close
أماكن سياحيةالسياحة

تعرف على وادي كوبرولو جنوب أنطاليا وأجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

يقع وادي كوبرولو (Köprülü Kanyon) ببلدة مانافغات التابعة لولاية أنطاليا جنوب تركيا. حيث يغطي الوادي مساحة 366 كيلو متر مربع كما يبلغ عمقه 400 متر في بعض المناطق، فيما قد أُعلِن فيما عن أنه حديقة وطنية عام 1973.

يقع النهر في وادي ضيق محاط بالجبال ويتميز جرين كانيون بانه المكان الاول لممارسة رياضة التجذيف والعديد من الأنشطة المائية المتنوعة.

ويشتهر الوادي بجماله الطبيعي وآثاره الرومانية كالجسر الروماني القديم، والذي ما زال يستخدم إلى اليوم. إلى جانب ذلك يمكن مشاهدة الآثار الرومانية القديمة المحافظ عليها بشكل أفضل في مدينة سيلغه (selge) التي تبعد عن الوادي 12 كيلو متر.

انشطة يمارسها زوّار وادي كوبرولو

من الانشطة التي يقدمها وادي كوبرو لو لزوّاره، السباحة في مياهه الصافية والنقية، كما وممارسة رياضة التجذيف التي قلّ ما يمكن ممارستها في مكان ما، بالاضافة الى خيارات التخييم والجلوس والتأمل في سحر الطبيعة الموجودة في المكان.

ايضاً يمكن للزوّار القيام بنزهة مشياً على الأقدام بين الأشجار ورؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة، أو الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في المكان، والتي تقدم أشهى وألذ الأطباق والمشروبات التركية مع اطلالات مذهلة على النهر.

لا يوجد فنادق لكن يوجد الكثير من متعة التخييم حيث يقام في الوادي سباق للدرجات الهوائية ويتم الحجز فيه مسبقًا حسب الإعلان عنه

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى