الرئيسية / الأخبار / ضـ.ـربة لـ”فيلق زيلينسكي الدولي”و بلد يمنع جنوده من الانضمام له

ضـ.ـربة لـ”فيلق زيلينسكي الدولي”و بلد يمنع جنوده من الانضمام له

في خضم الحـ.ـرب الدائرة في أوكرانيا منذ شهر، قررت كندا منع جنودها من الانضمام إلى “الفيلق الدولي” الذي شكله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمقاومة القـ.ـوات الروسية.

وقال نائب رئيس أركان الدفاع الكندي الجنرال فرانسيس ألين، في حديثه للجنة الدفاع بالبرلمان، إن كبار الضباط أصدروا أمرا بمنع أعضاء الخدمة العسـ.ـكرية بدوام كامل وجنود الاحتياط بدوام جزئي، من السفر للانضمام إلى “الفيلق الدولي” الأوكراني المشكل حديثا.

وجاء الإعلان الكندي حسبما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، على خلفية معلومات تؤكد تشكيل كنديين لواء خاصا بهم للقـ.ـتال في أوكرانيا ضـ.ـد القـ.ـوات الروسية ضمن “الفيلق الدولي”.

وتحدث ألين أمام لجنة الدفاع بالبرلمان الكندي قائلا: “الجنود الكنديون الوحيدون المسموح لهم بدخول أوكرانيا هم أولئك الذين حصلوا على موافقة رسمية من رئيس أركان الدفاع واين إير”.

الحرب النفسية .. الذراع الخفية للصراعات

وحذر المسؤول العسـ.ـكري في هذا السياق، من إمكانية استخدام روسيا لأي أسرى من الجنود الكنديين كأداة دعاية لها، على أنها تحارب مرتزقة وأجانب.

وجاءت تحذيرات ألين بعد تصريح سابق لوزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، قالت فيه إنها متعاطفة مع الكنديين الراغبين في الدفاع عن أوكراني

وأكدت جولي في تصريحات مطلع شهر مارس على أنها “تتفهم رغبة المواطنين الكنديين المنحدرين من أصل أوكراني في دعم أوكرانيا”، معتبرة قرار انضمامهم للعمليات العسـ.ـكرية الدائرة مع روسيا بـ”الفردي”.

وكانت أوكرانيا قد نشرت في الثامن من مارس، أول صورة للفيلق الدولي الذي أمر بإنشائه زيلينسكي لمواجهة القـ.ـوات الروسية.

شاهد أيضاً

في لبنان وزير يتحدث عن ترحـ.ـيل 15 ألف لاجـ.ـئ سوري شهريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جدد وزير المهـ.ـجرين اللبناني “عصام شرف الدين” اليوم الإثنين الدعوة إلى إعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *