الرئيسية / الأخبار / صـ.ـواريخ عابرة للقارت … كوريا الشمالية تكشف عن صـ.ـواريخها/صور

صـ.ـواريخ عابرة للقارت … كوريا الشمالية تكشف عن صـ.ـواريخها/صور

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن الزعيم، كيم جونغ أون، أعلن عن عزم بلاده في تسريع تطوير ترسانتها النووية موضحاً الأسباب الداعية لذلك.

كوريا الشمالية تطور ترسانتها النووية
وصرح الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قائلاً: ” إن كوريا الشمالية ستـ.ـسرع وتيرة تطوير ترسانتها النووية”.

وأضاف “يجب أنت تكون القـ.ـوة النـ.ـووية للجمهورية جاهزة لمباشرة مهمتها المسؤولة وردعها الفريد في أي وقت”.

وأكد أن المهمة الأساسية للقـ.ـوة النـ.ـووية لكوريا الشمالية هي ردع الحـ.ـرب، لكن هذا قد لا يكون الاستخدام الوحيد إذا فرضت دول أخرى ظروفا غير مرغوب فيها، بحسب تعبيره، وذلك خلال عرض عسـ.ـكري تضمن عرض صـ.ـواريخ باليستية عابرة للقـ.ـارات وأسـ.ـلحة أخرى.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العـ.ـرض العسـ.ـكري جرى، أمس الإثنين، خلال الاحتفالات في الذكرى السنوية لتأسيس القـ.ـوات المسـ.ـلحة لكوريا الشمالية.

استـ.ـعراض الصـ.ـاروخ الأضـ.ـخم في كوريا الشمالية
وذكرت أن العرض تضمن أكبر صـ.ـواريخ كوريا الشمالية الباليستية العابرة للقـ.ـارات هواسونغ-17 موضحة أنه تم اختبار الصـ.ـاروخ الضـ.ـخم لأول مرة الشهر المـ.ـاضي، لكن مسؤولين في كوريا الجنوبية يعتقدون أن الجهود لإجراء اختبار كامل انتهت بانفـ.ـجار فوق بيونغيانغ.

ومن جانبها، نشرت صحيفة “رودونغ سينمون” الكورية الشمالية صوراً تظهر هواسونغ-17، وكذلك ما يبدو أنها صـ.ـواريخ تفوق سرعـ.ـتها سرعة الصوت وصـ.ـواريخ باليستية تطلَق من الغـ.ـواصات، من بين أسلـ.ـحة أخرى حملتها شاحنات ومركبات إطـ.ـلاق طافت وسط حشود من المتفرجين والمشاركين الملوحين بالأعلام.

وتأتي تصريحات الزعيم، كيم جونغ أون، في الوقت الذي تكثف فيه كوريا الشمالية اختبارات الأسـ.ـلحة واستعراض القـ.ـوة العسـ.ـكرية في ظل تعثر محادثات نزع السـ.ـلاح النـ.ـووي مع الولايات المتحدة وقدوم إدارة محافظة في كوريا الجنوبية.

بدورهم، قال مسؤولون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إن هناك مؤشرات على أعمال بناء جديدة في موقع التجارب النـ.ـووية الوحيد المعروف لكوريا الشمالية، والمغلق رسميا منذ 2018، مما يشير إلى أن بيونغيانغ ربما تستعد لاستئناف اختبار أسلـ.ـحة نووية.

وكان مجلس الأمن قد حظـ.ـر نشاطات كوريا الشمالية بما يتعلق ببرامج الصـ.ـواريخ الباليستية والأسـ.ـلحة النووية، إلا أن الزعيم كيم جونغ أون، يواصل هذه النشاطات متجاهلاً تلك القرارات.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *