الرئيسية / الأخبار / شاهد لحظة سقوط طفل سوري تحت سيارة متحركة بشكـ.ـل فظـ.ـيع في ولاية إزمير

شاهد لحظة سقوط طفل سوري تحت سيارة متحركة بشكـ.ـل فظـ.ـيع في ولاية إزمير

أصيب طفل سوري يبلغ من العمر 8 سنوات بجروح وكسور في جسمه بعد سقوطه تحت سيارة متحركة في ولاية إزمير وانعكست تلك اللحظات على الكاميرات الأمنية ( الفيديو في نهاية الخبر )

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في حي “الب اصلان ” بمنطقة “بايراكلي ” حيث قفز الطفل السوري “ابراهيم سليمان ” إلى الطريق اثناء اللعب .

وفي تلك الاثناء مر سيارة من الطريق لتصـ.ـطدم بالطفل السوري ويسقط تحتها بشكـ.ـل فظـ.ـيع .

هرع السائق والمواطنون المحيطون به لمساعدة “إبراهيم” الذي كان تحت السيارة , وبعد بلاغ تم إرسال فرق الصحة والشرطة إلى المكان.

تم إجراء التدخل الأول للفريق الطبي في مكان الحادث ، وتم نقل إبراهيم إلى مستشفى كلية الطب بجامعة إيجة بواسطة سيارة إسعاف.

وعلم أن إبراهيم الذي اكتمل علاجه في حالة جيدة وخرج من المستشفى فيما تم نقل السائق إلى مركز الشرطة ليطـ.ـلق سـ.ـراحه بعد أخذ افادته.

شاهد الفيديو

نهاية مأسـ.ـاوية لطفل سوري بعد يومين من سقوطه في بئر عميق ( فيديو)

توفي الطفل السوري “حسن خضر الزعلان” 10 سنوات بعد يومين من سقوطه في بئر بعمق 21 متراً، في بلدة كفروحين في ريف إدلب الشمالي،

بذلت فرق الدفاع المدني في سوريا جهودا مضنية على مدار يومين لانتـ.ـشال الطفل الذي سقط في البئر خلال مرافقته لوالده.

وواجهت فرق الانقاذ الصعـ.ـوبات بسبب قسـ.ـاوة الأرض والعمق الكبير الذي علِق به الطفل .

وتمكنت الفرق من الوصول إلى الطفل مـ.ـيتا بعد جهد متواصل لـ 48 ساعة عبر حفرة موازية للبئر،

وكان قد أفاد أحد عناصر الدفاع أن الطفل كان يتحدث إلى عناصر الدفاع المدني لمدة أربع ساعات وبعدها تم فقدان التواصل مع الطفل،

وانطلقت تغريدات عبر تويتر للدعاء بخروج طفل كفر روحين سالماً من البئر، فيما حمَّل البعض مسؤولية عمل الأطفال على الظـ.ـروف المعيـ.ـشية القـ.ـاسية التي يعاني منها السوريون من جراء الحـ.ـرب التي طالت عشر سنوات ولازالت.

وفي سياق متصل، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف تقريرها حول التعليم في سوريا وحـ.ـرمان أكثر من 2.4 مليون طفل من التعليم وحددت أن 40% منهم من الفتيات.

وجاء في تقرير اليونيسيف أن أكثر من 2.4 مليون طفل سوري باتوا خـ.ـارج المدارس وحـ.ـرموا من حقهم في التعليم.

وتوقعت منظمة اليونيسيف أن يزداد العدد بسبب جـ.ـائحة كورونا التي أدت إلى تعطل العملية التعليمية في سوريا، بالإضافة إلى تضـ.ـرر العديد من المدارس خلال سنين الحـ.ـرب على سوريا.

وأضاف التقرير أنه لم يعد بالإمكان استخدام مدرسة من بين ثلاثة بسبب التدمـ.ـير، كما نوَّه التقرير إلى أن الأطفال الملتحقين بالعملية التعليمية في سوريا يدرسون في صفوف مكتـ.ـظة، وفي مبانٍ لا تمتلك مقـ.ـومات صحية ومرافق مياه كافية، كما تعـ.ـاني من نقـ.ـص الكهرباء ووسائل التدفئة.

شاهد الفيديو

حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا .. راتب 1000 ليرة شهريا

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

وأكمل: سيساهم هذا المبلغ بدعم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

وفي سياق متصل سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

من بين أهداف المشروع تنظيم حملات توعية في خمس مقاطعات وإنشاء نوادي توظيف المسماة بال (İŞKUR) في مراكز الشباب.

ومن ناحية أخرى تم تدريب مجموعه من 100 شخص بما في ذلك 50 موظفًا في مركز الشباب و 50 من قادة الشباب على التماسك الاجتماعي ومنع النزاعات ويستفيد ما يقارب 500 شاب بشكل مباشر من أنشطة التماسك الاجتماعي.

وأما بالنسبة للنتائج فمن المتوقع أن تتأثر حياة 2000 شخص بشكل إجمالي بشكل إيجابي على المدى الطويل في نهاية الأنشطة التي سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع أنشطة التماسك الاجتماعي للمشروع.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

اقرأ أيضا :

رابط للتسجيل على دعم منحة الاعاقة في تركيا عن طريق اي دولت

نشر الحقوقي السوري “احمد جميل نبهان ” منشورا على صفحته الرسمية في الفيسبوك بشرى سارة لكل من لديه معاقا .

وذكر “نبهان ” بحسب ما رصده “تركيا واحة العرب ” أن جمعية الأعمال التركية (ايشكور) تطلق رابط للتسجيل على طلب دعم منحة الإعاقة عن طريق “اي دولت”.

وأشار ان من اهم الشروط لتقديم الطلب عبر “اي دولت” أن تكون نسبة اعاقة الشخص 40 بالمية فما فوق و أن يكون متجاوزا ل 18 عاما .

وأضاف “نبهان ” أنه يجب أن يكون الشخص مسجل لدى الحكومة التركية ولديه رابور طبي صادر عن مشفى حكومي.

رابط التسجيل : اضغط هنا

تحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *