الرئيسية / الأخبار / شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم الأربعاء 17 اذار 2021

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم الأربعاء 17 اذار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات مساء اليوم الثلاثاء 16 اذار 2021 سعر 419 للغرام الواحد من عيار 24 .

ووصل جرام الذهب عيار 22 إلى 406 ليرة تركية فيما سجل غرام الذهب السوري عيار 21 في تركيا سعر 373 ليرة تركية .

فيما سجلت أسعار ربع ليرة ذهب لتصل إلى 691 ليرة ونصف ليرة 1381 و ليرة تام ذهب 2751 ليرة تركية .

وسجلت أسعار الذهب في سوريا غرام ذهب عيار 21 سعر 230,104 ليرة سورية في دمشق .

شاهد اسعار غرام الذهب في تركيا اليوم الأربعاء 17 اذار 2021 من عيار 24 وحتى عيار 14 بالإضافة إلى ليرات الذهب

غرام الذهب عيار 24 : 418 البيع …. 419 للشراء

غرام الذهب عيار 22 : 378 البيع … 406 الشراء

غرام الذهب عيار 21 : 361 للبيع …372 للشراء

غرام الذهب عيار 18 : 311 للبيع … 318 للشراء

غرام الذهب عيار 14 : 229 البيع … 276 للشراء

ربع ليرة ذهب جديدة : 681 للبيع … 691 للشراء

ربع ليرة ذهب قديمة : 679 للبيع …689 للشراء

نصف ليرة ذهب جديدة : 1359 للبيع … 1381 للشراء

نصف ليرة ذهب قديمة : 1355 للبيع … 1380 للشراء

ليرة ذهب جديدة : 2718 للبيع … 2751 للشراء

ليرة ذهب قديمة :2710 للبيع … 2745 للشراء

سعر الذهب اليوم الأربعاء 17 اذار 2021 في سوريا عيار 21

دمشق : 230,104 ليرة سورية

حلب : 228,517 ليرة سورية

إدلب : 231,434 ليرة سورية

شاهد سعر صرف الليرة التركية والسورية مقابل العملات والذهب اليوم الأربعاء 17 اذار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 17 اذار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.49 للبيع و سعر 7.50 للشراء وبالتالي 100 دولار أمريكي تساوي 750 ليرة تركية .

وجاء صرف عملة اليورو الاوربية امام الليرة التركية 8.92 للبيع و 8.95 للشراء لتصبح 100 يورو تساوي 895 ليرة تركية .

وسجلت الليرة التركية أمام الليرة السورية 600 للبيع و 640 شراء بعد ان سجلت الليرة السورية أمام الدولار 4730.

أما 1000 دينار عراقي فقد سجل 5.13 للبيع و 5.15 للشراء مقابل العملة التركية .

شاهد صرف الليرة التركية اليوم الأربعاء 17 اذار 2021 مقابل الدولار واليورو والليرة السورية والدينار العراقي

الدولار : 7.49 البيع … 7.50 الشراء

اليورو : 8.92 البيع … 8.95 الشراء

السوري 600 البيع ….640 الشراء

العراقي : 5.13 للبيع …. 5.15 للشراء

سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 17 اذار 2021

دمشق : 4600 -4730

حلب : 4600 -4700

إدلب : 4660 -4760

………………………………………….

بطريقة العصـ.ـابات .. سوري يخـ.ـطف طـ.ـفلته في السـ.ـويد بعد خـ.ـلاف مع زوجته السابقة

أعلنت الشـ.ـرطة السويدية اليوم السبت، أن طفـ.ـلة تبلغ 7 سنـ.ـوات تعيش مع والدتها اختـ.ـفت منذ يوم أمس، مشيرة إلى أن عـ.ـدة رجال مسـ.ـلـ.ـحين من بينهم والد الطـ.ـفله يعتقد أنهم قـ.ـاموا باختـ.ـطـ.ـافها.

وبحسب بيان صدر عن الشـ.ـرطة، فإن والد الطفـ.ـلة ورجل بمسـ.ـاعدة آخـ.ـرين هم وراء عمـ.ـلية الخطـ.ـف، مشيرة إلى أن الشـ.ـرطة تجري حاليا عملية أمنـ.ـية واسعة في ستوكهولم للبحث عن الطفـ.ـلة المخطـ.ـوفة .

كما تم تعـ.ـميم اسم الطفـ.ـلة على المطـ.ـارات والحدود في الاتحاد الأوربي لمنـ.ـع سفـ.ـرها إلى خارج دول الاتحاد.

وبحسب وسائل إعلام سويدية فإن الزوجـ.ـة كانت قد انفـ.ـصـ.ـلت عن الزوج بعد بـ.ـلاغ ضـ.ـده بممـ.ـارسة العنـ.ـف بحـ.ـقها،

ولاحقا أصـ.ـبحت حضـ.ـانة الطفـ.ـلة الوحيدة مشتـ.ـركة بين الأم والأب، لافتا إلى أن المشـ.ـاكل بين الزوجين السـ.ـابقين استـ.ـمرت رغم انفصـ.ـالهما.

المصادر ذكرت فيما يخص حـ.ـادثة الاخـ.ـطـ.ـاف أن والدة الطـ.ـفـ.ـلة تلـ.ـقت اتصـ.ـالا من شقـ.ـيقها للحضور إلى أحد الأماكن في مدينة “أوبسالا”، لوضـ.ـع حـ.ـد للخـ.ـلاف مع زوجها السابق ووقـ.ـف التهـ.ـديـ.ـدات بشـ.ـأن الطفـ.ـلة.

وأَضافت المصادر نقلا عن والدة الطفـ.ـله قولها إنها تفـ.ـاجئت لدى وصولها إلى المكان المحدد بوجود زوجها السابق وعـ.ـدة أشخـ.ـاص آخرين، حيث قـ.ـاموا بتقـ.ـييدها مع شقيـ.ـقها، في وقت تم فيه خـ.ـطـ.ـف الطفـ.ـلة.

وأشارت إلى أنها وشقـ.ـيقـ.ـها تم وضـ.ـعهم مـ.ـقـ.ـيدين في شـ.ـاحنة يقودها والد الطفـ.ـلة، في حين تم وضـ.ـع الطفـ.ـلة في سيارة آخرى من أصدقاء الأب في محـ.ـاولة على عمـ.ـلية الخطـ.ـف، كما تقول.

المصدر : arab-europe.net

محـ.ـاكمة سوري في ألمانيا قتـ.ـل ابنته وفـ.ـر هـ.ـاربا إلى تركيا لتكون له بالمـ.ـرصاد .. تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

أقـ.ـدم لاجئ سوري في ألمانيا على قتـ.ـل ابـ.ـنته لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شاب، بالتعـ.ـاون مع شقـ.ـيقها الصـ.ـغير، ثم فـ.ـرّ إلى تركيا.

ونقل موقع “روزنة” نقلًا عن مواقع ألمانية، أن الأب قتـ.ـل ابنـ.ـته البالغة من العمر ستة عشر عامًا، لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شـ.ـاب يبلغ عمره 23 عامًا.

وأضافت المصادر أن الأب لم يكـ.ـتفِ بقـ.ـتل ابـ.ـنته، بل طـ.ـعن صـ.ـديقها بسكـ.ـين في رقـ.ـبته، وسحـ.ـب جـ.ـثة الفتـ.ـاة وألـ.ـقاها في الغـ.ـابة بجانب مركز مخـ.ـصص لتخـ.ـزين الأعلاف، ثم فـ.ـر إلى تركيا.

وأوضـ.ـحت أن الجـ.ـريمة وقـ.ـعت في شهر مايو/أيار من العام 2017، ولم يتم اكتـ.ـشافها إلا بعد عام من ارتكـ.ـابها، عن طـ.ـريق تحلـ.ـيل الحمـ.ـض النـ.ـووي.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية ألـ.ـقت القبـ.ـض على الأب وسلـ.ـمته للأنتـ.ـربول الألماني، منذ فترة قريبة، لتـ.ـبدأ محـ.ـاكمته الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أن الأب حـ.ـرض ابنه الصغير، البالغ من العمر اثني عشر عامًا على قـ.ـتل شقيـ.ـقته، ولم تتـ.ـمكن السلطات بعد من تحديد القـ.ـاتل منهم.

ويخـ.ـضع اللاجئون السوريون لقـ.ـوانين الدول الأوروبية التي يقيـ.ـمون بها، والتي تخـ.ـتلف كثيرًا عن عـ.ـادات وتقـ.ـاليد المجتـ.ـمع السوري، وهو ما يهـ.ـدد جيـ.ـلًا كـ.ـاملًا من السوريين هنـ.ـاك بالنـ.ـشوء بعيدًا عن ثقـ.ـافة بلاده.

المصدر : الدرر شامية

بعد إدانـ.ـة ضـ.ـابط مخـ.ـابرات سوري في ألمانيا .. ضـ.ـابط آخر رفيع المستوى على الطريق .. امل بالمـ.ـلاحقة القضـ.ـائية لنـ.ـظام الأسد

في أول قضية من نوعها، أد ين في ألمانيا ضـ.ـابط المخـ.ـابرات العامة السورية السابق إياد الغريب، يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط، بتـ.ـهم المساعدة والتحـ.ـريض على ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنـ.ـسانية في سوريا.

وكان أحد الاحتجـ.ـاجات السلمية العديدة التي اندلعت في عام 2011 ضـ.ـد ديكتـ.ـاتورية نظام بشار الأسد في سوريا، مـ.ـظاهرة في ضاحية دوما بالقرب من العاصمة دمشق،

حيث كان هناك ضابط المخابرات العامة إياد الغريب الذي كان هناك، وقال للسلطات الألمانية إنه “صُـ.ـدم” عندما أمره رئيـ.ـسه ومسـ.ـؤولون أمنيـ.ـون آخرون بفتـ.ـح النـ.ـار على من وصفهم بالمتظـ.ـاهرين السلـ.ـميين.

يدعي الغريب أنه لم يطـ.ـلق النـ.ـار، لكنه اعـ.ـترف بمشـ.ـاركته في جهـ.ـود اعتقـ.ـال المتظـ.ـاهرين الفـ.ـارين ووضـ.ـعهم في حـ.ـافلات نقلتهم إلى مقـ.ـر “الفـ.ـرع 251” سيـ.ـئ السمـ.ـعة التابع لإدارة المخـ.ـابرات العـ.ـامة، وهو مجـ.ـمع للأمـ.ـن والسـ.ـجون يُطلق عليه غالباً “فـ.ـرع الخطيب” نسبةً إلى الشارع الذي يوجد فيه، وحيث كان المتـ.ـظاهرون يتعـ.ـرضون للضـ.ـرب والتعـ.ـذيب والقـ.ـتل.

قضية تاريخية قد تفتح الباب للمزيد من المـ.ـلاحقات القضـ.ـائية لرجال النظـ.ـام السوري

يأتي الحكـ.ـم على الغريب البالغ من العمر 44 عاماً، في سيـ.ـاق قضية تاريخية يمكن أن يمهد الحكـ.ـم فيها الطريقَ لمزيد من الملاحـ.ـقات القضـ.ـائية للمتهـ.ـمين بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد حقوق الإنسان من رجـ.ـالات النظام السوري، كما تقول صحيفة The Independent البريطانية.

وعلى الرغم من أن العقـ.ـوبة المقررة على الغريب من قاضٍ محكـ.ـمة كوبلنز جاءت خفيـ.ـفة نسبياً -أربع سنوات وستة أشهر- ما يعني أنه مع 25 شهراً من حسـ.ـن السير والسـ.ـلوك، يمكن أن يصـ.ـبح حراً خلال شـ.ـهور.

مع ذلك، تظـ.ـل هذه هي المرة الأولى التي يُحكـ.ـم فيها بإدانـ.ـة مسـ.ـؤول في النظام السوري بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية بسبب انتـ.ـهاكات ارتُكـ.ـبت خلال الثـ.ـورة السـ.ـورية وما تبعها من حـ.ـرب د ا مت نحو عقـ.ـدٍ في البلاد، والتي أشعـ.ـلها النظام السوري بممـ.ـارساته الوحـ.ـشية ضـ.ـد المتظـ.ـاهرين السلـ.ـميين.

يقول مدافـ.ـعون عن حقوق الإنسان إن الحكم الصـ.ـادر بحـ.ـق الغريب اعتمد نوعاً من الـ.ـتوازن بين رتبة غريب المتـ.ـدنية نسبياً وبشـ.ـاعة الجـ.ـرائم التي شـ.ـارك فيها.

وقد استـ.ـندت إدا نـ.ـته فقط تقريباً إلى اعتـ.ـرافه الذي أدلى به إلى المحقـ.ـقين الألمان بعد أن انشـ.ـق عن النظام وهـ.ـرب إلى الخـ.ـارج ووصل في النهـ.ـاية إلى ألمانيا.

الغريب شاهد في قـ.ـضية أكبر ضـ.ـد مسـ.ـؤول رفيع في النظام السوري

من جانبه، يقول باتريك كروكر، من “المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان”، وهي منظـ.ـمة مقرها برلين: إن “هناك قدراً هائلاً من المعـ.ـاناة والمـ.ـوت قد تسـ.ـبب فيه النظام الذي كان المـ.ـدان جزءاً منه.

وقد نظـ.ـرت مداولات المحـ.ـكمة في جميع الجوانب، المشـ.ـددة منها والمخففة. لقد كان جزءاً من نظام وحـ.ـشي إلى حد فظـ.ـيع”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الغريب ـ.ـشاهد في القضـ.ـية المرفوعة ضـ.ـد المسـ.ـؤول الكبير في النظام السوري أنور رسلان، وهو ضـ.ـابط استخـ.ـبارات سابق عالي الرتبة في نظام الأسد وعمل في الفـ.ـرع 251، وهو الآن متـ.ـهم بتعـ.ـذيب 4 آلاف شخـ.ـص وقتـ.ـل عشـ.ـرات من السوريين.

ومن المـ.ـتوقع أن يُحكم على رسلان، الذي نفـ.ـى ارتـ.ـكاب أي مخـ.ـالفات، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل في القضية التي من المرجـ.ـح أن يتـ.ـسع نطـ.ـاقها خلال الأشهر المقبلة.

أمَّا من جـ.ـانب بعض ضحـ.ـايا الفـ.ـرع 251، فقد كان الحكـ.ـم على الغـ.ـريب شيئاً جيداً في غمـ.ـار شعـ.ـور المـ.ـرارة المحيط بالأمر.

وعن ذلك، يقول فراس فياض، وهو مخـ.ـرج سوري تعـ.ـرض للتعـ.ـذيب والاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي في الفرع 251 وشـ.ـهد في محكمة كوبلنز ضـ.ـد رسـ.ـلان: “كنت أتـ.ـوقع أن يتم تبـ.ـرئته. لم أكن متفـ.ـائلاً حيال الأمر، لأنني في سوريا لم أخـ.ـض تجربة اللـ.ـجوء على القضاء طلباً للعدالة مطـ.ـلقاً، ولم أكن أعرف كيـ.ـف يبدو أمر كهذا”.

المصدر : عربي بوست

شاهد أيضاً

تزوير وتصريح مفـ.ـاجئ لمسؤول تركي معـ.ـارض إعادة السوريين مجرد أمنيات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال المسؤول الإعلامي التركي المعـ.ـارض، نجاتي أوزكان، إن وعود المعـ.ـارضة التركية بإعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *