الرئيسية / الأخبار / شاهد لحظة سقوط طفل سوري تحت سيارة بالكامل ونجاته من المـ.ـوت بإعجوبة في ولاية أضنة

شاهد لحظة سقوط طفل سوري تحت سيارة بالكامل ونجاته من المـ.ـوت بإعجوبة في ولاية أضنة

نجا طفل سوري (عام ونصف) من المـ.ـوت في اللحظات الأخيرة قبل أن تدهـ.ـسه عجلات سيارة كانت ترجع إلى الخلف أثناء لهوه لوحده في أحد الشوارع.

وبحسب ماذكرته صفحة “كوزال ” أن الطفل بقي تحت السيارة وعندما شاهده المارة قاموا بإيقاف السائق قبل دهـ.ـسه.

وأضافت الصفحة المختصة بشؤون السوريين أن الطفل السوري تعـ.ـرض لنـ.ـزيف من الأنف وصحته جيدة.

شاهد الفيديو

روبن هود يظهر مجددا في ولاية تركية ويدفع ديون اللاجئين السوريين هذه المرة ( فيديو )

سدد فاعل خير لم يكشف عن اسمه 10 آلاف و 700 ليرة تركية مجموع دفتر ديون سوريين عند بقال سوري في ولاية قهرمان مرعش

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “جاء فاعل خير يبلغ من العمر 55 عامًا بعد ظهر يوم الأحد الماضي إلى بقال سوري يدير محلا للمنتجات السورية يدعى “خـ.ـالد العـ.ـيـ.ـسى ” في شارع “اينونو ” بحي “يوروك سليم ” التابع لمنطقة “12 شباط” .

وقال فاعل الخير المجهول لخالد “هل أنت سوري؟ • هل يوجد أي سوري مقيم في هذه المنطقة , إذا كان لديك دفتر الديون سأدفعه كله .

رد عليه صاحب المحل “خالد ” : نعم أملكه وقمت بحساب الديون وكان مجموعها 10 آلاف و 700 ليرة تركية وقام بدفعها كلها وذهب دون أن يعرف بنفسه .

واكمل السوري “خالد ” بعد أن دفع المواطن الديون كاملة اتصلت بالزبائن الذين لديهم ديون و عندما قلت إن شخصًا جاء ودفع ديونهم كانوا سعداء للغاية .

وأضاف : بالطبع ، بعض زبائني الذين اتصلت بهم عبر الهاتف لم يصدقوا هذا الحدث وجاءوا ليتأكدوا بأنفسهم .

وختم “خـ.ـالد العـ.ـيسى ” حدثت مثل هذه الأشياء في الماضي في سوريا ، لكنني لا أعتقد أنها تحدث الآن . الأمة التركية هي حقًا أمة عطوفة للغاية .من الجيد حقًا أن يكون لديك مثل هذا الشيء. لا يسعنا شكر الامة التركية بما فيه الكفاية “

شاهد الفيديو

عاجل : أول تعليق من “أردوغان ” على ارتفاع الدولار مقابل الليرة التركية في تصريحات هامة وعاجلة

أدلى الرئيس أردوغان بتصريحات مهمة خلال جدول أعمال المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية بخصوص ارتفاع صرف العملات الاجنبية أمام الليرة التركية .

وفي تقييمه للمسار المتقـ.ـلب في النقد الأجنبي بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قال “أريد لمواطني أن يستثمروا عملاتهم الأجنبية وذهبهم في منازلهم في أدوات مالية مختلفة ، وإدخالهم في الاقتصاد والإنتاج”.

وقال أردوغان ، في إشارة إلى إعلانهم التقويم الخاص بالإصلاحات في الاقتصاد مساء أمس ، “حان الوقت الآن للعمل أكثر ، والإنتاج ، والتقدم على الغاز ، والسير نحو أهدافنا. ونود أن نشكر جميع أعضاء منظـ.ـمتنا.

وقال “يجب الوقوف إلى جانب دولتك ضـ.ـد الحـ.ـركات التي لا أساس لها اقتصاديًا , أود أن أشكر أمتنا على حماية رسالتنا القائمة على الثقة والاستقرار.

وقال أردوغان ، مخاطبًا المواطنين الذين لديهم ذهب وعملات أجنبية في منازلهم : اطالبهم ليشعروا بالأمان وأطلب منهم استثمار العملة الأجنبية والذهب في بيوتهم ، وهي ثروتنا الوطنية ، في أدوات مالية مختلفة , أريدهم أن يساهموا في الاقتصاد والإنتاج

وقال أردوغان مخاطبًا رجال الأعمال: “المؤسسات المالية ، وخاصة شركات التمويل التشاركي ، تقدم لعملائها بدائل لهذه الذهب والعملات الأجنبية التي ستوفر لهم عائدًا مرضيًا. أذكركم مرة أخرى أنه يمكنهم جلبها

وأضاف : أذكر رجال الأعمال لدينا أنه يمكنهم جلب مواردهم الأجنبية إلى بلدنا من خلال الاستفادة من سلام الوجـ.ـود الذي يستمر حتى 30 يونيو.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومات حزب العدالة والتنمية ماضية في بناء تركيا القـ.ـوية، عبر تحويل الأهداف المنشودة لعام 2023 إلى انطلاقة جديدة.

وقال أردوغان في هذا السياق: “نبني تركيا القـ.ـوية من خلال تحويل أهدافنا المنشودة لعام 2023 إلى بداية جديدة على أرض الواقع”.

وأضاف أن بلاده ألحـ.ـقت هـ.ـزائم كبيرة بالتنظـ.ـيمات الإر هـ.ـابية وفي مقدمتها “بي .كا. كا”، بحيث لم تعد قادرة على القيـ.ـام بعمـ.ـليات داخل حـ.ـدود تركيا.

وأردف: “الذين شغـ.ـلوا تركيا بمشـ.ـاكلها الداخلية على مدى القرنين الماضيين وأبعـ.ـدوها عن التغيرات الجذرية لن ينجحوا في محاولاتهم المتجـ.ـددة”.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الدستور الجديد المرتقب سيكون من صنع الشعب بشكل مباشر.

وقال أردوغان: “الدستور الجديد يجب أن يكون دستور الشعب مباشرة، وليس من صنع الانقـ.ـلابيين”.

وأوضح أن الدستور الجديد الذي سيُعد بالإجـ.ـماع سيُطرح حتمًا لتصديق الشعب عليه.

وأضاف أن مناقشة إعداد دستور جديد للبلاد باتت أمرا حتـ.ـميا نظرا لتاريخنا والمتغيرات الدولية.

وتابع: “الأسرة والتعليم والثقافة، ستشكل أساس رؤية تركيا المنشودة لعام 2053”.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده مصممة على زيادة عدد أصدقائها وإنهـ.ـاء حالات الخصـ.ـومة في الفترة القادمة لتحويل منطقتها إلى “واحة سلام”.

وفي معرض حديثه عن علاقات تركيا الخارجية، أوضح أردوغان أنه “بفضل الدعـ.ـم الذي قدمته تركيا لليبيا أصبح هذا البلد اليوم قادرا من جديد على التطلع للمستقل بأمل”.

وأضاف: “سنواصل جهودنا حتى تصبح سوريا بلدا يديره أبناؤها بمعنى الكلمة ونقف إلى جانب شعبها”.

وزاد أردوغان: “سنواصل صياغة علاقاتنا مع جميع الدول بدءا من الولايات المتحدة وحتى روسيا والاتحاد الأوروبي والعالم العربي بما يتماشى مع مصالح تركيا وتطلعات شعبنا”.

وأردف: “على اعتبار أننا نتوسط القارات الثلاث الكبرى، فلا يمكننا أن نتجـ.ـاهل الغرب ولا الشرق” .

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *