الرئيسية / الأخبار / شاهد .. بــ 8 صـ.ـواريخ .. كوريا الجنوبية وأمريكا تردان على كيم جونغ أون .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد .. بــ 8 صـ.ـواريخ .. كوريا الجنوبية وأمريكا تردان على كيم جونغ أون .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، تجربة إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ بالستية، كمحاولة إظهار قـ.ـوة وسرعة الرد على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون بعد أن اختبرت بلاده 8 من صـ.ـواريخها البالستية، يوم أمس.

الرد على كيم جونغ أون

وقالت سيؤول في بيان أعقب التدريب المشترك لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ إن “صـ.ـاروخاً أمريكياً و7 صـ.ـواريخ كورية أطلـ.ـقت من قاعدة غير محددة في شمال شرق البلاد باتجاه البحر الشرقي في هجـ.ـمة استمرت 10 دقائق وبدأت حوالي الساعة 4.45 صباحاً بالتوقيت المحلي.

بينما قال قادة أمريكيون إن التدريبات صُممت لإظهار استعداد الحلـ.ـفاء للاستجابة بسرعة لـ “أحداث الأزمـ.ـة”.

وأتت عمـ.ـلية إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ الأمريكية والكورية الجنوبية بعد ساعات فقط من اختبار كوريا الشمالية لثمانية من صـ.ـواريخها قصيرة المدى في واحدة من أكبر عمـ.ـليات إطـ.ـلاقها في الأشهر الأخيرة.

اختبرت كوريا الشمالية عدد كبير من عمـ.ـليات إطـ.ـلاق الأسـ.ـلحة التي تشد الانتباه والتي تعتقد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أنها يمكن أن تنتهي بأول تجربة نـ.ـووية للبلاد منذ عام 2017.

ويُعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي، يحاول تصـ.ـعيد الضغط من أجل استئـ.ـناف المفـ.ـاوضات بشأن مخزونه النـ.ـووي من موقع قوة على أمل الحصول على تخفيف للعقـ.ـوبات وضمـ.ـانات أمنية مقابل التـ.ـزامات بالتخلي عن أسلحـ.ـته النـ.ـووية.

كانت مثل هذه المحـ.ـادثات قد بدأت في عهد الرئيس دونالد ترامب، لكنها تعـ.ـثرت بعد فشـ.ـل الزعيمين في التوصل إلى اتفاق في عام 2019 قبل أن يخسـ.ـر ترامب الانتخـ.ـابات اللاحقة أمام جو بايدن.

الاختبـ.ـار الصـ.ـاروخي

أطلـ.ـقت أمريكا وكوريا الجنوبية أنظـ.ـمة الصـ.ـواريخ التكتيكية للجـ.ـيش من قـ.ـاذفات صـ.ـواريخ M270 أثناء الاختبار.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإنه يمكن أن يصل مدى الصـ.ـواريخ إلى 200 ميل وهي مصممة لتنفيذ ضـ.ـربات دقيقة على أهداف عالية القيمة في عمق أراضي العـ.ـدو.

وبدورها، قالت هيـ.ـئة الأركان المشتركة الأمريكية: “يدين جيشنا بشـ.ـدة سلسلة الاستـ.ـفزازات الصـ.ـاروخية الباليستية التي تقوم بها كوريا الشمالية ويحثها بشدة

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *