close
الأخبار

صـ.ـواريخ آمرام للمرة الأولى بيد أوكرانيا لهذا السبب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلنت بريطانيا اليوم الخميس، أنها ستزود أوكرانيا بصـ.ـواريخ دفاع جوي وستوفر للمرة الأولى صـ.ـواريخ “آمرام” القادرة على إسقـ.ـاط صـ.ـواريخ كروز.

صـ.ـواريخ آمرام في أوكرانيا

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان “صـ.ـواريخ آمرام، سيتم توفيرها في الأسابيع المقبلة لاستخدامها مع أنظـ.ـمة الدفاع الجوي ناسامس التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها.”

وأضافت “الصـ.ـواريخ ستساعد في حماية البنية التحتية الوطنية الحيوية في أوكرانيا”.

وأكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن: ” هذه الأسلـ.ـحة ستساعد أوكرانيا في الدفاع عن أجوائها من الهجـ.ـمات وتقوية دفاعها الصـ.ـاروخي الشامل إلى جانب ناسامس الأمريكية”.

آمرام

وأشارت بريطانيا إلى أنها سترسل أيضًا مئات الطائـ.ـرات المسيرة لدعم أجهـ.ـزة المخـ.ـابرات الأوكرانية بالإضافة إلى 18 مدفـ.ـعية هاوتزر، بالإضافة إلى 64 طائـ.ـرة تم تسليمها بالفعل.

من جانبه، دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي يوم الثلاثاء مجموعة الدول السبع الثرية بما في ذلك بريطانيا إلى مساعدة كييف في إنشاء “درع جوي”.

وقال رئيس حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إن “الأولوية القصوى” لمؤيدي كييف الغربيين هي تزويدها بمزيد من الدفاعات الجوية لحمايتها من الهجـ.ـمات “العشوائية” الروسية.

يأتي هذا الإعلان بعد أن تعهد الحلفاء الغربيون يوم الأربعاء بتسليم دفاعات جوية جديدة بسرعة إلى أوكرانيا لتعزيز الحماية ضـ.ـد الهجـ.ـوم الجوي الروسي

بعد أن أطـ.ـلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العنان لهجـ.ـوم على مدن عدة منذ يوم الاثنين في أعقـ.ـاب انفجـ.ـار جسر كيرتش الذي يصل البر الروسي بجزيرة القرم التي تم ضمها من أوكرانيا عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى