الرئيسية / الأخبار / صحيفة روسية .. أنقرة مصمـ.ـمة على خـ.ـوض معـ.ـركتها في شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

صحيفة روسية .. أنقرة مصمـ.ـمة على خـ.ـوض معـ.ـركتها في شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أكدت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسـ.ـية أن أنقرة مصممة أكثر من أي وقت مضى على خـ.ـوض معـ.ـركتها في شمال سوريا، للقضـ.ـاء على الأخـ.ـطار التي تهـ.ـدد أمنـ.ـها القـ.ـومي.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن نبرة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال تصـ.ـريحاته الأخيرة، بشأن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المرتقبة لجيش بلاده، في شمال سوريا، كانت تدل على قـ.ـوة تصميمه.

وتوقعت أن تؤدي المعـ.ـركة المنتظرة لحـ.ـدوث تطـ.ـورات خطيـ.ـرة بين أنقرة وواشنطن، قد تسفر عن مواجـ.ـهات بين البلدين، بسبب رفض الولايات المتحدة لأي تصـ.ـعيد.

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية قبل أيام من شـ.ـن أي عمـ.ـلية عسكـ.ـرية تركية في شمال وشمال شرقي سوريا، قد تعرض حياة الجنود الأمريكيين للخـ.ـطر.

وأعلن الرئيس التركي، خلال تصريـ.ـحات أدلى بها أمس الأحد، أن بلاده لا تحتاج الإذن من أحد لشـ.ـن عمرلية عسـ.ـكرية في سوريا، لحماية أمـ.ـنها من خـ.ـطر التنظـ.ـيمات “الإرهـ.ـابية”، المرتبـ.ـطة بحرزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني.

تجدر الإشارة إلى أن مصدرًا عسـ.ـكريًا في الجيـ.ـش الوطني السوري، أكد لموقع “العربي الجديد” أن أنقرة أبلغت قـ.ـيادات في الجيش الوطني بتأجـ.ـيل المعـ.ـركة لأجل غير محدد.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *