close
ألمانياالأخبار

ضـ.ـحايا واصـ.ـابات في انفـ.ـجار كبير يهـ.ـز وسط العاصمة الاسبانية “مدريد” ( فيديو )

قتـ.ـل شخصان وأصـ.ـيب ستة آخرين في انفـ.ـجار عـ.ـنيف هز اليوم الأربعاء وسط العاصمة الإسبانية مدريد،

وقال رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا إن المعلومات الأولية تشير إلى تسرب غاز محتمل.

وقال ألميدا للصحافيين إن “شخصـ.ـين قتـ.ـلا في انفـ.ـجار تسـ.ـبب في انهيـ.ـار جزئي لمبنى في وسط مدريد وتسبب في اندلاع حريق في الداخل”.

وقال إن “المعلومات الأولية تشير إلى تسرب غاز من المحتمل أن يكون سـ.ـبب الانفـ.ـجار”.

وأكدت إدارة الإطفاء في مدريد أن المبنى الذي وقع فيه الانفـ.ـجار تابع لكنيسة فيرجين دي لا بالوما، حيث توجهت إلى المكان 9 فرق إطفاء و11 سيارة إسعاف.

ونقلت قناة “لا سيستا” عن شاهد عيان قوله، إن قوات الدفاع المدني والإطفاء تعمل في مكان الحادث، كما انتقلت الشرطة وخدمات الطوارئ إلى المكان، مشيرا إلى أن أحد المـ.ـصابين في حالة حرجة.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد مقاطع فيديو قالوا إنها لموقع الإنفـ.ـجار.

شاهد الفيديو

………………….

لحـ.ـظة انتـ. ـحار فتاة تركية بالرصـ.ـاص بعد وفاة صديقها في ولاية تركية ( فيديو)

انتـ.ـ حرت فتاة تركية بإطـ.ـلاق رصـ.ـاص على نفـ.ـسها في مشفى بولاية ديار بكر بعد أن علمت أن صديقها توفي بنوبة قلبية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أصيـ.ـب مساء أمس المواطن التركي “مدني آيكال ” بنوبة قلبية وأسعف إلى مستشفى خاص لتلقي العلاج.

وبالرغم من كل التدخلات الطبية التي تم اجراؤها في المشفى إلا ان المواطن “مدني آيكال ” فقد حياته .

تلقت جبيبته “آيكال ” والتي تدعى “درمان بكر ” وتبلغ من العمر 25 عاما خبر وفاته بينما كانت في ممر المشفى .

نزلت خبر وفاة “آيكال ” على حبيبته “درمان بكر ” كالصـ.ـاعقة فأخرجت مسـ.ـدسا من حقيـ.ـبتها وصـ.ـوبته بإتجاه صـ.ـدرها وأطـ.ـلقت رصـ.ـاصة لتنهي حيـ.ـاتها منتـ.ـ حرة .

وعلم أن عائلة “آيكال ” جاءت إلى المستشفى بعد أن أصيب بنوبة قلبية و دار نقـ.ـاش شفهي بينها وبين حبيبته “درمان بكر ” والتي أخذها موظفو المشفى إلى طابق آخر بعد التهـ.ـديدات التي وجـ.ـهت لها .

وانعكست تلك اللحظات التي تـ.ـنتحر فيها الشابة “درمان بكر ” على الكاميرات الأمنية للمشفى بينما كانت جالسة على كرسي .

شاهد الفيديو

……………………………………………..

مسؤول ألماني يطالب الحكومة بالتواصل مع النظام السوري لترحيل سوريين

بداية العام الحالي تم رفع الحظر عن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم، ويرغب بعض رؤساء الولايات عن حزب الاتحاد الديمقراطي الحاكم في ألمانيا الاستفادة من هذا القرار لترحيل اللاجئين الخطرين أو المحتجزين لديهم .

و يعيش في ألمانيا ما يقارب تسعين شخصاً من المسجلين كخطيرين ويحملون جواز السفر السوري وتعتقد الشرطة بأنهم مؤهلون للقيام بأعمـ.ـال إرهـ.ـابية .

ويقـ.ـبع بعض منهم في السـ.ـجون ولكن ما زال هناك العشـ.ـرات منهم طلقاء، وتم لسنوات كثيرة مناقشة كيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص والآن يبدأ التحرك بهذا الاتجاه .

ووفقاً لبحث أجرته موقع WELT تستعد كثير من الولايات الألمانية للترحيل إلى سوريا، جاء ذلك على خلفية مؤتمر وزراء الداخلية الألمان الذي عقد في نهاية عام 2020 .

وصدر عنه قرار برفع الحظر العام عن ترحيل السوريين والذي سبق أن تم تجديده تسع مرات على التوالي .

وزير داخلية فوتنبرغ يريد ترحيل من لم يندمج

وتحدث توماس شتروبل وزير داخلية مقاطعة فوتنبرغ من حزب الديمقراطي المسيحي “سوف نقوم بفعل كل الأشياء القانونية لترحيل هؤلاء الأشخاص خارج ألمانيا، وهذا يجب أن ينطبق كذلك على الأشخاص القادمين من سوريا”.

و تابع “وأيضاً الأشخاص الذين يمثلون خـ.ـطرا ولا يلتزمون بالتعليمات والنظام وغير مؤهلين للاندماج والمشـ.ـتبه بهم بقضـ.ـايا إرهـ.ـابية يجـ.ـب عليهم مغادرة البلاد”

وزير داخلية بافاريا يوخيم هيرمان من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي عبر عن هذا أيضاً وقال “الناس الذين ارتكبوا جـ.ـرائم خـ.ـطيرة في بلدنا أو يعتبرون أنهم مؤهلون للقيام بأعمـ.ـال إرهـ.ـابية لا يجب عليهم أن ينتظروا أو يفكروا أنهم سيجدون لدينا الحماية والملجأ “

ووفقاً لرأي هيرمان كل من يرتـ.ـكب الجـ.ـرائم يجب عليه أن يضـ.ـع في الحسبان أنه سوف يتم ترحيله .

وترى الحكومة الألمانية بشار الأسد المسؤول الأول عن مـ.ـوت مئات الآلاف أثنـ.ـاء الحـ.ـرب وأنه لم يتوانَ عن استخـ.ـدام البـ.ـراميل المتفـ.ـجرة والكـ.ـ يماوي، ووزارة الخارجية الألمانية تصف الوضع الإنساني في سوريا بالكـ.ـارثي .

ما الذي أثار قضية الترحيل؟

حرك القرار الذي اتخذه وزراء الداخلية الألمان باجتماعهم في بداية مطلع أكتوبر 2020 هجـ.ـوم بسـ.ـكين وقع في مدينة دريزن أدى إلى إصـ.ـابة ضـ.ـحيتين من السـ.ـياح واحد منهم فقـ.ـد الحيـ.ـاة بعد الهـ.ـجوم والثاني أصـ.ـيب بإصـ.ـابات خطـ.ـيرة

والمـ.ـجـ.ـرم المشـ.ـتبه به هو عشـ.ـريني من سوريا عبد الله. أ.ه .ه و ما زال محتـ.ـجزاً على ذمة التحقيق

تواصل مع نظام الأسد

أما وزير داخلية ولاية ساكسونيا رولاند فولر من حزب المسيحي الديمقراطي طالب بفتح قنوات اتصال مع نظام الأسد من خلال الأردن أو لبنان وإمكانية ترحيل الأشخاص بشكل فردي وهذا يعني أن المشـ.ـتبهين والمجـ.ـرمين لن يبـ.ـقوا محميين ولا يتوجب حمايتهم بحسب تعبيره

وطالبت وزيرة الداخلية في ولاية شليسفيغ هولشتاين سابين سوترلين من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي من دوائر الأجانب بأن تبدأ بتحـ.ـضير الحـ.ـالات المؤهلة للترحيل أو الممكن ترحيلها وجعلها جاهزة عملياً على الورق .

وأيضا وزير داخلية هيسن بيتر بيوث من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي سوف يقوم بالتحقق من الحالات التي تعد أولوية للترحيل وحكومته تريد فعل ذلك بالتوافق مع الجهات المعنية الفدرالية لدفعها إلى الأمام .

وزارات الداخلية المسيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في كل من ولايات براندبنورغ و مكلنبورغ و سارلاند و ساكسن مازالت تبحث فيما سيترتب على قرار وزراء الداخلية في الولايات .

كما أعلن وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي أنه سوف يتم فحص كل حالة بعناية و أنه سوف يجعل من عمليات الترحيل ممكنة الآن .

ومع ذلك لا يجد الحزب الديمقراطي الاجتماعي أي مبررات للترحيل والمتحدث باسم وزير داخلية مقاطعة ساكسونيا السفلى لديه اهتمام كبير في استكمال عمليات الترحيل الضرورية بنجاح في ولايته ويرى أنه من غير الممكن حالياً الترحيل إلى سوريا لأن التعـ.ـذيب والقـ.ـتل يمـ.ـارس بشكل يومي هناك لذلك يطلب بيستوريوس التفاوض مع دول يمكن ترحيل اللاجئين إليها

بينما وزير الاندماج في ولاية شمال الراين وستفاليا، يواكيم ستامب عن الحزب الليبرالي الألماني يرحب بعمليات الترحيل إلى سوريا ويرفض وزراء حزب الخضر في راينلاند و تورينغن الترحيل بشـ.ـدة .

المصدر : تلفزيون سوريا

………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى