاقته بشركته الخاصة في عام 1984، مما شكلت انطلاقة قوية المعروفة باسم “مجموعة الطراد”

لتعتبر من أهم مجموعة الشركات على المستوى الأوربي وحافظ  على بناء مسيرة مهنية عالية المستوى.

في باريس

بعد عودته من أبو ظبي، تمكن من إدخار مبلغ جيد من المال، ففي عام ١٩٨٤ كانت أبو ظبي عبارة عن قرية، لا يتجاوز عدد سكانها خمسة آلاف نسمة

وبمجرد الخروج منها يجد الإنسان نفسه في الصحراء، فضلاً عد عدم وجود ضرائب عالية كما في فرنسا، فكان يدخر مجبوراً.

أنشأ الطراد شركة كانت تنتج حواسيب منقولة، فيقول “آنذاك الحواسيب كانت ضحمة كنا نشتري شاشات تلفزيونية وأزاراً ومكونات مختلفة

وهكذا أنشاًنا حاسبا ًمنقولاً ووضعناه في علبة، ولكن وزنه بلغ ٢٥ كيلو، وأول استعمال للحاسوب كان عرض مواقيت الوصول والمغادرة في المطارات العربية

وكان هذا جديداً جداً، وأردت أن أطور هذه الشركة ولم تكن لدي الأموال لذلك اضطررت ان ابيع الشركة”.

لم يكن بنية الطراد أن يصبح رجل أعمال، فما يريده هو إنجاز مشروع كبير، ولكن الأمر يم يكن محدداً، وبعد عودته من أبو ظبي

أدرك الطراد شيئاً هاماً وهو أن “فرنسا لن تتغير، عليه هو أن يتغير وأن يجد لنفسه مكاناً في المجتمع الفرنسي” والذي لم يجده حتى عام ١٩٨٤.

يقول “في ذلك العام كان لدي مبلغ من المال، ومنصب عمل، وكنت قد حصلت على الجنسية، وإحدى المرات وأنا في جنوب فرنسا في عطلة، بقرية

جاء جاري واقترح علي أن اشتري شركة، جديدة لمنشآت الأشغال واطلعت على الشركة واشتريتها، رغم أن منتوجها لم  يكن خاصاً، بل عادياً

لكنه ضروري،شركة للإعمار والمنشآت البنائية، تم إصلاح الشركة وأصبحت مربحة، واستعملت الأرباح لشراء شركات وبلغ عدد شركاتي ١٧٠ شركة في العالم”، ويعمل فيها ١٧ ألف موظف”.

ويوجد الآن ملعب في مدينة مونبلييه يحمل اسم ملعب الطراد لرياضة “الركبي”، وعن هذا الملعب يقول “في عام ٢٠١١ كان لمدينة مونبيله نادي من الدوري الأول للركبي

وكان النادي يلعب على المستوى العالمي وبلغ نهائي بطولة ال١٤ في فرنسا ضد نادي مدينة تولوز، لكن الوضع المالي لهذا النادي لم يكن على ما يرام

إذ كان مفلساً، وطلب مني مساعدة النادي وانقاذه ، لماذا انقذه؟ السبب ليس عقلانياً، ليس هناك أرباح مرتقبة

ولكن رغم ذلك منحت مليونين وأربعمئة ألف يورو، للنادي وأنفقت حتى الآن ١٧ مليون يورو، لأجعله من احسن النوادي في فرنسا”.

وعن سبب ذلك الدعم يوضح الطراد “لماذا فعلت هذا؟ هذه طريقة لأرد الجميل لمونبيله، حتى لا يقال يوماً أن مونبلييه قد هدرت وقتها مع هذا البدوي الذي جاء من سوريا”.

انجازات محمد طراد

صنف ” الطراد ضمن المجلة الأمريكية “فوربس” لقب أغنى رجل أعمال في العالم وحصل على وسام جوقة الشرف الفرنسية

ولديه أكثر من 170 شركة متوزعة على أكثر من 14 دولة، كما وأنه يتحدث ثماني لغات، ونال أيضاً لقب أفضل رائد أعمال في عام 2015 في كل أنحاء أوربا

قرر “الطراد” أن يبني أكبر ملعب رغبي بفرنسا، وساعد نادي المدينة لكرة القدم بعد ما كان مهدد بالإفلاس والخسائر

وذلك على حسب وصفه قائلا: ” قررت أن أساعد مونبيليه حتى لا يقال يوماً من الأيام أن مونبيليه أهدرت وقتها مع البدوي الذي هاجر من سوريا.

ليتحول ” الطراد ” من راعيا ً للأغنام إلى شخصية ثقافية تجارية وعالمية ووجه عالمي لرجال الأعمال وبعالم المقاولات

تحدى الصعوبات والظروف القاسية وصنع نفسه بنفسه على حد وصفه”آمن بما تصنعه، آمن بنفسك، وكلنا سنصنع مستقبل أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى