الرئيسية / الأخبار / شروط قدمها زيلينسكي .. و وزير الخارجية الروسي لافروف يؤكد موافقة بوتين لهذا اللقاء

شروط قدمها زيلينسكي .. و وزير الخارجية الروسي لافروف يؤكد موافقة بوتين لهذا اللقاء

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن هناك ضغوط على بلاده بهدف عـ.ـزلها وسلب استقلالها، حسب وصفه.

وقال لافروف: الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لدول البلقان للسياسة المناوئة لروسيا، وهناك دول تتخلى عن استقلاليتها وتنضم للعقوبات على روسيا، والغرب يشعر بالخزي من أن خططه بتحويل أوكرانيا لدولة معادية لروسيا فشلت ولذلك فرض العقـ.ـوبات.

وأضاف: الدول الغربية تحاول دعم النظام في أوكرانيا ولكن هناك من يعارض هذه النزعة في أوروبا، ولا يمكن عزل روسيا والعالم اليوم متعدد الأقطاب، فلدينا مع الصين علاقات هي الأفضل تاريخياً و لنا شراكة مع الهند والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.

وتابع: أمريكا تقول إنها تطالب الدول الأخرى بالديمقراطية بينما هي تفرض عليها نهجا ديكتاتوريا، وعلينا ألا نملي على بعضنا القيم المزيفة التي فرضتها الليبرالية الجديدة

وأشار لافروف إلى أنّ بوتين لا يعارض لقاء زيلنكسي ولكن يجب أن يكون اللقاء معداً جيداً ليخرج بنتائج، معتبراً أنه سيكون ممكناً فور الحصول على توضيحات بشأن المسائل الأساسية التي قدمتها روسيا.

وشدد على أن نـ.ـزع سـ.ـلاح أوكرانيا واجتـ.ـثاث النـ.ـازية منها مطلبان رئيسيان لروسيا يجب أن يكونا ملزمين في أي اتفاق، معتبراً أنّ روسيا تحتاج إلى نتيجة من المفـ.ـاوضات الروسية الأوكرانية التي سيصدق عليها بوتين وزيلنسكي.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *