الرئيسية / الأخبار / شرطي ايطالي يروي تفـ.ـاصيل انقاذ طفلة سورية من المـ.ـوت بعد غـ.ـرق قارب يحمل 76 شخـ.ـصا .. تفـ.ـاصيل مبـ.ـكية

شرطي ايطالي يروي تفـ.ـاصيل انقاذ طفلة سورية من المـ.ـوت بعد غـ.ـرق قارب يحمل 76 شخـ.ـصا .. تفـ.ـاصيل مبـ.ـكية

تمكن شرطي إيطالي من انقاذ طفلة سورية تبلغ 8 أعوام مطلع الشهر الجاري، حين غرق قارب يحمل 76 مهاجرا على سواحل إيطاليا الجنوبية في منطقة “كالابريا”.

وألهبت صورة الشرطي وهو يخرج من البحر محتضنا الفتاة الصغيرة بمعطف رمادي مواقع التواصل الإيطالية خلال الأيام الماضي، حيث كانت تمسك الطفلة السورية بالشرطي المنقذ خـ.ـوفا من الرياح والأمواج وظلمة البحر.

وبدأت قصة الشرطي”لويجي كروبي” عمره 42 عاما مساء 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث تلقى مكالمة من سيدة حول غرق قارب على بعد نحو 100 متر من ساحل مدينة كروتوني في كالابريا.

يقول الشرطة في تصريحات صحافية إنه توجه رفقة العديد من العناصر إلى الموقع الذي تحدثت عنه السيدة ليجد قاربا يحمل أشخاص على وشك الغرق.

وأضاف في حديقه لصحيفة” كوريير ديلا سيرا” الإيطالية : “كانت الرياح شديدة والأمواج عالية، كان من المستحيل التوجه إلى موقع القارب بزورق إنقـ.ـاذ، لذا قررنا أن نشكل سلسـ.ـلة بشـ.ـرية في الماء للوصـ.ـول إلى القـ.ـارب”.

وأشار إلى أنه كان الأطول من بين الحـ.ـاضرين، لذا تقرر أن يكون الأول ضمن خط السـ.ـلسلة البشـ.ـرية. ما إن وصل حتى وجد أكثر من 70 شخصا، بينهم الكثير من الأطفال، وجميعهم يبـ.ـكون.

وقال” لم يكن أمامي الكثير من الوقت ليحصي من موجود على متن القارب”، مضيفا “تفاجأت برجل أعطـ.ـاني فتاة صغيرة مرعـ.ـوبة، كاد أن يلقي بها بين ذراعـ.ـي. مسـ.ـكت بها وهي تمسـ.ـكت بياقـ.ـة قميـ.ـصي بشـ.ـدة. كنت أقول لها بالإنكليزية لا تقـ.ـلقي وأنا أسـ.ـبح باتجـ.ـاه الشاطئ”.

يصف الشرطي خـ.ـوفه أثناء توجـ.ـهه إلى الشاطئ من أن يجـ.ـرفه التيار ويفـ.ـقد الفتاة من بين ذراعـ.ـيه، “ظلت تقول لي شكرا. فكرت بابنتي التي تبلغ نفس العمر تقريبا، ثماني سنوات. عندما أحمـ.ـلها يكون ذلك من أجل اللعب والاستمتاع، وهي تضـ.ـحك أثناء ذلك”.

ويضيف “كان الأمـ.ـر مؤثـ.ـرا للغاية، فعندما ترى هؤلاء الأطفال تدرك أنهم خـ.ـاضـ.ـوا رحلة مـ.ـروعـ.ـة وأن حيـ.ـاتهم الآن باتت بين يديك. أعلم أنني لن أنسـ.ـى وجوههم ما حييـ.ـت”.

يشار إلى الظـ.ـروف المناخـ.ـية تلك الليلة كانت صعـ.ـبة للغـ.ـاية. ظـ.ـلام دامس وتيارات بحرية قوية.

شاهد أيضاً

“آفاد” تحذر من حدوث سيول في بعض الولايات التركية.. تعرف إليها

حذرت “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (AFAD)، اليوم الجمعة، من هطول أمطار غزيرة من الممكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *