الرئيسية / الأخبار / صورة مـ.ـؤلـ.ـمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021

صورة مـ.ـؤلـ.ـمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021

فازت صورة مـ.ـؤلـ.ـمة لأب سوري بساق واحدة يحمل طفله المولود دون أطـ.ـراف،أمس الخميس، بصورة العام لجوائز “سيينا” الدولية للصور “SIPA” لعام 2021، بحسب موقع “بيتا بيكسل”.

وقال الموقع إن الصورة الفائزة تحمل عنوان “مشـ.ـقة الحـ.ـياة”، وهي تصور لحظة عاطـ.ـفية بين أب سوري وابنه الذي ولد بلا أطـ.ـراف بسبب اضـ.ـطـ.ـراب خلـ.ـقـ.ـي ناجـ.ـم عن الأدوية التي اضـ.ـطـ.ـرت والدته إلى تنـ.ـاولها بعد استنـ.ـشاقها غـ.ـاز الأعصـ.ـاب الذي أُطلـ.ـقها النظام السوري .

وأضاف الموقع أن الصـ.ـورة تعود للمصـ.ـور التركي “محمد أصلان”، الذي كان قد التقـ.ـطها في مدينة “الريحانية” بمحافظة هاتاي الواقعة على الحدود التركية مع سوريا.

من جانبها؛ علقت “نكاتاوكا هيديكو” عضو لجنة التحكيم، ومديرة التصوير في مجلة “Newsweek Japan” على الصورة الفائزة بقولها، إن “سعادة الأب وابنه، حتى مع أن الرجل يقف على ساق واحدة، هي أمـ.ـر عـ.ـارض”.

وأضافت، “قلبـ.ـي الذي حفظ لفترة وجيزة لحظـ.ـة الحب البهيـ.ـجة هذه، تطـ.ـغى عليه الحيـ.ـاة الطـ.ـويلة والقـ.ـاسـ.ـية التي يواجـ.ـهونها، وهي تكلـ.ـفة كبيرة خلـ.ـفتـ.ـها الحـ.ـرب”.

وتعتبر مسـ.ـابقة “سيـ.ـينا” مفتوحة للمصورين من جميع أنحاء العالم، وهي مقسمة إلى 12 فئة، منها “الوجوه والشخصيات الرائعة”، و”تصوير الشارع”، و” جمال الطبيعة”، و”الرحلات” و” التصوير الصحفي” و”كوفيد- 19″.

وكانت قد تلقت المسابقة في العام الحالي آلاف الصور التي قدمها مصورون من 163 دولة، وسيتم عرض الصور الفائزة في إيطاليا ابتداء من 23 من تشرين الأول الحالي، كجزء من مهرجان جوائز “سيينا” للفنون البصرية. ( تركيا بالعربي )

شاهد الصورة

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *