الرئيسية / الأخبار / صحيفة تركية تكشف أسرار الأحداث العنصـ.ـرية الأخيرة ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين

صحيفة تركية تكشف أسرار الأحداث العنصـ.ـرية الأخيرة ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين

كشفت صحيفة يني شفيق المحلية، تفاصيل وأسـ.ـرار التحركات الاستـ.ـفزازية المتبادلة التي تحاول زرع الفتـ.ـنة بين الأتراك والسوريين، في مدن إسطنبول وأضنة وآيدن .

وقالت الصحيفة المحلية، أن مجموعة من بعض السوريين في مدينة أضـ.ـنة جنوب تركيا، تطلق على نفسها اسم “الهاشمي 515″، نشر أفرادها مشاهد لهم وهم يحملون العصـ.ـي والسـ.ـكاكين في الشوارع، مما أثار موجة غضـ.ـب واسعة دفع فاتورتها الأبرياء.

وأضافت أن السلطات التركية اعتقـ.ـلت المتـ.ـورطين بهذه الحادثة، ونقلـ.ـتهم إلى مديرية الهـ.ـجرة تمهيدًا لترحيـ.ـلـ.ـهم، إلا أن آثار الحادثة لم تنته بعد

وتابعت أن بعض الشبان السوريين في مدينة آيدن جنوب غرب تركيا، معرفون بدعمهم لنظام الأسد في سوريا، كانوا قد نشروا مؤخرًا مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشتـ.ـمون فيها تركيا والنساء التـ.ـركيات، مما أثار موجة غضـ.ـب واسعة كذلك بين الأتراك.

وأشارت أنه وعلى الرغم من التدخل السريع للسلـ.ـطات التركية واعتـ.ـقالها المتورطين في هذه الحادثة وترحيلهم، إلا أن العنصريين في تركيا استغلوا مثل هذه الحـ.ـوادث لتأجـ.ـيج حالة الغـ.ـضب لدى المواطنين الأتراك، وإثارة العداء والكـ.ـراهية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين.

يُشار إلى أن مجموعة من العنصـ.ـريين تطلق على نفسها اسم “أخوة أتامان”، باتت تبرز مؤخرًا عبر مشاهد عنصرية تحمل الصـ.ـليب المعـ.ـكوف الخاص بالنازييـ.ـن، وتنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقوم أعضاء هذه المجموعة العنـ.ـصرية بمهـ.ـاجمة السوريين، ومشاركة ذلك عبر مواقع التواصل، متوعدين بتنفيذ هجمـ.ـات جديدة، ونشر مزيد من الكراهـ.ـية ضـ.ـد السـ.ـوريين واللاجـ.ـئين.

وتتصـ.ـاعد في الآونة الأخيرة مثل هذه الحوادث العنصرية والاستفزازية، مشكّلة إزعـ.ـاجًا للمواطنين الأتراك وضيوفهم السوريين على حد سواء.

ويصف العديد من الأتراك والسوريين هذا الوضع بقـ.ـنبلة على وشك الانفـ.ـجار، تؤججـ.ـها مشاعر الكراهـ.ـية والعـ.ـداء بين الشعبين، مطالبين السلطات باتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير لمـ.ـنع تفاقم الأمور بشكل أكبر.

شاهد أيضاً

انهيار مفاجئ لليرة التركية مقابل الدولارعقب اليتصريحات عن توقعات التضخم لنهاية العام مساء الخميس

الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *