الرئيسية / الأخبار / شاهد بالفيديو … لحظة مقـ.ـتل صائغ تركي عـ.ـلى يـ.ـد لصـ.ـوص أمـ.ـام أعين أمه وكيف خلصت السـ.ـلاح من أيديهم

شاهد بالفيديو … لحظة مقـ.ـتل صائغ تركي عـ.ـلى يـ.ـد لصـ.ـوص أمـ.ـام أعين أمه وكيف خلصت السـ.ـلاح من أيديهم

أقـ.ـدم لصـ.ـوص على قـ.ـتل صاحب محل المجوهرات في ولاية ديار بكر التركية بعد محاولة سرقة محله .

وبحسب ما ترجمه ” موقع تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في شارع نوخت كوشكون في منطقة باغلار عندما دخل اللصـ.ـوص محل للمجوهرات في ديار بكر و قتـ.ـلوا صاحب المحل ” سنان يولداش ” بعدما أصـ.ـيب في صدره بالرصـ.ـاص .

وكما هو موضح في الفيديو كانت والدة صاحب المحل موجودة بالداخل أثناء الحـ.ـادث ، وحاولت مواجـ.ـهة اللصـ.ـوص وتمكنت من أخذ المسـ.ـدس الموجود في أيدي اللصـ.ـوص

و بعدها هـ.ـرب اللصـ.ـوص من المتجر قبل أن يتمكنوا من سـ.ـرقة الذهب.

وبعد وصول الخبر إلى الجيران ، تم طلب الأسـ.ـعاف والشـ.ـرطة التي حضرت إلى مكان الحـ.ـادث ونقلت سنان إلى المشفى وبالرغم من جميع التدخلات الطبية فقد الصـ.ـايغ حياته .

شاهد الفيديو :

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………………………

طعـ.ـن شقيقين سوريين فـ.ـي هـ.ـجوم بولاية شانلي أورفا

تعـ.ـرض اثنين مـ.ـن الاخوة السوريين للطـ.ـعن مـ.ـن قبـ.ـل ثلاثة أشخـ.ـاص مجـ.ـهولي الهـ.ـوية في ولاية شانلي اورفا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منطقة “سروج” حيث تعـ.ـرض شخصين سوريين شقيقين للهـ.ـجوم مـ.ـن قبـ.ـل 3 اشخـ.ـاص لم يتم التعـ.ـرف على هـ.ـويتهم بعد.

كان يسـ.ـير الاخوان في طريقهما بحي “الحرية” واذ بثلاثة اشخاص يعتـ.ـرضون طريقهم ويضـ.ـربوهم بالعـ.ـصي ويطعـ.ـنوهم ويفـ.ـرون هـ.ـاربين .

شاهد سكان الحي ذلك واتصـ.ـلوا بالشـ.ـرطة وسيارة الاسعاف التي حضرت فورا إلى المكان وتم نقل الاخوان الى مستـ.ـشفى “سوروج” الحكومي.

ومن ناحية أخرى بدأت فرق الشرطة بعمـ.ـليات التحقـ.ـيق اللازمة للقبـ.ـض على الاشخاص المتـ.ـورطين في الحـ.ـادث.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………………..

 ما حقيقة مساعدات بدل إجار و1000 ليرة جديدة للسوريين في تركيا ؟ ( فيديو )

انتشر مؤخرا عشرات المواضيع والفيديوهات على الانترنت التي تشرح فيها أصحابها للسوريين طريقة حصولهم على مساعدة بدل إجار و كذلك مساعدة بقيمة 1000 ليرة جديدة ( غير 1000 بي تي تي ) .

ولدى استقصائنا عن صحة هذه الاخبار تبين انها تضـ.ـليل وافتـ.ـراء على اللاجئين السوريين في تركيا وهـ.ـدفها جمع أكبر عدد ممكن من المشـ.ـاهدين من اجل الربح من الاعلانات .

فما حقيقة مساعدات بدل إيجار و مساعدة 1000 ألف ليرة أخرى غير التي أرسلتها “بي تي بي ” ( كما يوجد تفاصيل 1000 ليرة من بي تي تي في هذا المقال )

أولا بدل أيجار :

خلال مؤتمر صحفي للرئيس التركي أردوغان قبل بضعة أيام، وبعد اجتماع للحكومة بالعاصمة التركية أنقرة، قال: ستدعم الحكومة التركية، أصحاب الحرف و المهن الحرة الصغيرة الذين يعملون في أماكن مستأجرة، بـ700 ليرة شهريا في المدن الكبرى، و500 ليرة في المدن الأخرى لمدة 3 أشهر .

ثانيا : 1000 ليرة تركية جديدة

أضاف الرئيس التركي سنقدم دعما ماديا بقيمة 1000 ليرة تركية إلى مليون و239 ألفا و438 مواطنا تركيا ولمدة 3 أشهر .

الحقيقة :

كما نلاحظ هذه المساعدات للمواطنين الأتراك و لا علاقة للسوريين في الأمر لا من قريب ولا من بعيد حيث أن السوريين يحصلون على المساعدات من الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية ومن ضمنها مساعدة 1000 ليرة الأخيرة التي وصلت عبر “بي تي تي ” إلى الكثير من السوريين .

ونترككم مع فيديو للأعلامي السوري “ضرار العباس ” من قناة “تركيا مباشر ” حول هذا الموضوع

………………………………….

شاهد أيضاً

بالفيديو فاجعة في ولاية تركية .. ماتت الام بشكل فظيع داخل المنزل المحترق و إنهيار عصبي للأقارب

لم يتم إنقاذ الأم التركية “هوليا يورور ” التي كانت عالقة داخل النار في منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *