close
الأخبار

شاهد..زوجة رئيس الاحتلال الإسرائيلي تفاجئ العالم وتقدم 3 هدايا لزوجة أردوغان..فما هي؟ اليك التفاصيل

قدمت زوجة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي السيدة ميخال هرتسوغ لنظيرتها عقلية الرئيس أردوغان السيدة أمينة 3 هدايا خلال زيارتها الرسمية مع زوجها إلى تركيا .

وقالت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية أن عقيلة رئيس دولة الاحتلال ميخال هرتسوغ قدمت لنظيرتها أمينة أردوغان كتبًا من نثر وشعر بالعبرية وكتاب إسرائيليين بارزين لضمها للكتب العبرية بالمكتبة العامة التركية ونسخة من التوارة وترجمة عبرية للقرآن .

وكانت قد زارت عقيلة رئيس دولة الاحتلال ميخال هرتسوغ مع نظيرتها التركية أمينة أردوغان المكتبة التركية العامة لافتتاح معرض “تناغم الألوان للفنانة التركية ناديدا بير ستشكي” الذي تم تنظيمه في متحف أنقرة للرسم والنحت، على هامش اليوم العالمي للمرأة 8 مارس/ آذار”.

وزار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، الأربعاء،العاصمة التركية أنقرة في أول زيارة لرئيس إسرائيلي إلى تركيا، منذ أكثر من عقد.

وكان في استقبال هرتصوغ لدى وصوله إلى مطار أسن بوغا، الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون.

ويستهل هوتصوغ زيارته بالتوجه إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، ومن ثم المجمع الرئاسي للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر أن يعقد أردوغان وهرتصوغ مؤتمرا صحفيا عقب ترؤسهما اجتماعا لوفدي البلدين.

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين، لدى مغادرته مطار بن غوريون، قال الرئيس الإسرائيلي إن علاقات بلاده، بـ”تركيا”، مهمة، لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وقال هرتسوغ: “العلاقات بين إسرائيل وتركيا، مهمة لكلا البلدين، وللمنطقة بأسرها”.

وأضاف: “عندما يتم تقويض النظام العالمي، يجب تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وتابع: “لن نتفق على كل شيء؛ والعلاقة عَرفت تقلبات، وليست لحظات بسيطة، لكننا سنحاول تهيئة العلاقة وبناءها بعناية”.

وكانت وفود تركية وإسرائيلية، قد رتبت لهذه الزيارة، في لقاءات عُقدت في إسرائيل وتركيا، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وشهدت العلاقات بين أنقرة وتل أبيب توترات متزايدة بعد الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على سفينة “مرمرة الزرقاء” عام 2010، كما تأثرت بالتوترات التي شهدتها الساحة الفلسطينية، قبل أن تعتذر إسرائيل عن الهجـ.ـوم وتقدم تعويضات لأسر الضحايا الأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى