الرئيسية / Uncategorized / شاهد .. الطريق المرصوف في قاع المحيط الهادئ بالقرب من هاواي .. وحقيقة الوصول لمدينة أتلانتس المفـ.ـقودة .. التفاصيل في أول تعليق

شاهد .. الطريق المرصوف في قاع المحيط الهادئ بالقرب من هاواي .. وحقيقة الوصول لمدينة أتلانتس المفـ.ـقودة .. التفاصيل في أول تعليق

قد يبدو مشابهاً لطريق القرميد الأصفر في ساحر أوز، أو ربما طريقاً مخفياً إلى مدينة أتلانتس الأسطورية المفـ.ـقودة، هكذا وصف باحثون في أعماق البحار تكوين حجري غريب تمكنوا من رصده حديثاً في قاع المحيط الهادئ.

تكوين حجري غريب في قاع المحيط الهادئ

قال باحثون في أعماق البحار رصـ.ـدوا التكوين الصخري الذي وصفوه بــ “المذهل”: “إنه في الواقع مثال على الجيولوجيا البركانية القديمة النشطة في قاع المحيط بالقرب من هـ.ـاواي”.

كانت الميزة ذات المظهر الغريب، والتي تشبه طريقاً مرصوفاً بالحصى، موجودة في سلسلة Liliʻuokalani Ridge في النصـ.ـب التذكاري الوطني Papahānaumokuakea البحري (PMNM) في المحيط الهادئ.

تعد PMNM واحدة من أكبر مناطق الحماية البحرية في العالم أكبر من جميع المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة مجتمعة ولم يستكشف الباحثون سوى حوالي ثلاثة في المائة من قاع البحر.

شاهد طاقم سفينة الأبحاث الاستكشافية نوتيلوس التكوين ووصفه بأنه “طريق من الطوب الأصفر” و”الطريق إلى أتلانتس” في مقطع فيديو للاكتشاف.

خلال الفيديو المتداول للطريق، يمكن سماع باحث في الراديو يقول: “إنه الطريق إلى أتلانتس.. طريق الطوب الأصفر؟”.

ويضيف آخر، بينما يسميها عضو منفصل في الفريق “غريب” و “مجنون”، وقال الفريق: “ما قد يبدو مثل طريق من الطوب الأصفر إلى مدينة أتلانتس الأسطورية هو في الحقيقة مثال على الجيولوجيا البركانية القديمة النشطة!”.

لقد شهد فريق الاستكشاف التابع لنا تكوينات جيولوجية فريدة ورائعة بشكل لا يصدق أثناء الغوص في Lili uokalani Ridge داخل نصب Papah naumokuakea البحري الوطني”.

قضى نوتيلوس معظم شهر أبريل في دراسة الجيولوجيا والأنظمة البيولوجية للجبال البحرية الجبال المغمورة بالمياه ذات الأصول البركانية.

وأضاف الفريق في بيان: “في قمة جبل نوتكا البحري، اكتشف الفريق تكوين “قاع بحيرة جاف” ، يُعرف الآن على أنه تدفق متصدع لصخور هيالوكلاستيت (صخرة بركانية تشكلت في ثورات بركانية عالية الطاقة حيث تستقر العديد من شظـ.ـايا الصخور إلى قاع البحر).

ومن المحتمل أن تكون الكسور الفريدة البالغة 90 درجة مرتبطة بإجهاد التدفئة والتبريد الناتج عن الانفجـ.ـارات المتعددة في هذا الهامش المخبوز.

“خلال سلسلة الجبال البحرية، أخذ الفريق أيضاً عينات من البازلت المغلف بقشور المنغنيز الحديدي (الحديد والمنغنيز) من أعماق مختلفة وتشبع بالأكسجين بالإضافة إلى صخرة خفاف ذات مظهر مثير تشبه الإسفنج تقريباً.

ما الذي نعرفه عن أتلانتس؟

تم تسجيل أتلانتس في كتابات الفيلسوف اليوناني الشهير أفلاطون حوالي عام 400 قبل الميلاد. ووصف حضارة الجزيرة المتقدمة التي حكمت إمبراطورية بحرية واسعة.

وفقاً لأفلاطون، كان أتلانتس موجوداً قبل 9000 عام من عصره. وُصفت مدينة أتلانتس الواقعة في وسط هذه الإمبراطورية بأنها تضم ، من بين ميزات أخرى، سور ميناء ضـ.ـخم وأعمدة مدخل ضخـ.ـمة.

كان بها معبد للإله بوسيدون وقطع دائرية ضخمة من الأرض نحتها الأطلنطيون للعيش فيها. يُعتقد أن كـ.ـارثة طبيعية كـ.ـارثية، مثل تسـ.ـونامي أو حدث بركاني، قضت في النهاية على الأطلنطيين، وأرسلت إرثهم إلى الأسطورة.

شاهد أيضاً

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية .. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية.. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. في الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *