الرئيسية / الأخبار / شهـ.ـادة مبـ.ـكـ.ـية .. سوري يروي لمحكمة ألمانية عن جـ.ـرائم مـ.ـروعـ.ـة ارتـ.ـكـ.ـبها نظام الأسـ.ـد أمام عينه

شهـ.ـادة مبـ.ـكـ.ـية .. سوري يروي لمحكمة ألمانية عن جـ.ـرائم مـ.ـروعـ.ـة ارتـ.ـكـ.ـبها نظام الأسـ.ـد أمام عينه

ذكرت مصـ.ـادر إعلامية أن مواطنًا سوريًا أدلى بشـ.ـهادة جديدة أمام محكمة “كوبلنز” الألمانية عن جـ.ـرائم مـ.ـروعـ.ـة ارتـ.ــ.ـكـ.ـبـ.ـها نظام الأسـ.ـد بحـ.ـق السـ.ـوريين.

ونشـ.ـرت منـ.ـظـ.ـمة “ناجون”، عبر معرفاتها الرسمية، شهادة جديدة لمدعٍ بالحـ.ـق المدني أمام محكمة “كوبلنز”، عن مشـ.ـاهد عـ.ـاينها أثناء رحـ.ـلة اعتـ.ـقـ.ـاله من منطـ.ـقة غوطة دمشق الشرقية إلى فـ.ـرع الخطيب، بعد سـ.ـنة من انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السورية.

وروى الشـ.ـاهد أنه رأى من تحـ.ـت قطـ.ـعة القمـ.ـاش الموضـ.ـوعة على عينيه طفـ.ـلًا لا يتجاوز 6 سنوات من عمره، صـ.ـلبه جـ.ـنـ.ـود النظـ.ـام على مقدمة عربة “بي إم بي”، دون أن تلمـ.ـس قدماه الأرضـ.ـ، في وقـ.ـت كانت أحشـ.ـاؤه خـ.ـارجة من جسـ.ـده، إذ كان النظـ.ـام يستخدمه، كما غيـ.ـره من المدنـ.ـيين، كد.رو ع بشـ.ـرية.

وأضاف أنه شاهد بعد قليل ثلاثة أطفال، أكبـ.ـرهم لا يبلغ العاشرة، اعتقـ.ـلهم النظـ.ـام وأجلـ.ـسـ.ـهم بجانب الشـ.ـاهد، وكانوا يجـ.ـهـ.ـشون بالبـ.ـكـ.ـاء، فسـ.ـألـ.ـهم عن السـ.ـبب، فأخـ.ـبره الكبير أن شقـ.ـيقه قد قـ.ـتل على يد النـ.ـظـ.ـام.

وذكر كذلك أنه رأى مشـ.ـهـ.ـدًا آخر في مستـ.ـشفى المجتهد بدمشق، الذي كان يتـ.ـعـ.ـرض فيه المعتـ.ـقلون للتعـ.ـذيـ.ـب، إذ كان الشـ.ـاهد يعمل حينها على إصـ.ـلاح بعض الأعطـ.ـال فيه، وحينـ.ـما كان يصـ.ـلح مصبـ.ـاح الجـ.ـراحة، إذ رأى جـ.ـثة معـ.ـتـ.ـقل مفتـ.ـوحة ومنـ.ـزوعـ.ـة الأعـ.ـضـ.ـاء.

وسمع بعدها من أناس في المستـ.ـشفى أنه يتـ.ـم الاتـ.ـجـ.ـار بأعـ.ـضـ.ـاء بشـ.ـرية داخل المستـ.ـشفى، إلا أنه لم يستـ.ـطع التأكد بنـ.ـفسه، لكونه لم يكن متخـ.ـصـ.ـصًا بذلك.

ولفت الشـ.ـاهد إلى أن عـ.ـناصر النظـ.ـام في مشـ.ـفى المجـ.ـتهد أكثـ.ـر من المدنيـ.ـين، لكون المستشفى مليئ بالمعتـ.ـقـ.ـلين، الذين يتم نقـ.ـلهم إلى هناك، قبل أن يصـ.ـبحوا في عداد المفـ.ـقـ.ـودين.

وكان الادعاء الألمـ.ـاني وجـ.ـه، قبل أيام، تهـ.ـمًا لطبـ.ـيب سوري يدعى علاء موسى، بالمشـ.ـاركة في ارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب في سـ.ـوريا، إلى جـ.ـانب نظـ.ـام الأسـ.ـد، خلال السنوات الأربع الأولى من الثـ.ـورة السـ.ـورية.

شاهد أيضاً

بالفيـ.ـديو .. دافـ.ـعت سيدتان تركيتان بشـ.ـجـ.ـاعة عن قريبهما في شـ.ـجـ.ـار وسط طريق باسطنـ.ـبول

بالفيـ.ـديو .. دافـ.ـعت سيدتان تركيتان بشـ.ـجـ.ـاعة عن قريبهما في شـ.ـجـ.ـار وسط طريق باسطنـ.ـبول قـ.ـامت امرأتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *