الرئيسية / الأخبار / شاهد بالفيديو:الجيـ.ـش الاذري يرفع علمه في المكان الذي قتـ.ـل فيه بطله القومي بعد تحـ.ـرير مدينة جبرائيل الاستـ.ـراتيجية .فما قصة البطل ؟

شاهد بالفيديو:الجيـ.ـش الاذري يرفع علمه في المكان الذي قتـ.ـل فيه بطله القومي بعد تحـ.ـرير مدينة جبرائيل الاستـ.ـراتيجية .فما قصة البطل ؟

قامت وزارة الدفـ.ـاع الأذربيـ.ـجانية بنشر فيديو وصور لرفع علم البلاد في المكان الذي قتـ.ـل فيها البطـ.ـل القومي لأذربيـ.ـجان “مبارز ابراهيموف” الذي قام بكفـ.ـاح عنيف ضـ.ـد القوات الأرمـ.ـنية. ( الفيديو في نهاية الخبر مع قصت البطل )

وفي بيان صادر عن وزارة الدفـ.ـاع الأذربيـ.ـجانية بحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أعلن فيه أن العمـ.ـليات مستمرة على الأراضي الأذربيـ.ـجانية التي احـ.ـتلتها أرمـ.ـينيا .

وأعلن أيضا أن علم أذربيـ.ـجان تم نصـ.ـبه فوق مركز الشرطة الذي دمـ.ـره البطـ.ـل القـ.ـومي لأذربيجـ.ـان “مبارز ابراهيموف” في منطقة كاراباغ. ( الفيديو في نهاية الخبر مع قصة البطل )

وقال رئيس أذربيـ.ـجان إلهام علييف إن قـ.ـوات بلاده سيطـ.ـرت على 7 قرى كانت تحت “الاحـ.ـتلال الأرـ.ـمني”.

ومن جهة اخرى رفع علم أذربيـ.ـجان في “ماداجيز” المحـ.ـررة من الجيـ.ـش الأرمـ.ـني من قبل قـ.ـوات الدفـ.ـاع الاذربيـ.ـجاني أمس وتم اعادة اسم البلدة إلى اسمها الاذربيـ.ـجاني وهي “صوقوفوشان” .

الجـ.ـيش الأذري يسـ.ـيطر على مدينة جبرائيل الاستـ.ـراتيجية في إقليم قره باغ

أعلن الرئيس الأذري إلهام علييف، سيطـ.ـرة جيـ.ـش بلاده على مدينة جبـ.ـرائيل الاستـ.ـراتيجية بإقليم قره باغ.

وقال علييف في تغريدة على حسابه في تويتر إن الجيـ.ـش الأذري سيطـ.ـر على المدينة، بالإضافة إلى عدة قرى أخرى.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وكانت وزارة الدفـ.ـاع التركية نقلت عن مصادر أذرية موثوقة، الأحد، سيطـ.ـرة الجيـ.ـش الأذري على المدينة.

وقالت الوزارة التركية، في بيان “بحسب المعلومات المستوفاة من مصادر أذرية موثـ.ـوقة، فإن الجيـ.ـش الأذري حـ.ـرر مدينة جبرائيل الاستـ.ـراتيجية في إقليم قره باغ، بعد تحـ.ـرير قرى مرجانلي ومراليان وشيباي”.

بعد سيطـ.ـرة الجيش على عدة مناطق.. احتفالات في شوارع أذربيـ.ـجان (فيديو في نهاية الخبر)

احتفل الأذريون بسيـ.ـطرة جيـ.ـش بلادهم على بعض القرى والمناطق في إقليم ناغورني قره باغ، مشيدين بنجاحات الجيـ.ـش المتواصلة.

وجاب الأذريون الشوارع، الأحد، رافعين الأعلام في مناطق مختلفة من البلاد، معبرين عن سعادتهم بما حققه جيـ.ـش البلاد من نجاحات.

كما تتجول عربـ.ـات الجيـ.ـش الأذري في الشوارع لتقديم معلومات للأهالي عن المناطق المحـ.ـررة، مستعملة مكبرات الصوت، فيما يرد المواطنون على عربـ.ـات الجيش المارة من الشوارع، بالهتافات والترحيب والتصفيق، مشيدين بانتصـ.ـاراته.

وردد المواطنون هتافات من قبيل “أكبر جيـ.ـش جيشـ.ـنا”، “قره باغ لنا” و”قره باغ ستكون لنا”.

تركيا تنـ.ـدد بقصـ.ـف أرمـ.ـينيا مدينة غنجة الأذرية

استنـ.ـكرت وزارة الخارجية التركية، الأحد، قصـ.ـف أرمـ.ـينيا مدينة غنجة الأذرية، وأكدت أنه دليل على يـ.ـأسها وعدم تـ.ـورعها عن ارتكـ.ـاب جـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية.

وذكرت الوزارة في بيان أن “أرميـ.ـنيا التي تجـ.ـرعت الهـ.ـزيمة في الأراضي الأذرية المحـ.ـتلة، انتهـ.ـكت جميع مبادئ القـ.ـانون الإنسـ.ـاني ولا سيما اتفـ.ـاقيات جنـ.ـيف، عبر شـ.ـن هجـ.ـمات على مناطق مدنـ.ـية مأهـ.ـولة خارج المناطق المحـ.ـتلة التي تشـ.ـهد اشتبـ.ـاكات”.

وشـ.ـددت أن “هذه الهجـ.ـمات دليل على يـ.ـأس أرميـ.ـنيا وعدم تـ.ـورعها عن ارتـ.ـكاب جـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية”.

وأضافت “كما قلنا منذ البداية، فإن أرمـ.ـينيا هي أكبر عقـ.ـبة أمام السلام والاستقـ.ـرار في المنطقة”.

قصة البطـ.ـل القـ.ـومي الاذربيـ.ـجاني “مبارز ابراهيم اغا كريم” كأنها فيلم

ولد في سنة 7-2-1988 والتحق في سنة 2005 في القـ.ـوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الاذرية وبعدها التحق بالجيش الاذرية وتحديداً على الحـ.ـدود الاذرية الارمينـ.ـية في منطقة “قره باغ” المحتـ.ـلة بناءاً على طلب منه وترقى في الرتب العسـ.ـكرية لما لديه من ذكاء وشجاعة مكنته من الوصول لرتبة “اوزمان جاوش” .

وفي ليلة 19 حزيران من سنة 2010 في الساعة 11:30 ليلاً خرج الشهـ.ـيد “مبارز ابراهيم” دون ان يعلم اي احد تاركاً خلفه رسالة تحتوي على جملة واحدة فقط (ان استشـ.ـهدت فلا تحزنوا , فكلنا فـ.ـداء للوطن) .

متجاوزاً مسافة كيلومتر من الالغـ.ـام الموضـ.ـوعة على الحـ.ـدود الاذرية الارميـ.ـنية مهـ.ـاجماً على مخـ.ـفر للجيش الارمـ.ـيني .

وبدأ القتـ.ـال بين الشهـ.ـيد والموجودين في المخـ.ـفر الحـ.ـدودي طيلة 5 ساعات متواصلة واستطاع الشهـ.ـيد ان يقـ.ـتل 45 ارميـ.ـني ما بين ضـ.ـابط وجنـ.ـدي .

ومع بدايات شروق الشمس استطـ.ـاعت قـ.ـوى ارمـ.ـينية مساندة ان تقتـ.ـل الشهـ.ـيد “مبارز ابراهيم” .

ومن الغريب ان ارميـ.ـنية تكتمت على الخبر , وفي هذا الحين بدء الجـ.ـيش الاذري يسأل عن المبارز وخاصة انهم يجهلون الطرف الذي توجه اليه .

وعندما سألوا والده اجابهم “لاتبحثوا عن ابني هنا فأبني كان حلمه منذ الطفولة الاستـ.ـشهاد على اراضينا المحـ.ـتلة , ابحثوا عنه هناك” .

وبالفعل طالبت الحكومة الاذرية من السلطـ.ـات الارمنـ.ـية جـ.ـثة الشهـ.ـيد لكن الاخيرة امتنـ.ـعت ولمدة شهرين وبعد ضغـ.ـوطات من قبل الحكومة الاذرية استلمت جثـ.ـة الشهيد والغريب في الامر ان الارمنـ.ـيين قد ربـ.ـطوا يد الشهـ.ـيد كأنهم يخـ.ـافون منه حتى بعد مـ.ـوته .

وقامت ارميـ.ـنية نتيجة لهذه العملـ.ـية بتبديل كل الضـ.ـباط والجنـ.ـود في هذا القاطع لما اصـ.ـابهم من هـ.ـلع وخـ.ـوف على يد “مبارز ابراهيم” .

واعلنت الحكومة الاذرية الشهـ.ـيد “مبارز ابراهيموف أغا كريم أوغلو” بطـ.ـلاً قـ.ـومياً لأذربيـ.ـجان واطـ.ـلق رجل اعمال اذري مشهور اسم سفينته على اسمه .

شاهد بالفيديو لحظة رفع علم اذربيجان في اعلى مخفر “مبارز ابراهيم ” تخليدا لذكراه

شاهد بالفيديو رفع علم أذربيـ.ـجان في “ماداجيز” المحـ.ـررة من الجيـ.ـش الأرمـ.ـني

بالفيديو : بعد سيطرة الجيـ.ـش على عدة مناطق.. احتفالات في أذربيـ.ـجان

المصدر : تركيا واحة العرب + الجزيرة + الوكالات

شاهد أيضاً

إصابة مسن سوري بجروح خطـ.ـيرة في ولاية غازي عنتاب

أصيب مسن سوري يبلغ من العمر 70 عاما في حادث سير بولاية غازي عنتاب جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *