الرئيسية / الأخبار / صواريخ استهدفت قواعد إسرائيلية سرية بأربيل .. ما مصدر هذه الصواريخ

صواريخ استهدفت قواعد إسرائيلية سرية بأربيل .. ما مصدر هذه الصواريخ

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الأحد، أن الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية على أربيل عاصمة إقليم كردستان بشمال العراق استـ.ـهدفت “قواعـ.ـد اسرائيلية سـ.ـرية”.

وقال مسؤولون أكراد إن عشرات الصـ.ـواريخ الباليستية التي أطلـ.ـقت من خارج العراق استهـ.ـدفت أربيل في وقت سابق اليوم وأضافوا أنه لم تقع إصـ.ـابات.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها أن “مدينة أربيل تعـ.ـ.ــرضت بعد منتصف ليل السبت الأحد إلى هجـ.ـوم بعدد من الصواريـ.ـخ سقطـ.ـت في مواقع مختلفة”، لافتة إلى أن “القوات الأمنية شرعت بفتح تحقـ.ـيق بالحـ.ـادث”.

وأعلن جهاز مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في إقليم كردستان العراق، أن هجـ.ـوماً بـ”12 صـ.ـاروخاً باليستياً” استهـ.ـدف أربيل والقنصلية الأميركية فيها.

وأضاف جهاز مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن الصـ.ـواريخ أطلـ.ـقت “من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق”.

وللعراق حدود شرقية واسعة مع إيران، التي تملك نـ.ـفوذاً سياسياً واقتصادياً في العراق، وتدعم فصائل مسـ.ـلحة فيه.

وذكر البيان أنه “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ12 صـ.ـاروخا باليستيا”، وأن “الصـ.ـواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأميركية في أربيل”

وأوضح البيان أن “الصـ.ـواريخ أطلـ.ـقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق”، مضيفا أن الهـ.ـجوم لم يسفر عن “خسـ.ـائر بالأرواح ما عدا خسـ.ـائر مادية”.

ومنذ اغتيال الولايات المتحدة للـ.ـقائد العسـ.ـكري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في يناير 2020، استهـ.ـدفت عشرات الهجـ.ـمات مصالح أميركية في العراق بصـ.ـواريخ وطائرات مسيرة.

ولا تتبنى أي جهة تلك الهجـ.ـمات عادةً، لكن واشنطن تنسبها إلى فصائل عراقية موالية لإيران تطالب بانسـ.ـحاب كامل القـ.ـوات الأميركية الموجودة في العراق في إطار التـ.ـحالف الدولي لمكافحة تنـ.ـظيم داعـ.ـش.

ورداً على اغتيال سليماني، استهـ.ـدفت إيران بضـ.ـربات صـ.ـاروخية في الثامن من يناير 2020 بـ22 صـ.ـاروخاً باليسـ.ـتياً قاعدة عين الأسد غرباً وقاعدة أربيل شمالاً، اللتين تضمان قـ.ـوات أميركية في العراق.

شاهد أيضاً

في لبنان وزير يتحدث عن ترحـ.ـيل 15 ألف لاجـ.ـئ سوري شهريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جدد وزير المهـ.ـجرين اللبناني “عصام شرف الدين” اليوم الإثنين الدعوة إلى إعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *