الرئيسية / الأخبار / ضـ.ـربة ساحقة.. فيديو لتـ.ـدمير منـ.ـظومة أوكرانية مضـ.ـادة للطائرات

ضـ.ـربة ساحقة.. فيديو لتـ.ـدمير منـ.ـظومة أوكرانية مضـ.ـادة للطائرات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقطع فيديو لضـ.ـربة جوية “ساحـ.ـقة” على القـ.ـوات الأوكرانية، استهدفت منظومة صواريخ.

وعرضت وزارة الدفاع الروسية في منشور على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، المقطع الذي قالت إنه يكشف تدمـ.ـير منظومة صـ.ـواريخ أوكرانية مضـ.ـادة للطائرات.

ولم تكشف الوزارة عن موقع العمـ.ـلية، واكتفت بالإشارة إلى أن الاستهداف جرى باستخدام ذخـ.ـائر عالية الدقة.

ورغم مواصلة وزارة الدفاع توثيق عملياتها العسكـ.ـرية في أوكرانيا بالفيديو، فإن 3 مسؤولين أميركيين قالوا إن معدل فشل بعض الصـ.ـواريخ الروسية الموجهة بدقة في الحـ.ـرب الدائرة بلغ 60 بالمئة وفقا لتقييم واشنطن.

ولم يقدم المسؤولون الأميركيون، الذين اشترطوا عدم ذكر هوياتهم لحساسية الأمر، أي أدلة تدعم التقييم، كما لم يفصحوا عن سبب ارتفاع معدل فشل الصـ.ـواريخ الروسية.

من جهة أخرى، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية إن روسيا تستنفد الذخيرة الموجهة بدقة في حـ.ـربها في أوكرانيا، مضيفا أنه من المرجح بشدة أن تعتمد على ما يطلق عليها “قنابل غبية” (غير موجهة) ومدفعية.

وأشار كولين كال وكيل وزارة الدفاع الأميركية لشؤون السياسات، إلى أنه لا يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يريد صـ.ـراعا شاملا مع حلف شمال الأطلسي.

وأفاد مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية للصحفيين هذا الأسبوع، بأن الوزارة تدرس إطـ.ـلاق روسيا أكثر من 1100 صـ.ـاروخ من كافة الأنواع منذ بدء الحـ.ـرب في أوكرانيا، من دون أن يذكروا عدد الصـ.ـواريخ التي قصـ.ـفت أهدافها وتلك التي فشلت.

وقال أحد المسؤولين إن الاستخبارات الأميركية كشفت أن صـ.ـواريخ “كروز” الروسية التي تطلق من الجو، سجلت معدل فشل في إصـ.ـابة الأهداف بين 20 و60 بالمئة على حسب اليوم.

وبحسب خبيرين أجرت “رويترز” معهما مقابلة، فإن أي معدل فشل يبلغ 20 بالمئة أو أعلى، يعتبر مرتفعا.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *