الرئيسية / ألمانيا / شاهد.. تفاعل كبير مع تخريج ضابطة محجبة بالجيش التركي (صور/فيديو)

شاهد.. تفاعل كبير مع تخريج ضابطة محجبة بالجيش التركي (صور/فيديو)

تفاعل الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، الإثنين، مع صورة تخريج لإحدى الضابطات المحجبات في الجيش التركي، وذلك إثر تكريمها من قبل رئيس هيئة أركان الجيش التركي يشار غولار، وحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ( الصور والفيديو في نهاية الخبر )

جاء ذلك خلال حفل استلام دبلوم الأكاديمية العسكرية بجامعة الدفاع الوطني التركية، الذي أقيم في العاصمة التركية أنقرة، بحضور أردوغان ونائبه فؤاد أقطاي، ورئيس البرلمان مصطفى شنطوب، ووزير الدفاع خلوصي آكار، وعدد كبير من قادة وضباط الجيش التركي.

وخلال الحفل قدم غولار إلى الضابطة التركية المحجبة، موبيرا أوزتورك، شهادة تكريم لتفوقها في المدرسة الحربية البرية، حيث تمكنت من تحقيق المرتبة الخامسة على دفعتها.

وجذبت الضابطة الأنظار بعد أن قام غولار بتأدية التحية العسكرية لها وتسليمها شهادة التكريم والتخرج، لتبادله هي التحية العسكرية، في مشهد لم يكن مألوفا في تركيا وفق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب النشطاء عن إعجابهم بالحالة التي وصلت إليها تركيا منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في البلاد منذ عام 2002، حيث وصلت لمرحلة أن ينزل رئيس أركان الجيش من منصة الشرف بنفسه من أجل تكريم ضابطة محجبة.

بدوره، قال مستخدم آخر على “تويتر”، يدعى “أوغور أورفلي أوغلو”، “إنها تركيا الجديدة يا سادة، من كان يحلم برؤية رئيس هيئة الأركان التركية يوما ما وهو يقوم بتكريم مرأة محجبة.. انظروا إلى تركيا كم تغيرت منذ 20 عاما!”.

الفيديو

المصدر : وكالة أنباء تركيا

شاهد أيضاً

كل ما تحتاج معرفته للحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا

يحتاج القادمون إلى المانيا إلى الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر. ويستثنى من ذلك مواطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *