الرئيسية / الأخبار / صحيفة روسية : “بوتين” يتجسس على “أردوغان” والجيش التركي في إدلب

صحيفة روسية : “بوتين” يتجسس على “أردوغان” والجيش التركي في إدلب

قالت الصحيفة الروسية “سفوبودنايا بريسا” ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتجسس على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتسجيل ما يدور في إدلب بما في ذلك الأوامر التي تصل للقوات التركية .

وأضافت الصحيفة ” أن روسيا تستخدم طائرة الاستطلاع الروسية “تو-214 آر” والتي تحلق في أجواء تركيا وفوق إدلب وتسجيلها ما يدور هناك، بما في ذلك أوامر “أردوغان” .

وأوضحت أن الطائرة “توبوليف 214R”، أكثر طائرات الاستطلاع الجوي الروسية “حداثة” و”تطورًا”، وهذه الطائرة، التي تحمل الرقم RF-64514، موجودة الآن في قاعدة حميميم الجوية .

وبينت الصحيفة : أن مهام الطائرة هي مراقبة الوضع على الأرض، واستطلاع الأهداف، ومواقع الجيش التركي وتشكيلات المقاتلين، والتقاط المكالمات من أجل معرفة الأوامر التي يصدرها “أردوغان” لرجاله العسكريين .

وتابعت: أن “ثمة حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن طائرة توبوليف 214P، حلقت فوق تركيا تحديدًا في طريقها إلى سوريا، وليس في أجواء إيران والعراق، كما فعلت في العام 2016”.

وختمت الصحيفة، بأنه “يجب افتراض أن السلطات التركية كانت على دراية بالهدف الحقيقي لهذه الطائرة، على الرغم من تشابهها شبه التام بالطائرة المدنية من طراز Tu-214/204” .

المصدر : الدرر الشامية

شاهد أيضاً

بعد قصـ.ـف متبادل .. النظـ.ـام يخسر 7 عناصر بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح في حماة وإدلب .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

قُتـ.ـل عدد من عنـ.ـاصر قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا وإيران اليوم الإثنين، إثر استهـ.ـداف فصـ.ـائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *