الرئيسية / الأخبار / صـ.ـرخت”لا تلمـ.ـسوني”..فيديو يظهر لحظة اعتـ.ـقال مراسلة الجـ.ـزيرة والاعتـ.ـداء عليها من قبل الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي في القـ.ـدس

صـ.ـرخت”لا تلمـ.ـسوني”..فيديو يظهر لحظة اعتـ.ـقال مراسلة الجـ.ـزيرة والاعتـ.ـداء عليها من قبل الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي في القـ.ـدس

اعتـ.ـقلت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي مراسـ.ـلة الجـ.ـزيرة جيـ.ـفارا البـ.ـديري واعتـ.ـدت عليها بالضـ.ـرب أثناء تغـ.ـطيتها وقـ.ـفة في حي الشـ.ـيخ جراح بمدينة القـ.ـدس المحـ.ـتلة، كما اعتـ.ـدت بالضـ.ـرب على مصـ.ـور الجـ.ـزيرة نبيل مزّاوي الذي كان برفـ.ـقة البـ.ـديري.

وأظـ.ـهرت صور حصـ.ـلت عليها الجـ.ـزيرة لحظـ.ـة اعتـ.ـقال الزمـ.ـيلة جيـ.ـفارا قبل الاعتـ.ـداء عليها وتحطـ.ـيم كاميرا الجـ.ـزيرة، أثنـ.ـاء عمل الفـ.ـريق في تغـ.ـطية أحـ.ـداث الشـ.ـيخ جـ.ـراح.

وكانت البـ.ـديري تغـ.ـطي مظـ.ـاهرات المتضـ.ـامين مع حي الشيـ.ـخ جـ.ـراح بالذكرى الـ54 للنـ.ـكسة، التي احـ.ـتلـ.ـت فيها إسـ.ـرائيل الضـ.ـفة الغـ.ـربية بما فيها القـ.ـدس الشـ.ـرقية، إضـ.ـافة إلى قطـ.ـاع غـ.ـزة والجـ.ـولان وسيـ.ـناء.

وفي تصـ.ـريحات للجـ.ـزيرة، أكد خلدون نجم محامي جيفارا البديري أن شـ.ـرطة الاحتـ.ـلال اعـ.ـتدت عليها بالضـ.ـرب أثناء اعتـ.ـقالها، ثم أثناء نـ.ـقلها إلى مركز الشـ.ـرطة بالقـ.ـدس المـ.ـحـ.ـتلة.

وقال نجم بعيد زيارته جيـ.ـفارا في مقـ.ـر اعتـ.ـقالها بالقـ.ـدس إن المحـ.ـقـ.ـقين الإسـ.ـرائيلـ.ـيين أخبـ.ـروه في البداية أن التـ.ـهمة الموجـ.ـهة لها هي “الاعتـ.ـداء على مجـ.ـندة”، لكـ.ـنهم غيّـ.ـروا التهـ.ـمة إلى “عدم الامتـ.ـثال للشـ.ـرطة” من خلال عدم إظـ.ـهار بطاقة الهوية.

وأضاف أن شريط الفيديو الذي صوّرته كاميرا الجـ.ـزيرة فـ.ـنّد رواية الاحـ.ـتلال مما دفـ.ـعه لتغيـ.ـير التهـ.ـمة، مشـ.ـيرا إلى أنه كان هناك توجـ.ـه لتمـ.ـديد الاعتـ.ـقال حتى صـ.ـباح يوم غـ.ـد الأحد.

وعن حيثـ.ـيات الاعتـ.ـداء، قال مدير مكتب الجـ.ـزيرة في القـ.ـدس وليـ.ـد العمـ.ـري إنه تم احتـ.ـجاز جيـ.ـفارا في مركز لشـ.ـرطة الاحتـ.ـلال في شارع صـ.ـلاح الدين بالقـ.ـدس، بعد اعتـ.ـقالها والاعتـ.ـداء عليها بالضـ.ـرب في حي الشيـ.ـخ جـ.ـراح وتحـ.ـطيم كامـ.ـيرا التصـ.ـوير التي كانت مع المصور.

وأضاف العمري أن الشـ.ـرطة طلبت من المراسلة بطـ.ـاقة هـ.ـويتها، فقالت لهم إنها في السيارة وذهبـ.ـت لإحضـ.ـارها، لكنهم لم يسمعوا إلى ذلك، وسرعان ما انهـ.ـالوا عليها بالضـ.ـرب، وأخـ.ـذوها إلى سيـ.ـارة الشـ.ـرطة، وقـ.ـاموا باعتـ.ـقالها بعد وضـ.ـع القيـ.ـود في يديـ.ـها.

ووصف ما جرى بأنه كان اعتـ.ـداء سـ.ـافرا من دون سبب يذكر، حيث إن مراسلة الجزيرة كانت تغـ.ـطي فعالية سلـ.ـمية في حي الشـ.ـيخ جـ.ـراح، مشيرا إلى أن الاعتـ.ـداء كان هـ.ـدفه إفشـ.ـال عملية التغـ.ـطية التي كانت تقوم بها المراسـ.ـلة.

وقد أثار اعتـ.ـقال مراسلة الجـ.ـزيرة والاعتـ.ـداء على طـ.ـاقم القناة في القـ.ـدس المحـ.ـتلة رد ود فـ.ـعل منـ.ـددة من قبل جهات رسمية فلسـ.ـطينية، وهيـ.ـئات وشخـ.ـصيات إعـ.ـلامية وحقـ.ـوقية دولـ.ـية.

فقد استـ.ـنكرت وزارة الإعـ.ـلام الفلسـ.ـطينية اعتـ.ـداء الاحتـ.ـلال على جيـ.ـفارا البـ.ـديري أثناء أداء مهـ.ـامها الصـ.ـحفية.

كما استـ.ـنكرت نقابة الصحفيين الفلسـ.ـطينيين بشـ.ـدة اعتـ.ـقال المراسلة والاعتـ.ـداء عليها وعلى مصور الجـ.ـزيرة.

وفي السياق، شـ.ـجب المرصـ.ـد الأورومـ.ـتوسطي لحقـ.ـوق الإنسـ.ـان اعتـ.ـقال إسـ.ـرائيل مراسلة الجزيرة والاعتـ.ـداء عليها بالضـ.ـرب.

من جهته، قال رئيس شبكة الصـ.ـحافة الأخـ.ـلاقية أيدن وايت إن الصحفيين في إسـ.ـرائيل يُستَهـ.ـدفون فقط لأنهم يقـ.ـومون بنقـ.ـل الحقـ.ـيقة، مضيفا أن إسـ.ـرائيل لا يمكنها تكـ.ـذيب ما تظـ.ـهره الفيديوهات، وهي مذنـ.ـبة بإسـ.ـاءة معاملة الصـ.ـحفيين.

وأكد وايت -في تصـ.ـريحات للجزيرة- أنه لا بد من محـ.ـاسبة إسـ.ـرائيل على اعتـ.ـداءاتها على الصحرفيين.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *