الأخبار

شـ.ـاهد لحظة انفـ.ـجار بركان جبل أسو في اليابان (فيـ.ـديو)

شـ.ـاهد لحظة انفـ.ـجار بركان جبل أسو في اليابان وانتـ.ـشار دخـ.ـان كثـ.ـيف من فـ.ـوهـ.ـته (فيـ.ـديو في اسفل الخبر)

أظهرت كاميرات مشاهد عن بعد للحظة ثـ.ـوران بركان جبل “أسو” الذي وقع فى مقاطعة كوماموتو جنوب غرب اليابان صباح اليوم الأربعاء، ونشرت لقطات لـ.ـلـ.ـدخـ.ـان الـ.ـكـ.ـثـ.ـيـ.ـف، الذى خرج من فوهة البركان الذى يعد أحد أكبر الـ.ـبـ.ـراكـ.ـيـ.ـن في العالم.

وبدأ البركان بـ.ـقـ.ـذف الـ.ـحـ.ـجـ.ـارة والـ.ـحـ.ـمـ.ـم على ارتفاع حوالي 3.5 كيلو مترا تقريبا في مـ.ـشـ.ـهـ.ـد مـ.ـرعـ.ـب، فيما توقف حركة السيارات على الطرق القريبة من بركان جبل “أسو” خـ.ـوفـ.ـا من الـ.ـتـ.ـضـ.ـرر من اثـ.ـار الـ.ـبـ.ـركـ.ـان.

وثـ.ـار بركان جبل “أسو” فى مقاطعة كوماموتو جنوب غرب اليابان صباح اليوم الأربعاء، وفق ما أعلنته السلطات اليابانية.

وحثت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، حسب ما نقلته وكالة وكالة أنباء “كيودو” المحلية، على عدم الـ.ـاقـ.ـتـ.ـراب من الجبل ورفعت مستوى الـ.ـتـ.ـحـ.ـذيـ.ـر من ثـ.ـوران البركان المكون من خمس درجات، إلى الدرجة الثالثة.

وأفادت هيئة الأرصاد بأن أعمدة الـ.ـدخـ.ـان والـ.ـغـ.ـبـ.ـار ارتفعت 3.5 كيلومتر، وتـ.ـنـ.ـاثـ.ـرت الـ.ـحـ.ـجـ.ـارة في دائرة نصف قطرها كيلومتر.

وفي طوكيو، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو للصحفيين، إنه لم ترد أي تقارير عن إصابات حتى الآن، مضيفًا أن السلطات المحلية تعمل على تحديد ما إذا كان هناك أي متسلقين ما زالوا على الجبل.

يذكر أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أعلنت الجمعة الماضية، أن زلزالا بلغت قوته الأولية 3.6 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة واكاياما غربى اليابان. ولم تعلن وكالة الأرصاد اليابانية عن حـ.ـدوث موجات مد عاتية (تسونامي) نتيجة لـ.ـلـ.ـزلـ.ـزالـ.ـ- وفق ما نقلته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى