الرئيسية / الأخبار / صحفي تركي معارض : السوريون لن يقبلوا الجنسية التركية لهذا السبب !!

صحفي تركي معارض : السوريون لن يقبلوا الجنسية التركية لهذا السبب !!

قال “مراد مراد أوغلو” الصحفي لدى صحيفة “سوزجو” و المعارض للحكومة ، بأنّ السوريين المقيمين في تركيا لن يقبلوا بالجنسية التركية لكونهم لا يرغبون بتدني معايير عيشهم، والنزول بها  إلى مستوى معايير عيش المواطن التركي.

وتساءل الكاتب فيما إذا كانت الحكومة قد سألت واستفتت الشعب التركي حول منح السوريين الجنسية، قائلا: “هل سُئل الشعب عن رأيه حول هذا الأمر؟ هل يريد المواطنون الأتراك تجنيس السوريين؟ دعونا نضع الصناديق ونذهب إلى الاستفتاء، فالصندوق يعكس إرادة الشعب، فلنسأل الشعب ونقرر على أساسه”.

وذهب إلى أنّ تركيا تمنح السوريين الجنسية التركية، في الوقت الذي تحاول دول عدّة منها أوروبية وبعضها عربية، التهرّب من استقبال السوريين فوق أراضيها.

وأضاف في الإطار ذاته: “الاتحاد الأوروبي يحاول جاهدا ألا يستقبل السوريين، ويدفع من أجل ذلك لتركيا الأموال، بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي فقط لكونها لا تريد استقبال اللاجئين، اليونان ترسل كل سوري تلتقطه عبر القوارب المطاطية إلى تركيا، السعودية وقطر والكويت لا يُدخلون سوريا واحدا إلى بلدانهم، لبنان والأردن بدأتا بإرسال السوريين المقيمين في المخيمات إلى بلادهم منذ زمن طويل، بينما نحن مستمرون بتوزيع الجنسية لهم”.

وتساءل مراد أوغلو -ساخرا- فيما إذا كان السوريون يريدون الجنسية التركية، ويرغبون بتدني مستوى عيشهم إلى مستوى عيش المواطنين الأتراك، قائلا: “عندما يحصلون على الجنسية التركية سيكونون مكلّفين بدفع الضرائب، وسيذهبون لخدمة العلم، وسيدفعون الأجور لوسائل النقل العامة والمستشفيات والولادات والأدوية والمدارس، لذلك لماذا يُتعب السوري نفسه بالجنسية؟ السوري سيفضل العيش سوريّا وسط هذه المغريات المقدّمة له”.

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *